| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

دراسة: اللحوم الحمراء المصنعة تزيد مخاطر قصور القلب

تواصل – وكالات:

أشارت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون سويديون، إلى أن الرجال الذين يتناولون اللحوم الحمراء المصنعة بانتظام، أكثر عرضة لمخاطر الإصابة بقصور القلب، وقد يموتون من جراء ذلك.

وكشفت الدراسة أنه كلما ارتفع معدل استهلاك اللحوم الحمراء المصنعة، يرتفع خطر قصور القلب، الأمر الذي يعني أن القلب يجد صعوبة في عملية ضخ الدم كما يجب.

ووجد الباحثون أن الرجال الذين تناولوا ما يقرب من 2.6 أوقية يوميا – أى ما يعادل 2 أو 3 شرائح من اللحوم الحمراء المصنعة، يكونون أكثر عرضة بنسبة 28% من المعتاد للإصابة بقصور القلب، كما يتعرضون لضعف نسبة مخاطر الوفاة الناتجة عن قصور القلب بالمقارنة مع الرجال الذين تناولوا أقل من أونصة واحدة من اللحوم المصنعة يوميا.



وقال الباحثون عن ذلك: “لاحظنا ارتباطاً بين تناول اللحوم الحمراء المصنعة من لحم البقر أو لحم الخنزير وقصور القلب”.

وأضاف الدكتور جريج فونارو، المتحدث باسم جمعية القلب الأمريكية، إن فشل القلب هو واحد من أمراض القلب الأكثر شيوعاً، وهو مرض قاتل، وعلاجه مكلف.

ومن المتوقع أن أكثر من 800,000 حالة جديدة من حالات فشل القلب، تحدث في الولايات المتحدة هذا العام، وحوالي 50 % من الذين شخصت حالتهم يموتون في غضون خمس سنوات.



وبناءً على النتائج التي توصلت إليها الدراسة، ونشرت في مجلة “فشل القلب”، كما نشرها الموقع الإلكتروني لصحيفة “Health Day”، فقد أوصى الباحثون بعدم تناول اللحوم الحمراء المصنعة على الإطلاق، أو تناول 1-2 حصة فقط أو أقل من اللحوم الحمراء غير المصنعة في الأسبوع.

وقالت الباحثة المشاركة في الدراسة أليسيا فولك من معهد “كارولينسكا” في ستوكهولم:” إن اللحوم الحمراء المصنعة، التي يتم الاحتفاظ بها وهي معرضة لدخان الفحم، والتمليح أو إضافة المواد الحافظة، قد تحتوي عادة على الملح والنترات والفوسفات والمضافات الغذائية الأخرى، وقد تحتوي أيضا على الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات، التي يمكن أن تسهم في زيادة خطر قصور القلب”.

وأضافت “فولك” أن اللحوم غير المعالجة الخالية من المضافات الغذائية تحتوى على كمية أقل من الملح عادة.

كل الردود: 3
1.
عضو قديم رقم 358076
11:34:22 2014.06.17 [مكة]
هل المقصود باللحوم المصنعه هي الهامبرجر والهوت دوق والمرتديلا يعني؟
2.
18:05:50 2014.06.17 [مكة]
يا اخي اغلب التجارب هذه تجري في بلاد الغرب الذين يأكلون اللحوم بدون ذبح وبكل وساخة الدم الموجودة في البهائم ,, انظر كم تحتوي هذه اللحوم سواء الدجاج او غيره من فيروسات وبكتيريا ضارة .. هل هذه الابحاث تنطبق على المسلمين ؟؟ نحن يجب ان نخفف من الاغذية المصنعة الهمبرغر والنقانق .. اخيرا الحمدلله على نعمة الاسلام
3.
08:32:03 2014.06.18 [مكة]
ماعندي فكرة