جنون قيادة المرأه

قبل 10 سنوات

علمت عاجل من مصادر مطلعة أن وزارة الداخلية استدعت كلاً من لجين الهذلول ووالدها على خلفية قيادتها للسيارة في مدينة الرياض رغم تحذيرات وزارة الداخلية، ولدى استيقافهما أخذ التعهد منها ومن والدها.

وقد أكدت مصادر عاجل نفسها أن الدوريات الأمنية والمرور والشرطة السرية استوقفت أمس الجمعة أكثر من 13 سيدة -تراوحت أعمار النساء ما بين 22 و44 عاماً- كنّ يقدن سياراتهن في الطرقات الرئيسية في أماكن مختلفة من المملكة. بعضهن بصحبة الزوج أو الأخ أو الوالد، وكان أكثر هذه الوقائع في المنطقة الشرقية وخاصة تاروت والعقير والأحساء. وتأتي هذه المحاولات في إطار كسر منع قيادة المرأة للسيارة الذي أكدته وزارة الداخلية قبل يومين.

هذا وقد قامت الجهات الأمنية بإحالة المركبات لحجز المرور وإحالة النساء بصحبة من معهن إلى الجهات المختصة تمهيداً لإحالتهن لهيئة التحقيق والادعاء العام.

ولاحظت عاجل تكثيف الدوريات ونقاط التفتيش لمواجهة ما يثار حول قيادة المرأة للسيارة في السعودية في شبكات التواصل الاجتماعي. ومنع الاغترار بهذه الدعوات والحزم معها.

وأكد المصدر لعاجل أن هذا التعامل مع هذه الوقائع من قبل الأجهزة الأمنية لا يتم باعتبارها مخالفات مرورية ولكن باعتبارها تعمداً لمخالفة النظام وإخلالاً بالسِلْم الاجتماعي وهذا ما يفسر اشتراك الدوريات الأمنية والمرورية والشرطة السرية في التعامل معها، وإحالة النساء المخالفات ومن يعاونهن إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

جنون قيادة المرأه
عندك أي منتج؟
الكل: 15

كسرت سيدة سعودية الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارة ، صباح اليوم السبت، بالتزامن مع حملة "من حقي أسوق".
وانتشر فيديو على موقع يوتيوب، يحمل عنوان "مي الصويان تقود السيارة صباح يوم 26 أكتوبر في السعودية"، في تحدٍ لقرار حظر قيادة السيارات وتراجع ناشطات عن دعوتها لحملة كسر الحظر اليوم.

ويظهر الفيديو - الذى تبلغ مدته 4 دقائق ونشره ناشطون على حساب "قيادة 26 أكتوبر" على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"- الناشطة وهي ترتدي نظارة شمسية وتقود سيارة على طريق "تركي الأول" بحسب ما قال الناشطون.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=GN0vn...ature=youtu.be

تراجعت ناشطات سعوديات داعمات لقيادة المرأة للسيارة فى المملكة عن دعوتهن لقيادة السيارة اليوم فى إطار الحملة المعلنة منذ فترة ، والتى كان محددا لها اليوم السبت الموافق 26 أكتوبر ، وذلك بعد التحذيرات التى أصدرتها وزارة الداخلية الأربعاء الماضي بتطبيق الإجراءات القانونية عليهن.

وقالت الناشطة نجلاء الحريري لوكالة الأنباء الفرنسية : إنه احتراما لتحذيرات وزارة الداخلية ، فإننا نطالب بعدم تحدي حظر القيادة و تحويل المبادرة إلي حملة مفتوحة.

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أن تكون الداخلية قد وجهت أي تهديدات للسيدات اللاتي تنوين المشاركة في قيادة السيارة غدا السبت، مؤكدا أن الداخلية اتصلت بهن للتأكد من أنهن تتفهمن البيان الصادر عن وزارة الداخلية بهذا الصدد.
وأوضح "التركي" في تصريحات شبكة "سي إن إن" الإخبارية، أنه تم الاتصال بمجموعة من النساء من قبل إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية، وتم الطلب منهن الالتزام بالأنظمة المعمول بها، وعدم المشاركة في الدعوات لقيادة السيارات"، مؤكدا أن هذا إجراء يتم اللجوء إليه في بعض الأحيان.

