| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

جهاز بديل للبنكرياس يُغني مرضى السكري عن حقن الأنسولين

تواصل – وكالات:
كشف فريق من العلماء والباحثين بجامعة كامبردج البريطانية، عن نجاحهم في تطوير جهاز بنكرياس صناعي لعلاج مرضى السكري، خاصة المصابين بالنوع الأول ” Type 1 diabetes”، حيث يتميز الجهاز الجديد بقدرته على قياس مستويات السكر بالدم دورياً وضخ كميات منتظمة من الأنسولين، وهو ما يغنى المرضى عن الحاجة لحقن أنفسهم بالأنسولين بشكل متكرر على مدار اليوم.

وخضع الجهاز الجديد للتجربة الإكلينيكية الأولى، التي شملت 24 بريطانياً من المصابين بالنوع الأول من مرض السكري، ونشرت نتائجها بالمجلة الطبية ” Lancet Diabetes and Endocrinology”، حيث تم تركيب الجهاز الجديد الذي يشبه جهاز ” iPod “، ويحتوى على مستشعر لقياس مستوى الجلوكوز بالدم، ثم تنتقل القراءة لجهاز منفصل لحساب جرعة الأنسولين بدقة، وأخيراً يتم إطلاقها في الدم عن طريق مضخة متصلة بجلد البطن.
واستمرت الدراسة لمدة شهر كامل لم يستخدم فيها الأشخاص حقن الأنسولين إطلاقاً، وأكد الباحثون أن النتائج كانت إيجابية للغاية، وساهم الجهاز الجديد في السيطرة على مستويات الجلوكوز والأنسولين بالدم، ويُجهز الباحثون حالياً لإجراء تجربة إكلينيكية جديدة على شريحة أكبر من المرضى، ومن المتوقع أن يبلغ سعر الجهاز الجديد 5000 جنيه إسترليني

كل الردود: 3
1.
عضو قديم رقم 346131
08:43:23 2014.06.17 [مكة]
وجهة نظري المتواضعة أن الابر افضل لان الجهاز هذا متصل بلي اخل في الجسم ويحد من الحركة والنوم المريح ولو انقطع لا سمح الله مت انا اقول ابره وحده الصباح افضل من هذا كله والله يغنينا عنها كلها يا رب
2.
عضو قديم رقم 358076
09:18:47 2014.06.17 [مكة]
هذا الجهاز تم استخدامه بشكل طبيعي مع من يحتاجه من المصابين بالسكري منذ سنوات ليست كثيره ( ثلاث سنوات تقريباً). وقد اثبت فعاليته. ولكن سعره غال كسعر اي جهاز طبي. تعرفون اي شي يخترعه اليهود يلزخون سعره لزخ. سمعت ان قيمته حدود ال 23 الف ريال. ومما قرأت عنه فانه فعال وجيد ولست متأكد من امكانية فصله عند النوم. ولكن ظهرت حالات يتعطل فيها الجهاز لكنها قليله. وعند تعطل الجهاز يشعر مريض السكر بدوخة ارتفاع السكر ثم يتدارك ذلك بالابر ويراجع الطبيب في الحال.
3.
13:36:18 2014.06.19 [مكة]
زيت الزيتون ممتاز لمرضى السكر