| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

جامعة أسترالية تضع صورة المبتعث السعودي حسام زواوي على لوحة إعلانية

المبتعث والباحث السعودي طالب الدكتوراه حسام زواوي المبتعث والباحث السعودي طالب الدكتوراه حسام زواوي صورة حسام على لافتة إعلانية بأحد الطرق السريعة بمدينة بريزبن المبتعث والباحث السعودي طالب الدكتوراه حسام زواوي

تواصل – وكالات:

وضعت جامعة كوينزلاند الأسترالية، صورة لطالب مبتعث يدرس بها، على لافتة إعلانية بأحد الطرق السريعة بمدينة بريزبن شرقي أستراليا، وذلك تقديراً لمجهوداته وأبحاثه في الطب، وخاصةً تلك المتعلقة بحماية الإنسان من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

ووضعت الجامعة على اللافتة الإعلانية صورة المبتعث والباحث السعودي طالب الدكتوراه حسام زواوي، وكتبت تحتها: “حسام يصنع التغيير”.

وكانت الجامعة كرّمت “زواوي” المبتعث لدراسة علم الأحياء الدقيقة (الميكروبيولوجي)، نظير مشاريعه البحثية الابتكارية في حماية صحة الإنسان من خطر البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

ونشر المبتعث زواوي على صفحتيه بموقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، صورة اللافتة الإعلانية، وصور حفل تكريمه الذي أقامته الجامعة في ختام أسبوع البحث العلمي، وذلك بحضور الملحق الثقافي السعودي في أستراليا عبدالعزيز بن طالب.

وحصل طالب الدكتوراه المبتعث حسام زواوي (31 سنة) والمتخصص في علم الأحياء الدقيقة بجامعة كوينزلاند الأسترالية في عام 2014م على جائزة رولاكس العالمية للمشاريع الطموحة والتي تسهم في تحسين حياة البشرية، واختارته مجلة التايم الأمريكية ضمن القادة السبعة للجيل القادم، نظيراً لمجهوداته في مجال البحث العلمي.

وترجع أهمية أبحاث الزواوي إلى النتائج التي حققها حول البكتيريا الخارقة، حيث إنه أثبت أنها تتسبب في وفاة ما يقرب من 50 ألف شخص سنوياً فقط في الولايات المتحدة وأوروبا، وهذه البكتريا خطر على الأرواح البشرية كما أن منظمة الصحة العالمية قد حذرت من خطرها من قبل.


*أبوهاجوووس

كل الردود: 4
1.
12:57:41 2015.08.10 [مكة]
ينخاف عليه .. اخشى ان نسمع اخبارا عن تعرض مبتعث سعودي في استراليا لاعتداء من ( مجهول ) فهكذا اجوالهم مع المبتعثين المتفوقين لاسيما في التخصصات العلمية المهمة حيث انهم بين خيارين اما الاستقطاب والبقاء عندهم , أو التعرض لاعتداء من ( مجهول ) الله يحفظ ابناءنا وابناء المسلمين وينفع بهم
2.
14:06:19 2015.08.10 [مكة]
ياليتني اعرفه عشان اقنعه يقعد عند ناس رفعوا قدره وثمنوا جهوده خله يجي عندنا ياشيخ يروح هو وانجازه لحافز وزين ان جته هالطفسه بعد هذولا قبله ناس سووا وفعلوا وناس كنت اعرفهم شخصياً مات طاريهم واندفنوا والله بعدما كانوا ياشيخ اعلام وهم طلبه... ماني ذاكر احد روحوا وشوفوا الدكاتره اللي قبله وينهم الحين ؟؟؟ اي مقبره بالله؟ وزارة الصحه بيدفنونهم والقطاع الخاص بياكلهم اكل وين يروحون ؟ اقسم بالله اسوأ بيئة عمل محبطه تقع داخل نطاق البلدان البعريّه ياشيخ
3.
02:13:58 2015.08.11 [مكة]
لمصلحته وتطور ابحاثة ان يبقى هناك في استراليا
4.
08:34:11 2015.08.12 [مكة]
مشكورين على تواجدكم