| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

دراسة: الشباب يفقدون ثلث قوتهم العضلية بسبب الكَسل

تواصل – وكالات:

كشفت دراسة حديثة نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لتقدّم العلوم، إن الشباب الذين يعيشون فترة خمول وكسل، ولا يمارسون رياضة المشي والحركة لمدة أسبوعين، يفقدون ثلث قوتهم العضلية، وكأنهم يتساوون مع كبار السن.

وأوضح الباحثون في مركز “الشيخوخة الصحية” التابع لجامعة كوبنهاجن بالدنمارك، في دراستهم التي نشرت أمس السبت، أن الخمول يؤثر على قوة العضلات عند الشباب وكبار السن من الرجال على حد سواء.

وقال قائد فريق البحث الدكتور أندرياس فيجيلسوي “إن الشباب يفقدون 485 جراماً في المتوسط من كتلة عضلات ساقيهم، إذا عاشوا في فترة خمول لمدة أسبوعين، في حين يفقد كبار السن نحو 250 جراماً من كتلة عضلات الساق”، مضيفاً أن فترة الخمول التي تحدث للشباب، في الغالب تكون عند الإصابة في الساقين، أو قضاء عطلة مريحة جداً.

ونصح الباحثون الشباب ممارسة الرياضة بشكل عام، بالإضافة إلى ركوب الدراجات من ثلاث إلى أربع مرات أسبوعياً لمدة ستة أسابيع، حتى يستعيدوا كتلة عضلات الساق مرة أخرى وقوتهم العضلية بعد فترة الخمول.

وأشار الباحثون إلى أنه من المثير للاهتمام أن الخمول يتسبب في خسارة سريعة لكتلة العضلات، ولاستعادتها مرة أخرى يتطلب الأمر ثلاثة أضعاف مقدار الوقت الذي كانت فيه العضلات خاملة.

كل الردود: 1
1.
عضو قديم رقم 83156
04:26:20 2015.06.30 [مكة]

(تم حذف الرد بواسطة الإدارة)