زوجتك تذهب مع من ؟!

قبل 11 سنة

في حوار أثير عبر فضاء (تويتر) أرسل لي أحدهم سؤالا بريئا، حتى لا أقول ساذجا، مفاده إذا كانت زوجتك قادت السيارة خارج المملكة فمن يذهب معها؟ إلى هذه الدرجة من التقليل يجوز السؤال في حق المرأة كلما انفردت بتصرف أو مارست شأنا من شؤون حياتها. يَفترض هذا (البريء!!) أنني آخذ دور (المعاون) كلما أرادت زوجتي أن تذهب لمشوار في السيارة، أو يتصور أن عقلها لا يتحمل هذه المسؤولية الكبرى في عبور الطرقات والشوارع والوصول إلى أهدافها.
ولأني لا أعرف هذا السائل فسوف أعذره لسبب واحد فقط، وهو أن بعض الرجال لدينا يتربون على (التنقيص) من المرأة إلى حد أنهم يصبحون غير قادرين، عقليا ونفسيا، على تخيل ممارستها لفعل (جلل) مثل قيادة السياره. وأكثر من ذلك يعتبرون أن من فعلت ذلك هي من كوكب آخر غير كوكبهم الذي تُطحن فيه المرأة على أيدي بعض الأزواج والأبناء وعلى أيدي السائقين الذين وصل بهم الأمر في بعض الأحيان إلى رمي المفاتيح في وجهها لتبقى في الشارع ضائعة لا تدري ماذا تفعل.
ولو فكر هذا السائل أو المعترض قليلا لوجد أن المرأة في ظل مفارقات مجتمعنا تذهب وتعود لوحدها مع السائق الغريب، فما الفرق إذا بين وحدتها في سيارتها ووحدتها في المقعد الخلفي؟ لا فرق إلا اللهم أنها في سيارتها تنال حقها في قضاء لزوميات حياتها وتشعر بكرامتها واحترامها لنفسها واحترام المجتمع لها، بينما هي مع السائق (مركونة) تحت رحمته وغشامته وسوء خلقه، وربما سوء سلوكه وتصرفاته، معها ومع بناتها وأبنائها.
ولذلك فإنني أوجه هنا نفس السؤال الذي أرسلته في تويتر: كيف تصدقون إلى الآن أن قيادة المرأة للسيارة أخطر من وجود سائق غريب في البيت والسيارة؟!!

زوجتك تذهب مع من ؟!
عندك أي منتج؟
الكل: 10

مع السائق الخطر مع غريب واحد وفي الغالب هو تحت عينك
اما اذا ساقت لوحدها فالخطر مع كل غريب تصادفه .
مع ثقتي الكاملة بنسائنا وتربيتهم ولكن الزمن تغير والاخلاق والذمم فسدت والشيطان على قول اخواننا المصريين ما مات.

عضو قديم رقم 292449
قبل 11 سنة وشهر
2

قياده السياره قالوها العلما ء حرام لكثرة مفاسدها علينا الامتثال لشرع الله والعلماءورثة الانبياء يوضحون شرع الله ويستنبطون الحكم الشرعي
فلا نجلس مثل بني اسرائيل نكثر الاسئيله
ونحاول تجويز الاحكام تلبيه لرغباتنا

التاجر 10 ارجو مراجعة فتاوى التحريم التي صدرت خلال أكثر من خمسين عاما وتراجع عنها أصحابها، مثل تحريم التلفزيون وتعليم البنات، وهواتف الكاميرا وغيرها.
يجب التأكيد على مسألة مهمة، ففي جانب الحلال والحرام هناك عدة قواعد، الأولى مسألة شرعية مرجعها لأهل العلم، لا يأخذ بها عن أي شخص، بل يجب على المسلم أن يبحث عن الفتوى، فيمن يثق في دينة وعلمة". ويجب التفريق بين من يفعل الحرام وهو يعتقد أنه محرم وأنه بذلك عاصي الله، وبين من يفعل الحرام وهو يستحل هذا الحرام، فيمكن بذلك أن يصل إلى الردة عن الإسلام، فهناك من ينكرون تحريم بعض الأمور الثابتة في نصوص شرعية.


