| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

سمعتُ بعضَ مساجدِ المدينة تتحدث عن كورونا ، أنقل نقاطاً من معنى حديثهم هنا

1 - مَن أصابه مرضٌ معدٍ قاتل فاحتسب الأجر ومكث بالبلد الموبوء أوبمكان عزل دون أن ينتقل أو يختلط بالأصحاء فإنه إذا مات هناك أو بالمكان المعزول فيه مات شهيداً وأصبح من الشهداء إذا كان من الموحدين وعليه ألا يغلّب جانب الخوف بل يرجو ويطمع بكرم الله وسيُبشر بالفوز والخير قبيل خروج روحه .
2 - الصحيح لا يسافر لمدينة مصابة بمرض قاتل ولو كان فيها أحب الناس إليه ولا يقرب مستشفى تجميع لأولئك المرضى إذا لم يكن موظفاً أو كأن يذهب لأماكن عزل أخرى فهو في عافية يحافظ عليها يفر من المجذوم فراره من الأسد ، كذلك المريض لا يتجه نحو ديار أحبابه مهما حنّ لهم واشتاق للقائهم فلا يورد ممرض على مصح .

3 - يجب عمل الأسباب المنجية للوقاية أو بعد الإصابة ؛ لعل منها تقوية مناعة الأطفال والكبار
بمدح الطعام الصحي وترغيبهم فيه .

4 - وباء كورونا هو بسبب أفعال الكفرة والمشركين وبسبب معاصي بعض المسلمين وعدم تنفيذ الأوامر الربانية كما ينبغي .
ما تصيبكم من مصيبة فمن أنفسكم .
لا حل إلا بالخضوع والطاعة.
الذي قدر المرض هو الله فلم توجد كورونا نفسها .
السجن خير وشر ؛ خير للجندي الذي يعمل فيه فهو سبب رزقه وخير للدولة التي أنشأته ففعل الجندي والموظفين فيه هو خير أما الفعل الواقع على السجين فهو شر لفعله الشرير الذي كان سبباً في مجيئه .
فعل الله خير أما فعل الكافر والمشرك فهو شر عظيم .

كورونا من الأسباب التي يعاقب بها اللهُ المجرمين وتختلف مستويات الإجرام فالمسلم كفارة له ويبشر بالجنة بعد موته .

إن ما يقع لبعض المرضى من حياة قلقة وضرب وجر من البيوت وعزل وشقاء على شقاء لهو أمرٌ يدعو للفرار إلى الله الغفار
ثم يرفع عنهم هذا البلاء والوباء الخطِر على حياتهم في الدنيا وحياتهم في الآخرة إذا استغفروا وتابوا .

جميعاً نحمد الله على نعمة العافية ونشكره على حرية الحركة وحرية الإرادة في حدود الشرع .
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات .

