| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

سريلانكا: سنتوقف تدريجياً عن إرسال خادمات للخارج

http://www.alriyadh.com/1508310
....
منذ 43 دقيقة

سريلانكا: سنتوقف تدريجياً عن إرسال خادمات للخارج

كولومبو - رويترز
قال راجيثا سيناراتني المتحدث باسم الحكومة السريلانكية إن بلاده ستتوقف تدريجياً عن إرسال خادمات إلى الخارج لاسيما إلى الشرق الأوسط بسبب انتهاكات الحقوق والتكلفة الاجتماعية ونقص العمالة المحلية.

ويرسل السريلانكيون العاملون في الخارج -وهم في الأساس خادمات وعمال ليسوا مهرة- تحويلات تمثل المصدر الرئيسي لسريلانكا من العملة الصعبة والتي تساعد في جني نحو 7 مليار دولار سنويا من أجل اقتصاد البلاد الذي يحتاج إلى 82.2 مليار دولار.

وقال سيناراتني إن الرئيس مايثريبالا سيريسينا عين لجنة لدراسة استراتيجيات لتقليص العدد تدريجيا والتوقف في نهاية الأمر عن إرسال خادمات إلى الخارج، وأضاف "نريد صرف فئة خادمات المنازل عن العمالة الخارجية لأن التكلفة الاجتماعية باهظة."

وقال إن انتهاكات حقوق الإنسان والتكلفة الاجتماعية الناجمة عن حالات الإغتصاب وإدمان المخدرات وإساءة معاملة أطفال الكثير من عائلات الخادمات ونقص العمالة المحلية دفع الحكومة لاتخاذ مثل هذا القرار.

وتراجع العدد الإجمالي للعمالة السريلانكية في الخارج بنحو 12.4 في المئة العام الماضي إلى 263307 لأسباب منها تباطؤ الأنشطة الاقتصادية في الشرق الأوسط، وتشجع سريلانكا بالفعل على إرسال العمال الذكور المهرة إلى الخارج بدلا من اناث يفتقرن للمهارة وخادمات.

كل الردود: 4
1.
20:11:26 2016.06.03 [مكة]
هم الخسرانين سيفقدون مئات الملايين من الدولارات سنويا خلهم يبيعون بصل!!!!
2.
21:21:11 2016.06.03 [مكة]
لعل الخير في بقائهم في ديارهم و نحن نسأل الله تعالى الكفاف و العفاف
3.
23:46:46 2016.06.03 [مكة]
بارك الله فيك أخي (المتمتع) ، فدائما ًما تنقل لنا المفيد والمعلومات والموضوعات الطازجة:) .... وفقك الله ووفق الله الجميع نعم ، في بلدان العمالة الوافدة الخير الكثير وربما أكثر من هنا بكثير ، فلديهم تربة خصبة ومياه دائمة ، ولا ينقصها سوى حكومات نزيهة ورؤوس أموال لاستغلال تلك الثروات التي لا تقدر بثمن. نعم ، لاقت العمالة الكثير والكثير جداً من عمليات الجور والظلم على يدي فئات معدومة الوطنية معدومة الضمير في أكثر من بلد في الشرق الأوسط ، هذا فضلا عن سوء المعاملة.... فالله المستعان
4.
13:43:35 2016.06.05 [مكة]
TheAdvisor الله يبارك فيك و في عمرك