دعوه لحضور مهرجان العسل الثامن

قبل 9 سنوات

السلام عليكم

يقام حالياً


دعوة لحضور المهرجان الدولي الثامن للعسل بالباحة

الدعوة متأخره سامحونا ..

الباحة اليوم) احمد راشد :: تحتضن منطقة الباحة مهرجان العسل الدولي الثامن والفعاليات العلمية والترفيهية المصاحبة له في الفترة من 15-26شوال1436هـ تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز ال سعود أمير منطقة الباحة.

وأوضح الدكتور أحمد الخازم الغامدي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان أن الاستعدادات جارية لتأتي هذه الدورة من المهرجان متميزة من سابقاتها، وأن أهم ما يميز معرض هذاالعام مشاركة منظمي مهرجان العسل البريطاني، بعد التوأمة التي تمت بين مهرجان العسل الدولي بالباحة وهذا المهرجان العالمي، الذي ينظم للعام الرابع والثمانين على التوالي.

وقال الخازم إن هذه التوأمة تهدف إلى التطوير والتحديث، وتطبيق مبدأ البدء من حيث انتهى الآخرون، وسيقدم المشاركون البريطانيون أربع ورش عمل عن الحكم على جودة العسل المعروض، وتجهيز العسل للعرض، وتصنيع منتجات من شمع النحل، والتصوير الضوئي في مجال النحل. كما سيتولى الفريق البريطاني تحكيم جوائز علي المجدوعي لدعم صناعة العسل التي تكرم بدعمها ابتداءً من هذا العام.

وأضاف الدكتور الخازم أن فعاليات المهرجان تشتمل على معرض العسل الذي سيشارك فيه أكثر من 50 مشاركاً من عارضي العسل الذين يعرضون أنواعاً مختلفة من العسل السائل، وعسل الشمع التي تتميز بها منطقة الباحة والمملكة؛ مثل: عسل السدر، وعسل السمرة، وعسل الطلح، وعسل الضهيان، وعسل المجري، والعسل الربيعي، والعسل الصيفي، ويشارك في عرض هذه الأنواع نحالون من جميع مناطق المملكة، ومن دول الخليج واليمن، وليس منطقة الباحة فحسب.

وأشار الدكتور الخازم إلى أن المعرض سيحتوى على عرض لمنتجات النحل الأخرى غير العسل، مثل: صمغ النحل (البروبوليس)، وحبوب اللقاح، وشمع النحل، والغذاء الملكي، وسيحتوى المعرض أيضاً على عرض كبير لأدوات تربية النحل ومستلزماتها، ويشارك عدد من كبار الموردين من مدينتي الرياض وجدة، ومن خارج المملكة.

وأفاد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان بأن اللقاء الوطني العاشر للنحالين والمهتمين بالنحل وصناعته في المملكة سيتزامن مع المهرجان، وينظمه كرسي المهندس عبدالله بن أحمد بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود بالتعاون مع جمعية النحالين التعاونية وجامعة الباحة ووزارة الزراعة، وذلك في يومي الأربعاء والخميس الموافق 20و 21شوال.
ويشارك في هذا للقاء محاضرون بريطانيا ووفرنسا وإيرلندا وأثيوبيا والأردن، بالإضافة الى محاضرين من جامعة الملك سعود ومنظمة الأغذية والزراعة ووزارة الزراعة وصندوق التنمية الزراعية، وستصاحب المهرجان أيضاً ورشة عمل عن المراعي النحلية في منطقة الباحة.

ونوه الدكتور الخازم بأن البرنامج العلمي يحتوي على محاضرات تدريبية خاصة بالنساء، تقدم في الخيمة المخصصة للنساء، عن كيفية تصنيع منتجات النحل للاستخدام كمواد تجميل ومواد طبية ومواد غذائية تقدمها البروفيسورة أمل العبادي، كما يشتمل المهرجان على عدد كبير من البرامج الترفيهية التي تستمر من الخامسة عصراً حتى منتصف الليل، ولمزيد من المعلومات والتغطيات يمكن الرجوع إلى الموقع، وعنوانه: www.saudibi.com

دعوه لحضور مهرجان العسل الثامن
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..