| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

تسهيلات في منح التأشيرات لرفع نسبة المعتمرين

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20160526/Con20160526841304.htm
....
....
تعتزم السلطات السعودية تسهيل تأشيرات المعتمرين والحجاج، وتمديد فترة إقامتهم، في مكة المكرمة والمدينة المنورة، والسماح بزيارة المدن والمواقع الثقافية والدينية، بهدف تنويع مصادر الدخل بعيدا عن النفط، باعتبار السياحة الدينية أحد مصادر الدخل الوطني، المتوقع أن يسهم بشكل رئيسي في دعم الاقتصاد. بحسب «بي.بي.سي» نيوز.
وكان مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية قد أكد أن السياحة الدينية في السعودية تشكل حاليا ما نسبته 2.7 % من إجمالي الناتج القومي، إذ يشكل الحجاج والمعتمرون المجموعة الأكبر من زوار المملكة. فيما يصل دخل الحج والعمرة إلى 12 مليار دولار سنويا، ومن المتوقع أن يرتفع إلى أكثر من 20 مليار دولار خلال السنوات الأربع القادمة.
ووفقا للمجلس فإن عدد السياح القادمين لأداء مناسك الحج والعمرة يبلغ 8 ملايين للعام الحالي، كما يتوقع ازدياد عدد السياح القادمين لأداء مناسك الحج والعمرة ليصل إلى 15 مليونا في 2020، و30 مليونا في 2030.
....
إ.ه

كل الردود: 2
1.
17:00:21 2016.05.26 [مكة]
ينظر - للاسف - الى هذه الغبادة نظرة تجارية , وكأنها احد المداخيل لمكتسبات البلد التجارية, ولم ينظر الى الجانب الآخر وهو مضرة هذا الباب المفتوح على مصراعيه على البلاد واهلها , فليس كل من اخذ تاشيرة العمرة يريدها , بل كثير منهم يريد الدخول فقط وأخر عهده بمشوار العمرة هو وصوله الى جدة وليس حتى مكة , ومن ثم ينطلفون الى ارجاء البلد عن طريق من لا يهمه إلا نفسه , والنتيجة هي ان نسبة كبيرة من - المعتمرين - متوزعين في ارجاء البلد كمقيمين غير نظاميين , وما يترتب على هذا من آثار سلبية مشاهدة وملموسة كانت تأشبرة العمرة التي روعي فيها المصلحة المادية قبل كل شئ غلطة كبرى تدفع البلد ثمنها الآن وستظل تدفع ثمنها أكثر فأكثر ما دامت مستمرة اما فكرة تنويع مصادر الدخل عن طريق التوسع في منحها فهي اغبى فكرة سمعتها كيف تنمي مصادر دخلك عن طريق معتمرين بالكاد جمعوا ثمن تكاليف زيارتهم , وكثير منهم جاء ليأخذ لا ليعطي ولا عجب من هذه النظره المحدودة إذا اعتبرت زبارة العمرة على انها سياحة
2.
19:38:54 2016.05.26 [مكة]
واقع سيء للبعض و ممتاز لآخرين شكرا لرايك