| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

طريقة فعَّالة للتحكم في الوزن الزائد بالخيار والطماطم

تواصل – وكالات:

تعتبر الخضراوات الطازجة من أفضل مصادر الفيتامينات والمعادن، كما أنها وسيلة رائعة لتقليل مدخلات الجسم من السعرات الحرارية، حيث يحتوي مقدار كوب من الخيار والطماطم على ما بين 10 و20 سعرة حرارية فقط، ويزوّد الجسم بكمية كبيرة من الألياف الغذائية، وفيتامين “أ”، و”سي”.

ويمكن فقدان الوزن الزائد عن طريق استخدام الخيار والطماطم بالطرق الآتية:

* استخدم الخيار والطماطم النيئة كوجبات خفيفة بديلة، وتوقف عن تناول رقائق البطاطس الشيبسي، أو البسكويت، أو الكعك. يمكنك تناول الخيار والطماطم مع الجبن، وزيت الزيتون؛ لتحسين المذاق، وزيادة الفوائد، وتزويد جسمك ببعض البروتين الذي يعزّز الإحساس بالشبع.

* أضف الخيار والطماطم كطبق جانبي لوجبات الطعام الرئيسية. يمتاز طبق الخيار والطماطم بكمية الماء والألياف التي يحتويها، والتي تزيد الإحساس بالشبع والامتلاء، وتحسن عملية الهضم والإخراج.

* خزّن شرائح الخيار والطماطم في مكان ظاهر بالبراد (الثلاجة)، لتكون جاهزة بدلاً من الحلويات، وأضف إليها بعض الكزبرة، والبصل؛ لزيادة النكهة والفوائد الغذائية.

* استخدم الخيار والطماطم لتقليل كمية الحشو في السندويتشات. كلما قلل اللحوم والمايونيز؛ ستقل السعرات الحرارية.

* إذا اتبعت الخطوات السابقة لا تضف الخيار والطماطم لأية أطعمة أخرى؛ لأنهما يفتقران إلى الدهون والكالسيوم والحديد، على الرغم من الفيتامينات التي يحتويانها. تناول الزيتون والسبانخ، واحرص على غسل الطماطم والخيار جيداً.