| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

بين الاربش والانتحاري

خلف الحربي
كانت لحظة حاسمة.. تلك التي التحم بها الشهيد عبدالجليل الأربش بالانتحاري الذي كان يرتدي عباءة نسائية وينوي تفجير مسجد العنود في الدمام.. لحظة بحسابات الزمن لا تتعدى ثواني معدودات، ولكنها بحسابات التاريخ سوف تظل خالدة في ضمير الوطن، إنها لحظة المواجهة بين المسلم الحقيقي الذي يضحي بحياته من أجل منع الأذى عن الآخرين، وبين مدعي الإسلام الذي يفجر جسده كي يدمر المساجد ويقتل المصلين، مواجهة بين المواطن النبيل الذي يقدم روحه فداء لوحدة بلاده، وبين المواطن المجرم الذي يموت من أجل أن يمزق بلاده.
شاب في مقتبل العمر عاد من دراسته الجامعية في الولايات المتحدة ذهب إلى المسجد ليصلي وهو يرتدي أجمل ثيابه، وشاب لم يدرس إلا في كهوف الظلام ذهب إلى المسجد ليفجره وهو يرتدي عباءة نسائية، إذا لم تستطع أن ترى الفارق العظيم بين الشابين لمجرد الاختلاف المذهبي، فأنت ــ بالتأكيد ــ ترتدي عباءة الانتحاري المخجلة حتى لو لم تكن ترتدي حزامه الناسف!.
بمقاييس الدين، الأربش ذهب إلى المسجد ليصلي الجمعة، بينما الانتحاري ذهب إلى المسجد ليفجره ولم يفكر إطلاقا بصلاة الجمعة. وبمقاييس الإنسانية، الأربش ساهم في الحفاظ على أرواح البشر ودفع حياته ثمنا لذلك، والانتحاري لم يتردد في قتل نفسه من أجل أن يموت أكبر عدد من البشر. بمقاييس الوطن، الأربش عاد لينفع مجتمعه بعلمه، بينما الانتحاري جاء ليدمر مجتمعه بجهله، عائلة الأربش زفته شهيدا، والعصابة الإرهابية التي ينتمي إليها الإرهابي زفته شهيدا أيضا، ولكن أنت كيف تنظر إلى هذا الأمر؟!.. من منهما كان مع وطنك؟ مع إنسانيتك؟ مع مبادئ دينك؟ مع سلامة عائلتك؟ مع مصلحة مجتمعك؟.
من خلال قدرتك على تحليل هذه الصورة شديدة المباشرة والوضوح يمكنك أن تقيس منسوب الإنسانية في قلبك، ويمكنك أن تحدد فهمك للإسلام ومدى حرصك على مصلحة وطنك، فهذه المواجهة الخاطفة القاتلة للطرفين هي ذاتها المواجهة الخاطفة القاتلة بينك وبين ضميرك، من خلالها يمكن أن تعرف ما إذا كانت الطائفية قد سيطرت على عقلك وقلبك إلى درجة أنك لم تعد تميز الحق من الباطل، واختلط عليك ما هو إنساني بما هو متوحش.
أنت وحدك في خلوة تامة مع قلبك، لا أحد يراك، لا أحد يسمع همهماتك، وحدها صورة الالتحام بين شهيد الوطن والإرهابي الانتحاري تمر أمام عينيك.. والحكم لك.. والفهم لك.. ووخزة الضمير لا يشعر بها إلا أنت!.. لا أحد يطلب منك أن تتخلى عن مذهبك الذي تؤمن به، ولكن: هل أنت حر إلى درجة أنك يمكن أن تميز الصواب من الخطأ دون الحاجة للاستعانة بالآخرين، أم أنك قد استعبدت نفسك بنفسك إلى درجة أنك لا يمكن أن تميز الفارق بين النور والظلام قبل أن يرشدك شيخك إلى ذلك!.

كل الردود: 22

عرض:
1.
19:58:36 2015.05.31 [مكة]
تسمية أعيان الشيعة بالشهداء لا يجوز وفيه تغرير بالناس في دينهم بيان وزارة الداخلية عمم لفظة شهداء ولم يخصص الأربش دافع عن دينه وعن مقدساته ولو دافع عن وطنه في صفوفنا لرجونا له أنه منا وشهيد هي بطولة لا شك لكنها قد تكون ضدنا يوما ما يقول أحد المشائخ : واسنا الشيعة ولم يواسونا في ضحايانا من الارهاب قصة جندي حمل انتحاريا وجرى به بعيدا https://www.youtube.com/watch?v=v8YXe0QD3E4 قصة جميلة لتعرف الفرق بين الانتحاري الذي باع نفسه للشيطان والفدائي الذي وهب روحه لله
2.