المهم في الكلام او خلاصة الحديث في هاذا الموضوع تحريم الحلال دون العلم، من أعظم المعاصي والجرائم التي حذر الله عز وجل منها ونهى عنها، وهي من القول على الله بغير علم. كما أن تحريم الحلال أعظم إثما من تحريم الحرام،

ليس الغرض اعطاء المرأه حقها والذي كفله لها دينها وصانها ولكن ما وراء ذلك من اهداف بخشى منها وهي اهداف يسعى لها من ينتسبون للاسلام ونوايهم سيئه

عضو قديم رقم 323007
قبل 11 سنة وشهر
5

اقول لك انظر الى الدول المجاورة النساء تقود السيارات والسائق موجود لم يستغنى عنه ولكن انتم تريدون الفساد للبناتنا ومجتمعنا انتم تبحثون عن الفساد وتريدون الفساد للبناتنا ونحن نعلم علم اليقين ان الذين هم من ورائكم ويدعمونكم الغرب لانهم لايريدون الاسلام

احمد 498
لك تعليق قبل اسبوعين و4 ايام بخصوص موضوع
امير عسير: إطلاق المواطنين النار على المتسللين أمر لا يمكن إقراره !!!


اطالب كل مواطن بحمل السلاح واحضار مدافع عيار خمسين والتدرب عليها وتدريب ابنائكم ورمي وقتل اي اثيوبي وتعميم الامارة يطبقه بقصره اما الرجال مايحميهم بعدالله الى ايديهم

اليسا هاذا معصيه لله ورسوله بالخروج عن ولاة الامر
فكر من يرغب بالفساد والدعم الغربي كما تقول وهل الاسلام امر بقتل وتعذيب المتسللين حتى ولو كانو مجرمين لو قلت نعم فاالاولى هم قوات الامن منكم بذاك

ياخي دع اهلك يسوقوا وشله تحشر اهلنا اللي تبي تسوق الطريق قدامها ولا تقعد تسوي وصي على بنات المسلمين
اهلهن اخبر واعلم باللي ينفعهن منك

مشاء الله عليك حافظ الفتاوى والادله في هذا الشان

ومقريت قول الله تعالى(ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين امنوا لهم عذاب في الدنيا والاخره والله يعلم وانتم لاتعلمون)

للأسف الشديد جدا اجد اغلب المجتمع العربي ذا ثقافة و وعي سطحي في التعامل مع الاعلام فهو لا يجيد التعامل معها فهو ينجر بأي موضوع يطرحه الاعلام مثل موضوع قيادة المرأه للسيارة فهو يركز على الفئه المترفة من النساء و حقوقهن ويتناسى انهم نسبة ضئيلة جدااا من باقي النساء التي لديهم مشاكل اكبر و اهم بكثير يجب ان تطرح و انا اعتقد ان مثل هذه المواضيع ليست الا وسيلة لإلهاء عن المشاكل الحقيقية لدينا و الله المستعان.

طيب وينكم من حقوق المرأة الارملة والمطلقة وتقاعد الموظفة والبنك العقاري لها و و و الخ




ولا بس تبونها تسوق عشان الاهداف التي اصبحت واضحة

عضو قديم رقم 113340
قبل 10 سنوات و8 أشهر
10

لا احد يجرئ يتحدث عن جرائم السواقين والخدم مع المراهقين والمراهقات وقد تجد السائق يغطي على فتاه طائشه ابنة من يعمل لديهم كأن تحشش او تسكر او يوصلها لحفلات حمراء مختلطه بالشباب مقابل ان تسلمه نفسها وبهذا ترضخ له وكذلك الام لا تستبعدوا فهناك مصائب وماخفى اعظم وادهى .

وقس على ذلك ما ينطبق على الشاب المراهق الطائش هذا غير الممارسات الجنسيه بين السواقين والخدامات العاملين في منزل واحد .

أضف رداً جديداً..