جاء ذلك، بعدما أصدرت وزارة الداخلية بيانًا، قالت فيه: "عطفًا على ما يثار في شبكات التواصل الاجتماعي، وبعض وسائل الإعلام، من دعوات لتجمعات ومسيرات محظورة، بدعوى قيادة المرأة للسيارة، فإن الجهات المختصة سوف تباشر تطبيق الأنظمة بحق المخالفات كافة، بكل حزم وقوة".
وشدد البيان، على أن الأنظمة المعمول بها في المملكة، تمنع كل ما يخل بالسلم الاجتماعي، ويفتح باب الفتنة، ويستجيب لأوهام ذوي الأحلام المريضة، من المغرضين والدخلاء والمتربصين.

يذكر أن عدد من المشاركات في حملة تهدف لإنهاء الحظر على قيادة المرأة للسيارة في السعودية، ذرن أن وزارة الداخلية اتصلت بهن وأبلغتهن بتعرضهن للعقاب إذا مضين في تحدي الحظر، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء .
ونقلت الوكالة عن إحدى المشاركات في الحملة قولها: "إن من اتصل بها أبلغها أنه يتحدث نيابة عن وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وأنه إذا تم ضبط أي واحدة وهي تقود سيارة فستعاقب".
وأضافت أنها لا تنوي، بعد هذا الاتصال، القيادة يوم السبت إلا أنها أكدت أنها لا تزال تؤيد الحملة. وكانت هذه المشاركة صورت نفسها في السابق وهي تقود سيارة داخل إحدى المدن.
وقالت سيدة أخرى من المنظمات للحملة طلبت هي الأخرى عدم ذكر اسمها، أنها لا تزال تعتزم النزول والقيادة.
ويقول المؤيدون للحظر إن السماح للمرأة بقيادة السيارة سيشجع على الاختلاط بين الجنسين مما يؤثر سلبًا على الآداب العامة.
يشار إلى أن وزارة الداخلية كانت قد أصدرت الأربعاء، بيانا جددت فيه تحذيرها من أن قيادة المرأة للسيارة مخالف للقانون.

عضو قديم رقم 258273
قبل 10 سنوات و6 أشهر
4

ء

فشلت حملة الليبراليه واعوانهم من شياطين الانس خارج البلد

في حملتهم التي اتفقوا على القيام بها اليوم ، وهذا بوعي المواطن

وتحذيرات وزارة الداخلية ( خلاص بح بنى ليبرالي خططكم دائم للفشل ).

هالحين جاء دور الطماط :) وخلوها تخيس عندهم مايحتاج تاكل سلطه

وترى الشكشوكه اطيب بدون طماط :) .

ء

احنا فينا بساطة غريبة

النساء يتبرجون ويكشفون الوجه

ونحن جعلنا قيادة السيارة هي أكبر مصيبة


طيب فيننا عن كشف الوجه


وأغرب واحد الشيخ إللي مجمع شوية شباب متمشيخين وذاهب بهم للديوان وطنشوه

طيب ياشيخ

خبري إنك عضو في رابطة علماء المسلمين

ورئيسك كان أولى تجمع عنده هؤلاء ليناصحوه وينكروا عليه

رئيسك في الرابطة

أجاز كشف الوجه والمكياج الخفيف
والاختلاط والسفر بدون محرم وو وو و
وقيادة السيارة

والحريم إللي تسميهم لبراليين وعلمانيين ماخذين فتاواه

فمن الأولى أن تذهب بالشباب المتمشيخ بالبشت له ؟؟؟

أنا أظن الشغلة سياسية , القصد منها تقسيم المجتمع لاسلامي ولبرالي

والمشكلة فيمن يظهر الغيرة على الاسلام وهو موالي لمن يهدم فيه

وسلامتكم

عضو قديم رقم 321460
قبل 10 سنوات و6 أشهر
6

العالم خربت الله يستر

عضو قديم رقم 316684
قبل 10 سنوات و6 أشهر
7

قالهاابن باز الله يسكنه الجنة عن حملة 1411زوبعة في فنجان ادفنوهافي مهدهاوقالها نايف رحمة الله عليه لن تقود المراة السيارة في هذاالبلدباذن الله

