| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

دراسة: العنب واللحوم المدخنة من الأطعمة المسببة للصداع

تواصل – وكالات:
كشفت دراسة أمريكية حديثة أن بعض الأطعمة يمكنها أن تزيد فرص الإصابة بالصداع فبعض الأطعمة التي نأكلها يومياً، يمكن أن تعمل بمثابة محفزات للصداع.
وقال دكتور مانى الفاريز، وهو أحد المساهمين الطبيين بالمجلس الوطني الاتحادي الأمريكي، إن العنب قد يكون منخفضا في السعرات الحرارية وغنيا بفيتامين C والألياف، لذلك هو من الأطعمة الغذائية الجيدة، لكنه يحتوى أيضا على مادة تسمى التيرامين وهى المسؤولة عن تحفيز الصداع، ومستوى التيرامين يزيد في الأطعمة المخمرة أو التي تخزن لفترة طويلة أو غير الطازجة.
وصرح الدكتور ألفريز، بأن مستويات التيرامين العالية يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم، والذي يمكن أن يؤدى إلى الصداع لدى بعض الناس.
وأشار ألفريز أن هناك بعض الأطعمة تكون مثابة محفزات للصداع، وإذا واجهت هذا التفاعل عليك تجنب الأطعمة التالية مثل: اللحوم المدخنة، الجبن القديمة، الجبن الرومي، الشيدر، الفواكه الحمضية، المخللات، صلصة الصويا،الفول والفاصوليا والبازلاء، التين، الزبيب.
وبينت البحوث التي نشر نتائجها موقع “فوكس نيوز” أن التيرامين في العنب يمكن أن يكون له تأثير سلبي على بعض مضادات الاكتئاب، ويقلل من مفعولها، بما يسمى بأوكسيداز.
وينصح ألفريز بتناول الأطعمة عالية البروتين الطازجة بعد أن تطبخ جيداً، وألا تبقى لأكثر من يومين محفوظة في درجة حرارة الثلاجة، محذراً من التدخين لأن كل سيجارة تحتوى على العديد من المواد السامة والضارة التي تسبب الصداع والكثير من الأمراض التي تهدد الحياة

كل الردود: 1
1.
عضو قديم رقم 355371
13:23:59 2014.08.12 [مكة]
خل دراستهم لهم معليش اسمح لي عندنا في القرآن الكريم تم ذكر العنب في مواقع كثيره و اقترن ذكر العنب بالبهاء والنعيم والجنان ، فذلك يدل على ان العنب له مكانة وفائدة كيف من فائدة ربما الصداع هو سبب عملية تخلص الجسم من سموم او ما شابه لأنه وردني علم غير مؤكد عن فائدة العنب للمدخنين ... فعندما يقوم الجسم بطرد السموم بالتعاون مع العنب ربما تلك العمليه تسبب صداعاً لانه شيء غير روتيني بالنسبة للمخ