تناقض لم افهمه...هل من تفسير؟

قبل 11 سنة

الرياض - واس

دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1434ه، مساء يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء 29 - 30/رمضان/ 1434ه، فإن لم يرَ فمساء يوم الاربعاء 30/رمضان/ 1434ه ليلة الخميس 1/ شوال / 1434ه حسب تقويم أم القرى، الموافقين 6 - 7 /أغسطس - آب/ 2013م، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير. جاء ذلك في إعلان للمحكمة فيما يلي نصه: الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد: فأخذاً بالسنة المطهرة، واتباعاً للهدي النبوي، ونظراً لإكمال عدة شهر شعبان لهذا العام 1434ه ثلاثين يوماً لعدم تقدم من يشهد برؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام بعد غروب شمس يوم الاثنين 29/8/1434ه، فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1434ه، مساء يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء 29 - 30/رمضان/ 1434ه، فإن لم يرَ فمساء يوم الأربعاء 30/رمضان/ 1434ه ليلة الخميس 1/ شوال/ 1434ه حسب تقويم أم القرى، الموافقين 6 - 7 /أغسطس - آب/ 2013م. وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة. كما تأمل المحكمة ممن آتاه الله القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر لما فيه من التعاون على البر والتقوى، واحتساب الأجر والمثوبة بالمشاركة فيه، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض. والله الموفق، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين.

http://www.alriyadh.com/2013/08/06/article857546.html
.............
.............
المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال رمضان

الرياض - واس

دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك ، مساء يوم الاثنين الموافق 29 شعبان 1434 ه الموافق 8 يوليو 2013 م ، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير. جاء ذلك في إعلان للمحكمة فيما يلي نصه : الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد: فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر شعبان لهذا العام 1434ه، الموافق للثامن من شهر يوليه. تموز لعام 2013م . وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة. وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر لما فيه من التعاون على البر والتقوى، واحتساب الأجر والمثوبة بالمشاركة فيه، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض. والله الموفق ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين.


http://www.alriyadh.com/2013/07/06/article849790.html

تناقض لم افهمه...هل من تفسير؟
عندك أي منتج؟
الكل: 6
عضو قديم رقم 258273
قبل 10 سنوات و9 أشهر
1

ء

وين التناقض هذا لرؤية شهر رمضان ووقتها كمل شعبان 30 يوم

وذاك لشهر شؤال ولا ندري يكمل 30 ولا 29 والظاهر انه 29 يعني

بيكون بكره مكمل لرمضان والله اعلم والعيد الاربعاءءءءءءء 1/10 .

ء

سبحان الله تبحثون عن كل ما يقنع الاخرين انه هناك خطاء من المسؤلين وكان هناك من وظفكم للبحث عن اخطاء الاخرين . اتقو الله وارجعو الى سنوات مضت وليس اليوم . واذا كانت عينك تراه تناقض فناك من ينظر اليه بانه حرص واحساس بالمسؤوليه من المسؤول جزاهم الله عنا خيرا . واخيرا . رب كلمة تقول لصاحبها دعني .

انا عايشت نفس الامر قبل ثلاثين سنه وصمنا يوم بعد العيد قضاء والحمدالله على كل حال

عضو قديم رقم 258299
قبل 10 سنوات و9 أشهر
4

ابو رامي3
الناس تتناقش وانت تدافع عن المسؤولين وتخلي ساحتهم
نعم كل مسؤول يجب أن يناقش من قبل من تولى أمرهم
وليس في ذالك انتقاص من قدره لكنه يظل مسؤول وهل تعرف معنى مسؤول. يعني يسأله الناس عن ما أؤتمن عليه من مهام

كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام نحن امة اميه الشهر هكذا واشار انه ممكن 30 وممكن 29 وفي الحديث الاخر صومو لرؤيته وافطرو لرؤيته وقال صومو اذا صام الناس وافطرو اذا افطرو
يعني الامر من سابق الزمن ممكن يحدث فيه لبس اذا كان 30 خير وبركه وذا 29 ثابت في السنه واذا حدث لبس مثل عام 1404 تقريبا نقضي يوم لان الامر مفروغا" منه

شكرا لكل مساهماتكم

يا ابو رامي من المفروض ان تعترف انني آخر انسان ابحث عن اخطاء الآخرين و ليست هذه

مهمتي لا في المنتدى و لا في حياتي

الامر يهم جميع المسلمين و ليس مسؤولي السعودية فقط

انا هنا لا اتحدث عن دور المسؤولين

اردت تحديد الجواب ان كان هناك خطأ وقع ام لا و لا باس من اعادة صوم يوم جديد لحساب شهر

رمضان

و هذا الامر كما تعلم يا سيدي من اركان الاسلام و ليس من كلام اخذ و رد و اتهام و تبرئة

اتمنى ان تبقى امور النقاش في دائرتها

لم افتح ابدا بابا للحديث عن مسؤولين و لن افعل و ابقي رأئي حبيس صدري

اما رؤية هلالي رمضان و شوال فقضية مصيرية تتقاسمها شعوب المعمورة الاسلامية

اتمنى انني وفقت لتوضيح كلامي

شكرا لكل مشارك و من مر مرور الطيبين

أضف رداً جديداً..