نعم وهذا الشبل من ذاك الاسد وهاهو محمد بن نايف يسير على نهج ابيه رحمه الله

عضو قديم رقم 346131
قبل 10 سنوات و6 أشهر
9

كثرت الفتن الله يستر على المسلمين

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أفشلت الخطط الأمنية ووعي وتفهم أبناء الوطن أمس السبت، الموافق السادس والعشرين من أكتوبر، حملة قيادة المرأة للسيارة، التي كان يخطِّط لها بعض المغرضين؛ لإحداث تجمعات ومسيرات محظورة؛ بدعوى قيادة المرأة للسيارة في مناطق السعودية، في دعوات قالت عنها وزارة الداخلية في بيان صدر قبل أيام إنها "تخل بالسلم الاجتماعي، وتفتح باب الفتنة، وتستجيب لأوهام ذوي الأحلام المريضة من المغرضين والدخلاء والمتربصين".
الاحترازات الأمنية المبكرة، التي جاءت وفقاً لتعليمات مشددة وردتها من وزارة الداخلية، نجحت في إفشال الحملة؛ إذ لم تسجَّل سوى حالات معدودة ومنفردة في مناطق مختلفة، تم التعامل معها وفقاً للأنظمة والتعليمات؛ إذ لم تُرصد أي تجمعات أو مسيرات، كانت الحملة تهدف لها.
وفيما رُصد تداول عدد من مقاطع الفيديو لنساء يقدن سياراتهن أمس في مناطق عدة، بينها الرياض والشرقية، أكدت مصادر أمنية لـ"سبق" أن المقاطع لا يمكن الجزم بموعد تصويرها، كما أن بعض الحالات تم ضبطها والتعامل معها، وجميع الحالات، سواء التي تم تداول مقاطع فيديو لها أو ضبطها والتعامل معها، تُعتبر حالات معدودة.
وبيّنت المصادر أن جميع الحالات التي ضُبطت كانت حالات منفردة، ولم تُسجَّل أي مسيرات أو تجمعات، مؤكدة أن الجهات الأمنية ممثلة في الدوريات الأمنية والمرورية والدوريات السرية، إضافة لمساندة فرق الهيئة، كثفت من وجودها في عدد من المواقع التي كان يُتوقَّع أن تشهد حالات قيادة للنساء.
من جهتهن ادعت ناشطات سعوديات في حملة القيادة في تصريحات إعلامية أن نحو 60 امرأة قدن سياراتهن أمس السبت.
وأوضحت ناشطة وأستاذة جامعية، تدعى عزيزة يوسف، لوكالة أسوشيتد برس للأنباء أن منظمي الحملة تلقوا 13 مقطعاً مصوراً لنساء يقدن سياراتهن، إضافة إلى 50 رسالة نصية من نساء، يزعمن أنهن قدن سياراتهن السبت.
"سبق" تجولت في شوارع الرياض مساء أمس، ورصدت التكثيف الأمني والانتشار الكبير للدوريات المرورية والسرية، ولم تُرصد أي إشكاليات في حركة السير.
وفي الرياض كانت الحملة قد حددت موقعاً أمام مدارس المملكة على طريق الملك عبدالعزيز موقعاً لتجمع المشاركات في الحملة للانطلاق منه.