الردود
مواضيع مشابهة
الكل: 4
1.
00:22:31 2020.03.01 [مكة]
قيل إن الإيطالي داندي اليغييري هو منشئ اللغة الإيطالية الحديثة بقصيده الملحمة كان داندي في القرن الرابع عشر حين ألفها ولا تزال هذه القصيدة في قصيدته هذه كلامٌ عن نار جهنم ومستويات المعذبين فيها . من المعروف أن ما لم يوافق الشرع مردود أَما الذي استوحاه من الدين الإسلامي وهو دين الأنبياء والرسل كلهم فيؤخذ يؤخذ ما وافق الحق ولم يعارضه من فائدة الملحمة أن أكثر أهل الأرض كداندي يؤمنون بالجنة والنار لكن إيمانهم لا يكفي حتى يعلن ذلك الشخص إسلامه وأن محمداً رسول الله . الثوابت الثابتة لا يتناوشها أي شخص مناوشة من بعيد لبعده عن الحق ولقلة علمه بها حتى وإن عملق أمره وحاله بأفكار وتآليف وفلسفات كهذا الغربي داندي . _____ مِن الذي جاء في قصيدته في جهنم كلامه عنها والمذكور التالي عنه : الدائرة السابعة (العنف) يقبع في الدائرة السابعة كل من أتخذ العنف طريقة للحياة وهي مقسمة إلى ثلاث حلقات: الحلقة الخارجية: ويقبع فيها من استخدم العنف ضد الأشخاص أو الأملاك. الحلقة الوسطى: ويقبع فيها المنتحرون والمسرفون. الحلقة الداخلية: ويقبع فيها الكافرون بالله أو من يدمرون الطبيعة. الدائرة الثامنة (الغش) ويقبع فيها كل من أخذ الغش والخداع اسلوبا مقبولا في الحياة. وهذه الدائرة مقسمة إلى عشرة جيوب: القواد وكل من يقوم بالإغواء المتملقين المرتشين السحرة والمنجمون السياسين والمسؤولين الفاسدين المنافقين السارقين المسؤولين الذين يسهلون فساد الأخرين زارعي الشقاق المزيفون الدائرة التاسعة (الخيانة) يقبع في الدائرة التاسعة كل من قام بفعل الخيانة. ويحرس هذه الدائرة العمالقة المذكورين بالتوراة أو الأساطير القديمة وذلك كدلالة على علاقة الفخر المسببة عادة للخيانة. وفرق دانتي أنواع الخيانة بتقسيم هذه الدائرة إلى أربع مستديرات: المستديرة الأولى محجوزة لمن خان أحد أنسابه المستديرة الثانية محجوزة لمن خان شعبه أو وطنه المستديرة الثالثة محجوزة لمن يخون زواره أو مضيفيه. المستديرة الرابعة محجوزة لمن خان سيده أو من أحسن إليه. وسط الجحيم ويقبع في وسط الجحيم الأعمق من قام بالخطيئة العظمى وهي خيانة الله حيث سيقيم الشيطان .
2.
13:41:07 2020.03.04 [مكة]
السائل: هل الموت يوم الجمعة من علامات حسن الخاتمة؟ الجواب: الشيخ: لا، الموت يكون في كل يوم على حد سواء، ولو كان للأيام مزية لكان يوم الإثنين أولى بها؛ لأنه اليوم الذي مات فيه النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم، لكن لا أعلم ليوم من الأيام مزية في موته. ابن عثيمين رحمه الله.
3.
14:16:40 2020.03.06 [مكة]
انتشار المرض بإيران يذكرنا بدودة قاتلة لم تأتِ إلى الآن ؛ دودة الغنف تقتل ملايين من البشر دون أن تصيب مسلماً واحداً . تدخل تلك الديدان بأنوف يأجوج ومأجوج والجيوب الأنفية فتفرز وتفسد حياتهم حتى تهلكهم وتستريح الأرض من شرهم ومن أضرارهم الله يكفينا شر الروافض . اللهم زدنا من الخير وأدم علينا الأمنَ والعافية
4.
23:59:26 2020.03.07 [مكة]
نسحب الروح ذاتها التي احترزنا بها من كورونا لتكون مع أمراض أخرى كمرض التدخين والاختلاط بالأجنبيات والجهل بأنواعٍ من السلوكيات الصحية والتربوية وغيرها . أعظم ما يجب هو التوحيد وترك الخرافات عند القبور وغيرها . كأن النسبة التي يتراحم بها البشر والحيوانات التي هي واحد من مئة غير مجدية لبعض مرضى كورونا ولمن أصابه هلع وخوف شديد فلم ينفعه ويطرد حالته لا قريب ولا بعيد من الخلق لأنه لم يطمع بمعية الله في الدنيا والآخرة . معية الخالق المالك هي لمن شكره قولاً وعملاً بعد ترك البدعِ والمعاصي جعل الله لعباده من الرحمة النسبة الباقية 99 % حيث ادخرها لهم بعد انتهاء مدة هذه الحياة . تمر على المجرمين أمور وأمراض وأحداثٌ ثم يحلفون يوم القيامة أنهم ما لبثوا في الدنيا إلا ساعة قال الله تعالى { وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يُقْسِمُ الْمُجْرِمُونَ مَا لَبِثُوا غَيْرَ سَاعَةٍ ۚ كَذَٰلِكَ كَانُوا يُؤْفَكُونَ }.