22:42:45 2015.05.31 [مكة]
شهيد لانه ذاهب لعبادة الله وحده لاشريك والمجرم الارهابي ذاهب لتفجير المسجد الذي يعبد فيه الله الارهابي عدو الله والشهيد حبيب الله. .
3.
22:56:40 2015.05.31 [مكة]
رد رقم 1 الله يشفيك
4.
23:10:31 2015.05.31 [مكة]
ترويع الآمنين وأذاهم وتدمير الوطن لايمت الى الاسلام بصلة...ولايوجد شخص عاقل أو شريف يؤيد هذه التصرفات الشاذة ...ولكن يارقم 3 ويا خلف الحربي...كلمة شهيد لها معنى كبير...وما أدراك أنه يعبد الله وحده لا شريك له...ألا يقول الشيعة لبيك يا حسين...لبيك يا علي...هل هذا توحيد...وفي النهاية اللهم احفظ بلدنا آمنا مطمئنا يا رب...
5.
01:53:00 2015.06.01 [مكة]
هذا السطر لوحدة كفيل بأن يضع النقاط على الحروف إنها لحظة المواجهة بين المسلم الحقيقي الذي يضحي بحياته من أجل منع الأذى عن الآخرين، وبين مدعي الإسلام الذي يفجر جسده كي يدمر المساجد ويقتل المصلين، المجرم الذي روع الآمنين وهدفه بالتأكيد ليس من واقع ديني أو مذهبي بقدر أنه يرجوا ومن هم على شاكلته أن يجر بلادنا إلى حرب اهلية او نزعة طائفية أو ان يشيع الفرقة بين ابناء الوطن فليخسأ هو ومن هم معه ..
6.
13:52:56 2015.06.01 [مكة]
اسئل الله ان يدخل عبدالجليل الاربش فسيح جناته ويتجاوز عن سيئاته قال تعالى (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً).... وقد روي البخاري في صحيحه عن جنازة مرت علي الرسول‏(‏ صلي الله عليه وسلم‏)‏ فقام لها واقفا فقيل له يارسول الله إنها جنازة يهودي فقال الرسول‏(‏ صلي الله عليه وسلم‏)‏ أليست نفسا رغم أن الجنازة ليهودي اسئل الله العزيز القدير ان يصبر قلب اباه وامه وان يعوضهم خير في أبنائهم اما القاتل اسئل الله ان يصبر قلب والده ووالدته فالقاتل لايعلم مدى فاجعه امه وابيه بمقتله اما القاتل اقولها من أعماق قلبي ستلقى الله وستجد ماعملت
7.
16:04:44 2015.06.01 [مكة]
لا شك أن ما فعله عبد الجليل الأربش كان عملاً بطولياً ولكن كلمة شهيد لا تطلق أبداً على من لديه خلل في العقيد ولديه أفعال شركية فمن ينكر صحة القرآن ومن يسب الصحابة ومن يطعن في عرض النبي صلى الله عليه وسلم لا يمكن أن يكون شهيد ولا يدعى له بالرحمة ولا يدفن في مقابر المسلمين وأمره إلى الله هذا شخص أحسن للمخلوقين وأساء للخالق والإساءة لله ظلم عظيم لا يكفره الإحسان للخلق أما هذا الإرهابي الذي أتى لتفجير نفسه ولخلق الفتنة بين الناس فعليه لعنة الله
8.
16:22:11 2015.06.01 [مكة]
الشهاده بيد الخالق يمنحها من يشاء من عباده الصالحين . بكلامك يا4*4 جعلته منحرف عن الدين واتهمته بتهم عظيمه تخرجه عن الاسلام وبذلك بررت للمجرم الارهابي تفجيره ..فحذر من كلامك فكله كذب في كذب. انت كالببغاء تردد مايقوله الجهلاء ضدطائفة كبيره .. وكل كلامك باطل
9.
