| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

عرفاناً للجميل ، إليكم تقرير عن رحلتي للكويت :)

أيها الأحبة ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أنوي السفر إلى الكويت لمدة 3 أيام خلال هذ الشهر ، وستكون بإذن الله الزيارة الأولى لي لهذا البلد الشقيق.
لقد بحثت في القوقل عن الأماكن السياحة الموجوده هناك ، وأفضل أماكن السكن ، ولكن المواضيع التي ظهرت لي هي مواضيع قديمة أعوام 2009 و 2010 ..
أرجو التكرم ممن زار الكويت قريباً ، أو ممن لديه معلومات مفيدة عن السياحة هناك ، أن يزودني بأهم الأماكن السياحية وكذلك أفضل اماكن السكن ومواقعها .
علماً بان رحلتي ستكون بإذن الله لمدة 3 أيام في هذا الشهر ( شهر فبراير ، والذي يوجد فيه مهرجان فبراير ) ، ومع العائلة ( الزوجة والأطفال ).
شاكراً لكم مقدماً تعاونكم ، وإن شاء الله في ميزان حسناتكم .
أخر رد رقم (26) بقلم: الكتاب1430 قبل 18 دقيقة و37 ثانية

أيها الأحبة الكرام ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بفضل الله ومنه تمت رحلتي إلى الكويت .
وعرفاناً لجميل من تفاعل معي من الأخوه الكرام ، سأكتب اهم الأماكن التي زرتها وبعض الملاحظات الرئيسية لتلك الرحلة ، وأعذروني مقدماً لعدم إرفاقي لصور وسيكون تقريري مختصراً بما يتناسب مع وقتي ووقتكم أيها الأحبة الكرام أعضاء هذا المنتدى التجاري والذي يُفترض أنه ليس لدينا وقت للخوض في تفاصيل الأمور لأننا ناس بزنس :) .
وعلى العموم ، أنا وجدت موضوع في العرب المسافرون أعدته حديثاً أحد الأخوات الكريمات من دولة الإمارات الشقيقة ويحتوي على صور بالتفصيل المفصّل ! وسأرفق رابطه في آخر ردي هذا لمن أراد الإستزاده.
نبدأ ، بسم الله :
------
- ( مكان السكن ) وصلت مساءاً ، وإتجهت مباشرة إلى الشقق المفروشة التي حجزتها وهي ( لاقونا ) في السالمية .
تتميز بطاقم متعاون ، وأثاث متوسط الجوده ، وأهم مايميزها قربها من الأسواق والمطاعم المشهوره .
- ( سوق المباركية ) اليوم التالي ، ذهبت والعائلة من الصباح إلى سوق المباركية ، وفطرنا في مطعم ( دلق سهيل ) ، - فول وشكشوكه -وشاي كرك - يوجد مطعمين دلق سهيل مقابلين بعض واحد في المواقف ، والآخر في ساحة المطاعم . أنا رحت اللي في المواقف لأن فيه جلسات داخلية وهدوء أكثر . الأكل متسوط الجوده ، وبعد الفطور تمشينا في السوق ، وهو سوق ضخم يحتاج إلى وقت طويل لتسوقه ، ويُعتبر السوق المركزي في الكويت وتعتبر أسعاره أرخص من المجمعات وقد كررت الزياره له .
- ( مطعم فريج صويلح ) ، ذهبت إلى هذا المطعم وكان ذو مساحات صغيره ومتعدد الأدوار حيث يخصص دورين للعوائل ( البدروم والأول ) ودور للعزاب .
زحمة كبيره جداًَ ، وحجز وإنتظار وأكثر الزبائن من السعودية ، وبعد أكثر من ساعة انتظار حصلنا على طاولة للجلوس .
طاولاته ذات خصوصية وهي عبارة عن غرف صغيره ، أكله الأكل الخليجي الشعبي - وبالتحديد الكويتي - مجبوس لحم ، مجبوس دجاج ، مطبق زبيدي ..
-( الأبراج ) ، وتقع في الكورنيش على شارع الخليج العربي ، ذهبت لها ولكن مع الأسف كانت مغلقه للصيانه منذ شهر أبريل 2012 وحتى الآن ، وسألت الحارس المصري متى تنتهي الصيانه فقال لا أعلم .
