| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

عبدالله المحيسني: شاهدت جرائم داعش بأم عيني..

عاجل- (أحمد الخالد)بعد انتظار طويل وترقب كبير في الأوساط المقاتلة في سورية، أدلى الداعية السعودي الدكتور عبد الله بن محمد المحيسني، مساء أمس الأحد، بشهادته حول الاقتتال الحاصل بين الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" والجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية المقاتلة "جبهة النصرة – الجبهة الإسلامية – أحرار الشام"، وجاء ذلك في بيان حمل عنوان "ألا هل بلغت" بعد الإعلان السابق المحيسني عن إطلاقه "مبادرة الأمة" لوقف الاقتتال بين الدائر بين الفصائل في الشمال السوري المحرر.

وابتدأ المحيسني شهادته بقول الله تعالى عن الشهادة "ومن يكتمها فإنه أثمٌ قلبه، وقال: "منذ أن بدأت هذه الفتنة وأنا يعلم الله سبحانه وتعالى أسعى جاهدا لحقن دماء المسلمين فيها ولكن الأمر قد بلغ مداه وقد بلغ خطورته حين ما بدأت أرواح حتى الأهالي تذهب دماء طاهرة موحدة سدى".

وأضاف المحيسني " والله أيها الإخوة لم أصدق أقسم بالله لم أصدق حينما قيل لي إن مفخخة تقتل رجلا من عامة الناس قد أتصور أن فئتين تتقاتلان فيقتل بعضها بعضا لكن أن يقتل الناس أن يقتل المسلمون في أرض الجهاد والرباط الذين جئنا لننصرهم وتركنا أهلنا وديارنا وأموالنا نقتلهم بسياراتنا والله إن القلب يتفطر لذلك".

ويروي المحيسني تفاصيل تحقيقه بالحوادث والمفخخات التي ترسلها الدولة الإسلامية مستهدفة بها مراكز وحواجز تابعة للجيش الحر أحيانا ومحطات مياه ومناطق مدينة أحيانا أخرى.

فقال المحيسني " في داركوش قالو لي إن هنالك مفخخة فانطلقنا بوسط ما يسمى بذئاب الغاب وغيرهم من الجيش الحر فلما وصلنا أرادو اعتقالنا قلت : والله جئت لأشهد على هذا الحادث فأذنوا لي بعد إيقاف لمدة معينة فلما دخلنا وقفت وإذا بالسيارة المفخخة قد ضربت محطة مياه يشرب منها الناس وقتلت رجلا من عامة الناس حارسا لهذه المحطة وجرحت ثلاثة أطفال والله وقفت عليها بنفسي".
ويتابع المحيسني " ثم اتصلت بأمير الدولة قلت هذه المفخخة قتلت الناس قتلت الأهالي، فقال ما قتلت، قلت والله إني في مكان الحدث".
واستطرد "فلما ضربت مفخخة في كفرناها انطلقت إليها ووقفت والله على مكان الحادث فسألت الأهالي لا أسأل الجيش الحر ولا أسأل جيش المجاهدين ولا غيرهم أسال الناس الذين يسكنون وأقف بنفسي في أماكن القتال فلما ذهبت هنالك لم يقتل من المفخخة إلا طفل عمره 12 سنة بأي ذنب قتل سيقف أمام الله سبحانه وتعالى؟".
وذكر المحسيني حادثة أخرى لمفخخة في كفر نايا لم تقتل أحدا سوى قائد السيارة، فضلا عن السيارة التي فجرت في كفر جوم بمحطة لتعبئة الوقود ولم تقتل إلا مفجرها، متسائلا (المحيسني) عن الفائدة التي يجنيها تنظيم "داعش" من وراء ذلك.
كما دعا الدكتور عبد الله المقاتلين الذين يعملون أو يقاتلون مع "داعش" بمغادرتها والانضمام إلى أي فصيل من الفصائل الأخرى "المشهود لها بالمنهج القويم" أو العودة إلى أهلهم و بلادهم التي وفدوا منها، معلنا بذلك تراجعه عن مبادرة "الأمة"، التي كان أعلن عنها للصلح بين "الكتائب" و"داعش".
وتحدث المحيسني عن الانتهاكات التي ارتكبتها الدولة وكثرة مظالمها والمشتكين من تعسفها بتفسير الشريعة الإسلامية والغلو في الدين الذي تمارسه بحق الناس في الأماكن التي تسيطر عليها فقال: "فمن التغريرِ بالناسِ الزعمُ بأن كثرةَ الخصومِ دليلٌ على صحةِ المنهجِ، بل قد يكون دليلاً على كثرةِ المظالمِ والشدةِ على الناس، وهو والذي نفسي بيده رأيتُه وسَأُسْأَلُ عنه أمامَ الله، ولن أنسى ذلك اليوم حينما خطبتُ في جامعِ الأتارب قبلَ الأحداث، فاحتشد الناسُ حولي يشكونَ لي مظالمَ كبيرةً وقعتْ عليهم من الدولةِ، ولا أَملِكُ لهم حولاً ولا قوة، وإني لأقسمُ بالله لقد رأيتُ مظالمَ يشيبُ لها الولدانُ، ارتُكبتْ مِن قِبَلِ الدولةِ في الشامِ، وكانت سبباً لما وصلنا له اليوم، والله المستعان".
يذكر أن مبادرة الأمة التي أطلقها الدكتور المحيسني هي الثالثة من نوعها، حيث قوبلت المبادرتان السابقتان لها بالرفض الكامل من قبل "داعش"

