| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

حقيقية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم أراد لي ربي خير وأرسل لي زميلة خيرة نصحتني بكلمات زلزلتني وأنا طول عمري بهالمدارس أجمع فلوس من المعلمات للإدارة وللمدرسة هذا تصليحات وهذا لوحات وهذا وهذا 😥
تدرون ويش قالت لي !!!
قالت ياموضي


ترى ما أخذ بسيف الحياء فهو حرام 😰
صعقت وقلت ويش معنى هالكلام ؟
وهذا معناه 👇

قول مأثور رائع المعني , شديد التهذيب , وهي مطابقته لقول النبي صلى الله عليه وسلم : "لَا يَحِلُّ مَالُ امْرِئٍ مُسْلِمٍ إِلَّا بِطِيبِ نَفْسٍ مِنْهُ".
قال الشيخ عبد المحسن الزامل في "شرح بلوغ المرام": ولهذا لو أنك أخذت ماله على سبيل الإحراج له، فلا يجوز لك، وإن كان في الظاهر أنه راض، مثل أن تحرجه أمام الناس بأن يعطيك شيئا من المال، أو شيئا من المتاع، ويرضى نتيجة الحرج أو الخجل، فهذا لا يحل لك في الباطن فيما بينك وبين الله، ويجب عليك أن ترده، ولا يكون تسليمه هذا المال نتيجة خجله أو حيائه منك مجيزا لك بذلك.

انتبهوا يابنات لاتدخلون بذمتكم شي وياما فيه معلمات ظروفهم صعبة وعليهم ديون وأقساط والله المستعان 😪
وينحرجون إذا طلبوا منهم يدفعون للمدرسة 😔

اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة ،
اللهم أعفوا عنا وتجاوز .

من كثر ماني متأثرة ودي الكل يقراها
ويستفيد منها خاصة هالحين سالفة القطات اللي صارت مو بس بالمدارس ! حتى على مستوى العائلات
أنقلوها عني كما هي وأدعوا لأنفسكم ولي ولزميلتي الحبيبة ندى 💟


((منقوووووول))
ارسلوها لجميع القروبات

كل الردود: 1
1.
17:21:36 2014.12.13 [مكة]
(ما أخذ بسيف الحياء فهو حرام) عبارة ممتازة من موضي عن ندى عن قائلها جزاه الله خيرا وهي عبارة تتضمن الدعوة إلى حفظ النعم الحسية والمعنوية وعدم امتهانها ولو كان بريال طالبة أو بحبة أرز في سفرة وبالتالي التأثير على استقامة السلوك في كثير من المظاهر التي ترسخ في الإنسان استقامة الظاهر والباطن . ثم نجد نتائج منها التوقف عن المباهاة بأنواع الأطعمة والشكولاتات و بما هو أكبر منها كالمباهات بالبيوت والأفراح ومستلزمات الأتراح وإلى نبذ التزوير الذي قد يتشبع به رجالٌ ونساء للتفاخر والإستعلاء على الأفراد والجماعات . وفقكما الله وجزاكما خيرا .