سبق" زارت الموقع، ولم ترصد فيه أية حالات، فيما لوحظ الانتشار الكبير للدوريات الأمنية ودوريات المرور والدوريات السرية في محيط الموقع للتعامل مع مخالفات.
وكانت بوادر فشل الحملة قد ظهرت أمس بعد تزايد التحذيرات الأمنية، والكشف عن الاستعدادات والخطط لضبط المخالفات؛ إذ أعلنت عدد من الناشطات تأجيل الجملة، وفق تقارير إعلامية عدة.
والحملة التي أثيرت منذ أيام عدة كان قد واجهها الكثير من المشايخ وأبناء المجتمع بالرفض، سواء من خلال مراجعة الجهات المعنية، أو من خلال الإنكار والتحذير منها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.
إلى ذلك، وجَّهت مصادر أمنية شكرها وتقديرها لأولياء الأمور لتفهمهم ووعيهم وتجاوبهم مع تحذيرات وتعليمات الجهات الأمنية، وللمواطنين كافة لابتعادهم عن كل ما يدعو إلى فُرقة وتصنيف المجتمع.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في بيان صدر عن المتحدث الأمني بالوزارة التحذير من التفاعل مع الدعوات، وقال "عطفاً على ما يثار في شبكات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام من دعوات لتجمعات ومسيرات محظورة؛ بدعوى قيادة المرأة للسيارة، وحيث إن الأنظمة المعمول بها في السعودية تمنع كل ما يخلُّ بالسلم الاجتماعي ويفتح باب الفتنة ويستجيب لأوهام ذوي الأحلام المريضة من المغرضين والدخلاء والمتربصين؛ لذا فإن وزارة الداخلية تؤكد للجميع أن الجهات المختصة سوف تباشر تطبيق الأنظمة بحق المخالفين كافة، بكل حزم وقوة، وتقدِّر في الوقت نفسه ما عبَّر عنه كثير من المواطنين من أهمية المحافظة على الأمن والاستقرار، والبُعد عن كل ما يدعو إلى فُرقة وتصنيف المجتمع".

أعلنت شرطة منطقة الرياض رسمياً تعاملها مع ستة نساء ضُبطن يقدن السيارات.
وعلمت "سبق" أن 5 حالات منفردة (كل حالة مستقلة) ضُبطت في العاصمة الرياض، والسادسة لمقيمة مصرية في محافظة عفيف

من جهته صرح مساعد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، العقيد فواز بن جميل الميمان، بأن الجهات الأمنية المرتبطة بشرطة منطقة الرياض قامت بدورها وفقاً لتوجيهات وزارة الداخلية، وبمتابعة شخصية من أمير منطقة الرياض ونائبه - حفظهما الله - وبإشراف من اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال مدير شرطة منطقة الرياض رئيس اللجنة الأمنية الدائمة بمنطقة الرياض. مشيراً إلى أنه - بفضل من الله، ثم بتفهم المواطنين والمقيمين - لم تُسجَّل سوى مخالفات معدودة، لم تتجاوز ستة حالات لنساء قمن بالقيادة، تم التعامل معهن وفق ما تطلبه موقف كل حالة، وحسب التعليمات المبلغة من مقام وزارة الداخلية.

عضو قديم رقم 346397
قبل 10 سنوات و6 أشهر
12

هذا الموضوع كله دعم غربي لا محاله والمنفذون بطرجت وحثاله يقمون بها .

الحمد لله سحابه صيف وعدت والكثير من العقلاء في هذا البلد يعلمون ما وراء مطلب القياده

خالد السليمي- سبق- حائل: أصيبت ثلاث نسوة شقيقات بإصابات مختلفة جراء انقلاب سيارة "جيب GXR" كانت تقودها إحداهن ومعهن ثلاثة أطفال (رضيع وثلاث سنوات وخمس سنوات) بالقرب من قرية "شعيبة المياه" شمالي محافظة "بقعاء" (مائة كلم شمال حائل).

وانحرفت السيارة التي كانت تقودها إحدى الشقيقات الثلاث (40 عاماً) جراء السرعة الزائدة قبل أن تنقلب. ونقلت المصابات إلى مستشفى محافظة "بقعاء"، في حين لم يتعرض الأطفال الثلاثة لأي إصابات. وذكرت مصادر طبية أن حالة الشقيقات الصحية مستقرة.


وباشر الحادث شرطة "تربة" بقيادة الملازم أول أحمد مزعل الشمري والهلال الأحمر السعودي من محافظة "بقعاء" ومدينة "تربة".

ويضطر نساء منطقة "حائل" خاصة في القرى والأرياف والهجر للقيادة لظروف اضطرارية، مثل البحث عن العلاج أو شراء احتياجات أسرهن الضرورية

أعلنت شرطة منطقة الرياض رسمياً تعاملها مع ستة نساء ضُبطن يقدن السيارات.
وعلمت "سبق" أن 5 حالات منفردة (كل حالة مستقلة) ضُبطت في العاصمة الرياض، والسادسة لمقيمة مصرية في محافظة عفيف

أضف رداً جديداً..