| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

دراسة:7 أكواب من الشاي الأخضر يوميا تخفض الوزن

وكالات ( صدى ) :
كشفت دراسة حديثة أن تناول ما لايقل عن 7 أكواب من الشاي الأخضر المنزوع الكافيين يوميا يساعد في انقاص الوزن. وذكرت صحيفة (ديلي ميل) أن فريق من العلماء بجامعة أنجليا روسكين البريطانية قد أكدوا ان الشاي الأخضر والتمارين الرياضية ساهما بشكل ملحوظ في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم.

وأضافت الصحيفة أن فريق الباحثين قاموا باختبار كبسولة من الشاي الاخضر المنزوع الكافيين على 14 متطوعا خضعوا لتلك التجربة ، فتم اعطاء 7 منهم كبسولة من الشاي الأخضر وأعطى السبعة الاخرين كبسولة وهمية.

وقالت أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام كبسولة من الشاي الاخضر المنزوع الكافيين في اختبارات تتعلق بإنقاص الوزن وقياس مستوى اداء الشخص مشيرة إلى أن الاشخاص الذين تناولوا خلاصة الشاي الأخضر نجحوا في تخفيض نسبة الدهون لديهم بنسبة 1,63 في المائة مقارنة بالاشخاص الذين تم اعطائهم دواء وهميا.

وأوضحت ان معدلات الأكسدة للدهون في الجسم لمن تناولوا هذه الكبسولة قد زادت بنسبة 25 في المائة مشيرة إلى أهمية عملية الأكسدة للدهون في تخفيض الوزن.

وطلبت الدراسة من المتطوعين ممارسة رياضة ركوب الدراجة لمدة ساعة لثلاث مرات أسبوعيا ، وتم رصد ان الاشخاص الذين تناولوا كبسولة الشاي الاخضر زاد معدل آدائهم بنسبة 10,9 في المائة خلال 4 أسابيع .

وقد تم نشر هذه الدراسة في المجلة الطبية المتخصصة الشهيرة ( ذي جورنال أوف ذي انترناشيونال سوسيتي أوف سبورتس نيوتريشن).