-( مجمع الأفينيوز ) ، وهو أفضل شيئ عجبني في الكويت ، وهو مجمع ضخم يقولون أنه أكبر مجمع في الشرق الأوسط ، وأكثر ماعجبني القسم الجديد منه الذي يحتوي على جزء مغطى سقفه بزجاج يدخل أشعة الشمس ، ومصمم بحيث تشعر أنك تمشي في أحد ميادين أوروبا وترى المحلات يميناً وشمالاً وكانها بيوت بالتصميم الأوربي ذو الدورين ومن تلك الأماكن مطاعم مثل شكشاك و شيز كيك فاكتوري ، وطبعاً المكان مُغلق ومكيّف ، والأحلى من ذلك جزء آخر في هذه التوسعة معمول بالطراز الشعبي القديم لمباني الخليج وبالتحديد الكويت ، وهو عباره عن سكك وحواري فيها مقاهي شعبية تقدم الشاي والقهوه العربية ، وأماكن لبيع العود والعطور والقهوه ، كل ذلك بتشطيب خمس نجوم ونظافة درجة أولى .
- ( مجمع المارينا ) ، وهو مجمع جيّد للتسوق وبه جزء مفتوح يطل على البحر والسفن حيث تقع بعض المطاعم والمقاهي في ذلك المكان .
- ( سوق شرق ) ، قديم ولكنه جيّد للتسوق وبجواره ( قهوة ومطعم الشميمري تفتح بعد الساعة 3:30م ).
- يوجد متحف ، وحديقة مائية للأطفال وغيرها من الأماكن التي لم يسعفني الوقت لزيارتها ، وقاعدتي في الإستمتاع هي الكيف وليس الكم.
------------------------
ومن أهم ما لاحظته في تلك البلد .
- البلد مريح وبالفعل تشعر أنك في بلد خليجي حيث ترى أبناء البلد أمام عينك في كل مكان .
- الشعب طيب ومتعاون وإذا سألت أحدهم عن معلومه أجابك بالتفصيل ولا يتردد .
- لاحظت كثرة وجود الجالية من أخواننا ( المصريين ) ، حيث هم متواجدين في إستقبال الفنادق و يعملون في شركات الإتصالات ، وفي المطاعم ، حتى بعضهم أئمة للمساجد . لقد ذكرني ذلك الوضع بأيامنا في الثمانينات وبداية التسعينات قبل إنتشار السعوده عندما كان المدرسون ، وأئمة المساجد ، والبائعون ، والكاشير في السوبرماركت من أخواننا العرب .
--
تمنياتي بالتوفيق لهذا البلد الشقيق ولمن أراد زيارته ،،
شكراً لكم ودعاوتكم ،،
وهذا الرابط اللي وعدتكم به :
http://travel.maktoob.com/vb/travel891890/

كل الردود: 11
1.
عضو قديم رقم 257508
15:17:01 2014.02.26 [مكة]
خوش تقرير والحمد لله على السلامه
2.
20:46:26 2014.02.26 [مكة]
حمدا لله على السلامة
3.
22:20:18 2014.02.26 [مكة]
قبل إنتشار السعوده عندما كان المدرسون ، وأئمة المساجد ، والبائعون ، والكاشير في السوبرماركت من أخواننا العرب . ------------------------------------------- لاتعمم اخي جزاك الله خير ايذا كانت مدينك بثمانينات يئمون مساجده مصريين او عرب فلايعني هذا ان المملكه ايمت مساجده عرب وكئننا لس داخلين الاسلام
4.
23:40:58 2014.02.26 [مكة]
abomohammad10 ، الله يسلمك وماقصرت ===== رخيصوكويس ، الله يسلمك وماقصرت ===== لا أدري كيف تفهم ياخي الكريم ، تاريخ دخولنا في الإسلام معروف ولا يعني الإستعانه بأخواننا العرب في حقبة زمنية مضت أننا جُهّال أو حديثي عهد بإسلام كما فهمت ، ولكن ولا يخفى على أحد أننا كنا حديثي عهد بالتعلّم والمعرفة مقارنتة بدول الجوار مثل مصر وبالتالي إستعانة -الدولة - بهم بعد الله لوضع الأساس التعليمي ، وبعد أن أدوا مهامم مشكورين وخرج لدينا جيل من المعلمين والخطباء والمحاسبين والمهندسين ، أصبح الوضع مختلف وحان الوقت لأن يمسك أبناء البلد زمام الأمور .وهو ماحدث من خلال مايُسمّى بالسعودة. أرجو أن إتضح لديك الأمر ،وشكرا لك
5.