كل الردود: 9
1.
عضو قديم رقم 230687
17:55:50 2014.02.04 [مكة]
طيب ويش عندك تروح لسوريا ليه ماتجاهد في اهلك وعيالك ومالك
2.
18:29:06 2014.02.04 [مكة]
ياشباب وش قصه داعش هذا وشو من لحيه ناس تقول انه مدعوم من ايران وسوريا وناس تقول مدعوم من القاعده وناس تقول انه مدعوم من امريكا لشن الفتن والقلاقل الي عنده علم يفيدنا
3.
01:47:15 2014.02.05 [مكة]
عندما عرفوا الأمريكان والإيرانيين أن جيش الحر يحقق مكاسب على الأرض وهو قاب قوسين أو أدنى من النصر .... حركوا جيش المرتزقه وأمدوه با السلاح والرجال وبا الدعم الكامل على أن يدخل سوريا بإسم المجاهدين لتحرير سوريا من نضام بشار ؟؟؟ !!! وفعلاً دخل ساحات القتال وأصبح يحتل الأماكن المحرره من قبل الجيش الحر ويمركز بها بحجة أنه يناصر المقاتلين ضد بشار ؟ وهو بدوره يقضي على المقاتلين من الخلف أي كأنه يأتي الأفعى من مؤخرتها ويقضمها رويداً رويداً حتى يصل إلى الرأس ؟ ! وهذا حال ( داعش ) مع المقاتلين والجيش الحر أي أنه مدعوم بالكامل من إيران + أمريكا + جيش بشار وبالتخطيط والتنسيق + وبعض الدول اللتي أثرت عليهم أمريكا بأن المجاهدين سينتصرون في يوم من الأيام وبنصرهم سيعتز الإسلام ويقضي على اليهود ومن ساندهم وهذا هو المأمول والمأمل أن ينتصر الإسلام والمسلمين وهناك فصائل مسلمه تقاتل بعضها بعضاً لعدم الثقة والخيانه والأجندات المتوافقه على شيئ واحد ألا وهو ؟؟ قتل المسلمين وهزيمتهم بأي ثمن هذا ملخص لمن سأل عن أودية الفتن والأمواج المتلاطمه .
4.
06:46:38 2014.02.05 [مكة]
^^^^ أوجزت وأوضحت ومن ذكرتهم هم 80% ممن يسمون انفسهم بالمجاهدين في سوريا والمسلمون يتعاملون مع عدو في غاية الذكاء وقد عرفوا نظرة المسلمين الخاصة تجاه وصف ( الجهاد ) فأدخلوا عملاءهم بهذا المسمى فآذوا المسلمين اصعاف أذية العدو المباشر والعجيب انه رغم فعائلهم إجرامهم المكشوف في حق المسلمين في سوريا وفي حق المواجهين للنظام المجرم هناك لازال يوجد من يدافع عنهم باستماتة ويهاجم من يفضح هؤلاء العملاء ويتهمه بشتى التهم هل كل هذا جهل ؟؟
5.
09:52:53 2014.02.05 [مكة]
حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم اعز الاسلام والمسلمبن وتحمي حوزه الدين وعليك باليهود والنصارى والروافض ومن شايعهم وساندهم فانهم لا يعجزوك
6.
عضو قديم رقم 286748
12:03:35 2014.02.05 [مكة]
اللهم انصر اخواني اهل السنة الذين على حقك
7.
16:37:44 2014.02.05 [مكة]
اللهم من اردنا في ديننا او في اوطاننا بسؤ فأشغله في نفسه واجعل تدبيره تدميرا له
8.
17:53:39 2014.02.05 [مكة]
الله يهديه كلامه على فرع القاعدة ( داعش ) صحيح لكن كيف يمدح الفرع الثاني ( جبهة النصرة ) يا جماعة تراهم كلهم خوارج واختلفوا مع بعض على المغانم كعادتهم من أسلافهم القدماء تناحر وتقاتل اقرأوا في كتب الفرق كيف كانوا يتشرذمون وتراهم نفس التفكير ونفس المبادئ لا خلاف اللهم إلا أن بعض الناس المتمشخين حب يناصر فرع على فرع وقبله الظواهري طالب داعش أن تنظم للنصرة وتكتفي بتخريب العراق لصالح الشيعة لكن داعش قالت له محنا لعبة عند أبوك ههههههه
9.
18:28:32 2014.02.05 [مكة]
حسبي الله عليكم ياداعش ياكلاب فشلتونا لا بارك الله فيكم والله يخزييكم دنيا واخره ناس تروح تجاهد وناس تدفع فلوس عشان اخوانا المستضعفيين وانتو يالحمير تقتلونهم بدم بارد يجب على الجيش الحر القضاء على هذا السرطان الخبيث النجس وبعدها اسقاط النظام الصفوي