شوفوا فوايده بس مانقدر نلقى الاصلي الغير مغشوش

قبل 11 سنة

الفيتامينات الموجودة بالعسل





العسل احد مصادر الجمال
يحتوى العسل على معظم الفيتامينات اللازمة لنمو الجسم وحفظه أهمها :

فيتامين B1:
هام جداً فى عملية تمثيل المواد الكربوهيدراتية داخل الجسم والاستفادة منها, وهو أيضاً ضرورى للوقاية من التهاب الأعصاب, كما أن له أهمية قصوى فى انتظام عملية الهضم والمحافظة على الشهية للطعام, كما أظهرت التجارب أن له تأثيراً على الغدد الصماء. كما تتأثر الغدد التناسلية فى الذكر والأنثى بنقص هذا الفيتامين.

فيتامينB2:
ضرورى جداً لحيوية الجسم، ويساعد على تأخير الشيخوخة, ونقصه يؤدى إلى: تشقق الشفاة فى زوايا الفم ، ويصبح الجلد حول الشفاه خشناً, كما يؤثر كثيراً على العين، حيث لا تستطيع العين تحمل الضوء، وتكثر الدموع مع الشعور بحرقان مما يؤدى الى تورمها, وتظهر خشونة فى الأجفان، وتصبح العين مجهدة ضعيفة الرؤية.

فيتامين B3:
نقصه يؤدى إلى: إتلاف الغدد الكظرية(غدد فوق الكلى)، وبياض الشعر وتساقطه، وتقرحات فى القناة الهضمية، واضطرابات فى الجهاز العصبى.
والعسل به كميات صغيرة من فيتامين (هـ) الذى يساهم فى عمليات التمثيل الغذائى, ونقصه يؤدى إلى جفاف والتهاب الجلد, ونقص الهيموجلوبين، وكذلك جفاف الأغشية المخاطية.
وبالعسل أيضاً كمية قليلة من حمض الفوليك الذى يساعد الجهاز الهضمى على القيام بوظائفه على الوجه الأكمل، وتكوين كرات الدم الحمراء, ونقصه يؤدى إلى الأنيميا الخبيثة وأمراض الكبد والبنكرياس. كما وجد أيضاً بالتجارب التى أجريت فى تغذية الكتاكيت والفئران أن العسل يحتوى على كميات من فيتامين (ك) الذى يساعد على تجلط الدم.

فيتامين B4 :
يحافظ على التوازن والتبادل الغذائى داخل أنسجة الجسم, ويؤدى نقصه إلى: التهاب فى الجلد، واضطرابات الأعصاب، وضعف العضلات.

فيتامين B5 :
كمان انت؟
وهو الفتيامين المانع لمرض الجلد الخشن, وتشمل أعراضه ثلاثة أجزاء: الجلد و الأغشية المخاطية والجهاز الهضمى, حيث يصاب الجلد بالتشقق ويحدث التهاب فى الأنف والفم والحنجرة, ويحمر لون الفم ،ويلتهب اللسان ويتورم مع تكوين تقرحات على جانبيه.

وفى الجهاز الهضمى قد يحدث إسهال شديد فى الحالات الحادة, وهناك أعراض أخرى كالإصابة باضطرابات الأعصاب، والصداع، وشلل الأطراف، وضعف فى الذاكرة. ومعظم هذه الفيتامينات مصدرها حبوب اللقاح، ولذلك فإن أى محاولة لتخليص العسل من حبوب اللقاح هى محاولة لتخليصه من هذه الفيتامينات الهامة.

هذا فضلاً على أن العسل يحتفظ بفيتاميناته سليمة على عكس كثير من الخضروات والثمار بالتخزين, أما العسل فإنه يحتفظ بكل ما فيه من فيتامينات إذا ما حفظ جيداً بالطريقة المناسبة.

فيتامين C:
يعتبر العسل من أغنى المصادر الطبيعية بهذا الفيتامين,ووجود هذا الفيتامين هام جداً ، فهو يزيد من مقاومة الجسم للسموم، ويساعد على تكوين مادة (الكولاجين) فى العظام والأوعية الدموية, كما يساعد الجسم على امتصاص الحديد وتكوين كرات الدم الحمراء، ويحافظ على خلايا الكبد من التلف.