14:53:38 2014.02.27 [مكة]
أعجبني تقريرك وحسبت انك من بلاد بعيده ولكن المفاجاءه انك من الدمام وكل ما ذكرته عين الصواب بالنسبة للأخ العويند هو على اسمه يحب يعاند وإلا هو عارف الى يومنا هذا وبعض من موذني وأئمة المساجد هم من الجالية الغير عربيه ، وهذا أن دل يدل على ان بلادنا اسلاميه والإسلام مفتوح للجميع سواسيه
6.
عضو قديم رقم 310365
16:02:52 2014.02.27 [مكة]
الحمد لله ع السلامه كم اسعار السكن الي سكنت فيه وهل اسعار الشقق قريبه من اسعار الشقق في الدمام تحياتي
7.
23:37:39 2014.02.27 [مكة]
الحمد لله على سلامتك وتقرير جميل شكرا لك
8.
00:11:24 2014.02.28 [مكة]
الى تعليق 5 طيب ايذا انا على اسمي واحب اعاند ههههههههههههههه ونت وش اسمك كايدهم من تكيد والله شي مضحك المشكله اسمك مو بعيد عن اسمي تكيد مين الله يهديك اما الجاليه العربيه الي تقول عليها اتكلم عن مدينك لاتعمم نفس كلامي الصاحب الموضوع الكثير من مناطق المملكه الي يصلون أي الايمه والمؤذنين سعوديين وهاذا النضام من وزارت الاوقاف لاكن الي مثلكم ياخذ الراتب ويكذب على الاوقاف ويخلي العامل يئم او يؤذن بربع الراتب هاذي خيانه للامانه اما مسئلت انهم مسلمين ماحد قالك انهم ماهم مسلمين ياكايدهم يامغالطي لاكن النضام لايسمح للاجنبي يكون ايمام او مؤذن لانه تعتبر وضيفه مخصصه للمواطن
9.
00:21:38 2014.02.28 [مكة]
اما صاحب الموضوع الي استعان بلمصريين والله اقولك ماستعنت بخير فلمصريين ماعلمو انفسهم حتا يعلمونك
10.
عضو قديم رقم 265091
08:29:05 2014.02.28 [مكة]
(تشعر وكأنك في بلد خليجي)... على اساس انت طالت تركيا ... ههههههه
11.
10:52:26 2014.02.28 [مكة]
saudi1974 ، الله يسلمك وشكرا لك . سعر الشقة اللي سكنت فيها تقريباً 1200 ريال لليله شامل الخدمة ، وهذا سعر المواسم على ما أعتقد. أما عن شقق الدمام فلا أعرف عن أسعارها كثيراً بحكم أن منزلي في الدمام ولا أتعامل معها :) ولكن أظنها في حدود 400 و 500 ريال وأثاثها وخدماتها مشي حالك! --------- خرجاوي1981 ، الله يسلم وشكرا جزيلا لك ------- العويند ، شكلك متحامل على المصريين ، ربما بسبب موقف قد حصل لك مع احدهم .ولكن لا تنسى أن أصابع يدك ليست واحده وكذلك البشر . المصريين وغيرهم فيهم الزين وفيهم الشين. ---- ناصر سعد ، كن أميناً في نقلك يارعاك الله. ما كتبته أنا هو : ( البلد مريح وبالفعل تشعر أنك في بلد خليجي حيث ترى أبناء البلد أمام عينك في كل مكان) ، -تشعر أنك في بلد خليجي- ، هي جملة تأكيديه ، حيث أن بعض دول الخليج يوجد بها من الأجانب العدد الاكبير الذي يشعرك وكأنك في الهند أو في باكستان. أما جملتك هي ( تشعر كأنك في بلد خليجي ) وبإضافتك حرف الكاف لأنك أصبحت الجملة تشبيهيه أي أنت في بلد مثل البلد الخليجي وهذا مالم أقصده أنا.:) على العموم شكرا لمرورك الكريم.