| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

دراسة: 90 % من الشباب السعوديين يؤدون عملهم اليومي بحيوية

http://www.alriyadh.com/1140735
....
كشفت نتائج دراسة حديثة أجراها المركز الوطني لأبحاث الشباب في جامعة الملك سعود لمعرفة ملامح شخصية الشباب والفتيات السعوديين من خلال 32 سِمة إنسانية متنوعة، عن أن 90 % منهم يحرصون على اتمام واجبات الحياة اليومية بنشاط وحيوية، والعمل لأوقات طويلة، بينما أظهرت في سمات أخرى أن 78% منهم يحبون مساعدة الآخرين، والتعبير عن مشاعر الامتنان للجميع.

وطُبقت الدراسة حسبما أفاد الأمين العام للمركز الدكتور عبدالله الجاسر على عينة عشوائية مكونة من (6156) شابًا وفتاة، تتراوح أعمارهم من سن 15 إلى 29 عامًا

الردود
مواضيع مشابهة
الكل: 2
1.
04:12:13 2016.03.26 [مكة]
وفقك الله أخي الكريم .... وأسأل الله أن يغفر الذنب لأصحاب هذا البحث وهذه الدراسة ، فلقد جانب الحقيقة!!! **** اذهب لأي قسم مرور وترى عكس ما يقول تماماً وهم أيضا شباب منا وفينا وليسوا من المريخ . **** اذهب لأي قسم جوازات ، وسترى عكس هذه الدراسة تماماً ، فمن أين أتوا بها وجزموا بدقتها؟؟ وهذه الفئة أيضا شباب ومنا وفينا؟؟ فلا نرى رحابة صدر ولا حيوية ولا نشاط . *** حسناً ، لنذهب لأي قسم شرطة لنرى عكسها تماماً وهم منا وفينا أيضاً وكلهم من فئة الشباب؟ *** حسناً ، لنذهب لقطاع البلديات ، وهم شباب أيضاً لترى عكس هذه النظرية وهذه الدراسة ، فمن أين أتوا بهذه الدراسة وهم وهي في معزل عن الواقع الذي في المجتمع؟؟ *** وإن قال قائل أن المعني بها من هم في القطاع الخاص ، فأقول اذهب لأي مكتب من مكاتب الاتصالات السعودية أو موبايلي وسترى عكس هذه الدراسة ، فلا حيوية ولا نشاط ولا رحابة صدر ، بل يؤدون العمل وكأنه وزر عليهم. اذهب لأي شركة أو مؤسسة ..... بل اذهب لأي مؤسسة شبه حكومية لترى أنه لا مكان لنتائج هذه الدراسة مطلقاً ، لن تر مما قالوا شيئاً ، فكيف تمت الدراسة بمعزل عن ما يلامسه الفرد ويعانيه و يواجهه يومياً؟ إن أي دراسة وأي معلومات وأي أبحاث يجب أن لا تكون في معزل عن الواقع والحقيقة ، يجب أن تلامس احتياجات الوطن والمواطن ، فأي جهد أو عمل لا يلامس حاجة واحتياجات الوطن والمواطن ، فالغالب أنه لا يعتد به.... والله المستعان.
2.
18:21:02 2016.03.28 [مكة]
يتحمل صاحب الدراسة مسؤوليته لا نعلم نيته تحياتي