| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

حكومة دبي تزيد رواتب موظفيها ما بين 30% و100%

الصرف سيكون بأثرٍ رجعي اعتباراً من مطلع يونيو 2013

سبق- متابعة: أنهى الفريق الحكومي المختص بمنح علاوة طبيعة عمل بدوائر حكومة دبي أعماله بمراجعة واعتماد الوظائف المستحقة لعلاوة طبيعة العمل ونسب الاستحقاق لكل مجموعة وظيفية، وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" فإنه من المقرر أن تبدأ 32 دائرة حكومية بدبي صرف هذه العلاوة مع رواتب شهر ديسمبر الجاري على أن يتم الصرف بأثرٍ رجعي اعتباراً من مطلع يونيو 2013.

ويستفيد من هذه العلاوة ما نسبته 32 بالمائة من إجمالي عدد الموظفين في هذه الدوائر يتوزعون على 21 مجموعة وظيفية وقد تراوحت نسب الاستحقاق بين 30 بالمائة و 100 بالمائة من الراتب الأساسي للوظائف المستحقة.

ومن المتوقع أن يسهم تطبيق هذا القرار في تحقيق قدر أكبر من الاستقرار التنظيمي والتشغيلي في الدوائر الحكومية عبر تعزيز قدرة الدوائر الحكومية على استقطاب الكفاءات والكوادر المؤهلة والاحتفاظ بها إلى جانب الانعكاسات الإيجابية على نوعية وتميز الخدمات الحكومية.

وأكد المعنيون بدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي اهتمام الدائرة بالحفاظ على تنافسية القطاع الحكومي في سوق العمل. مشيرين إلى دأب الدائرة على متابعة التغيرات في سوق العمل ومراقبتها عن كثب عن طريق الدراسة والمراجعة الدورية لتنافسية نظام الرواتب والمزايا والمكافآت بحكومة دبي