ونقص هذا الفيتامين يؤدى إلى المرض المعروف باسم الأسقربوط, ومن أعراضه: النزيف نتيجة ضعف مقاومة الشعيرات الدموية, تورم اللثة وتقرحها وادماؤها، مما يؤدى إلى خلل فى تكوين الأسنان. كما يؤدى نقص هذا الفيتامين إلى خلل الجهاز التناسلى، وإتلاف خلايا العضلات بما فيها عضلات القلب مما قد يسبب تضخمه. .

الكاروتين:
ومنه ينتج فيتامين( أ ) واللازم لنمو الجسم والمحافظة على خلايا الجلد, ومن المعروف أن الكاروتين يتم تحويله إلى فيتامين (أ) فى الكبد, ولهذا الفيتامين دور هام فى الإبصار وسلامة القرنية والملتحمة, ونقصه يؤدى كثيراً إلى العشى الليلى، والتهاب الجلد، وضعف عام بالجسم، وتأخر فى النمو

شوفوا فوايده بس مانقدر نلقى الاصلي الغير مغشوش
عندك أي منتج؟
الكل: 6
عضو قديم رقم 288705
قبل 11 سنة و11 شهر
1

اسهل طريقة لكشف العسل المغشوش تجيبي كاس مويه وتاخذي من العسل بالملعقه

وتحطيها على كاس المويه اذا لاحظتي أنه العسل من الملعقه الى قاع الكاس متصل فهذا

أصلي وإذا كان متقطع فهذا مغشوش والله أعلم

ابغى اصلي وين
ماابي اجرب ولا شي

الاصلي يوجد ولكن سعره غالي ويعتمد على حسب نوع الشجر والمكان
فمثلا - يشتهر عسل السمر والسدر وغيرها بحسب طبيعة المنطقة والغطاء النباتي فيها
ولكن الان يوجد من يخلط الدقيق ببعض العسل ليطعم النحل - ولكن هذا سهل في ان الشمع يكون بلون واحد ويعرف لدى النحالين
فيه شخص يوجد لديه - في هذا المنتدى وحسب توصية بعض الاعضاء كما يوجد شخص خارج المنتدى - وسوف استأذن منه في اعطاء رقمه لاخرين لو احد يريد - وحسب عليمي انه يبيع لمعارفه فقط

دمتم بووود

0505459588
ابو ناصر

هذا الشخص عنده عسل من مناحل خاصه فيه

عضو قديم رقم 300416
قبل 11 سنة و11 شهر
5

بارك الله فيك الموضوع رائع جدا ... العسل وما أدراك ما العسل .

الحمد الله كل يوم أشرب عسل ( ماء مع العسل ) قبل الفطور وبعد الغداء بساعتين وقبل النوم . فسبحان الله . فيه شفاء للناس .

انا اوفر عسل مضمون 100% وسعره مناسب جدا الكيلو 140 ريال

بعد فتره طويله اجرب انواع العسل لين لقيته ولله الحمد وانا هنا اقصد ان العسل اليمني غير موثوق بسبب الغش الا من مصدر معروف والعسل الجنوبي ممتاز خاصه بعد موسم الامطار الاخيره ولكن سعره غالي وفوق على ذلك الاطفال لا يستصيغونه والسبب ان طريقة تصفيته قديمه جدا ويتم ضغط الخليه بما فيها من نحل مما يسبب رائحه وطعم لا يستصاغ ..

العسل اللي اتحدث عنه هو عسل افغاني وجربته اكثر من 3 اشهر وهو في بيتي الان ولله الحمد وجدت ضالتي .. عسل يحبه الاطفال وطعمه ممتاز ..

اللي يبي اعطيه داخل الرياض يراسلني على الخاص وخارج الرياض اشحنه وهو يتحمل قيمه شركة الشحن وغالبا الشحن عن طريق زاجل والقيمه 10 ريال لاي مدينه بالسعوديه ....

أضف رداً جديداً..