18:56:39 2015.06.01 [مكة]
8. بقلم: تجاري أولا أشكر فيك سعة صدرك ونقاشك بالحسنى ثانيا : الشهاده بيد الخالق يمنحها من يشاء من عباده الصالحين . كما قلت أنت فليس نحن من يمنحها ولو كنا 1000 مليون وقلناها لأحدهم كل أصحاب مذهب ( يدعون أنهم على الحق ) ومن بديهيات المذاهب أن الحق والنجاة محصور فيها وإلا لما كان هناك داعي للمذهب لذلك نحن أهل السنة لا نسمي شهيدا إلا من كان منا فلا نعطيها لشيعي ولا لبعثي ولا لخارجي ولا لصوفي ولا للبرالي إلا أن نكون نأمل أنه ترك مذهبه وكان ميالا للحق وأهله فهذا نرجو أن يكون ممن قيل فيهم وإن الرجل ليعمل بعمل أهل النار حتى لا يكون بينها وبينه إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها ثالثا : لا تحزن , إن قيل لك فلان ليس شهيد فهذا قول مخلوق ولا تعطل عقلك , إن قيل لك فلان شهيد فتبقى على باطل ولا تبحث عن الحق كن حرا فكريا واعلم بأن جماعات من الخوارج والشيعة غرهم لفظ شهيد وفدائيته أو صور له وهو مبتسم وهو مقتول ظنا منهم أن ظهور الأسنان وانحسار الشفة عنها دليل على صلاح المذهب وهذا ليس إلا غرور من الشيطان وتلبيس فاعلم بأن الفدائية موجودة في كل ملة حتى عند النصارى عندهم قصص لفدائيين عظيمة رجل جاهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وقتل مقبلا في الحرب فقال الناس فلان شهيد فأخبر الرسول صلى الله عليه وسلم أنه في النار لأنه غل شيئا بسيطا من متاع الدنيا قصة عظيمة تجعلنا نمتثل لقول النبي صلى الله عليه وسلم في عدم تأكيد الشهادة لأحد حتى من أهل السنة بل نقول نرجو له الشهادة
10.
07:44:02 2015.06.02 [مكة]
تجاري ارتق باسلوبك فثوابت الدين لدينا لا تتغير أنا لم أبرر للإرهابي ما فعله والدليل آخر سطر كتبته أما ما كتبته فهو رأيي الشخصي مستنداً فيه على رأي الشرع كون الرافضة مشركين وإذا كنت ممن يحب أن يعرف التفاصيل فيمكنني اثبات ذلك بالبراهين ومن كتب الرافضة أنفسهم أما كونك تتهمني بالكذب فأنا ولله الحمد لم أكذب في كلمة واحدة والكذاب هو من كان تسع أعشار دينه تقية (عن هشام بن سالم، عن أبي عمر الاعجمي قال: قال لي أبوعبدالله (عليه السلام): يا أبا عمر إن تسعة أعشار الدين في التقية ولا دين لمن لا تقية له والتقية في كل شئ إلا في النبيذ والمسح على الخفين)
11.
12:21:23 2015.06.02 [مكة]
اذا هم مشركين على حسب رايك يالجهبذ العلامه .. فيجوز قتلهم ؟؟؟ ؟ مشاركتك هذي راح انقلها الى الجهات المختصه
12.
12:54:41 2015.06.02 [مكة]
ياتجاري لاتهدد ولاترعد وتزبد فالرجل قال رأيه وفصل فيه وانت تهدده بإبلاغ جهاتك المختصة حسنا رأيي من رأيه ولاتنساني أرجوك من نقل مشاركتي معك . . الأربش أنقذ الناس من موت زؤام بشجاعته له منا الدعاء بالرحمه عل الله ان يغفر له ما اعتقده في حياته . والمفجر كذلك نسأل الله ان يتجاوز عنه لانه ضحية ادله وبراهين غير صحيحه لما فعله . .
13.
12:57:59 2015.06.02 [مكة]
لا تتفلسف وتكثر كلامك البلد مليء بكل الاديان من نصارى وهندوس وسيخ وبدون دين وهؤلاء مستأمنون ولا يجوز قتلهم أنا ضد وصف الأربش بالشهيد وممكن تسميه بطل فدائي وطني ولكن شرعا ليس بشهيد ولم أؤيد قتل المدنيين فالإسلام لم يحلل ذلك تركت كل كلامي ومسكت بهذه النقطة ولماذا لم تطلب مني اثبات انهم مشركون؟ لأنك تعلم أني أستطيع اثبات ذلك من كتبكم ولن تستطيع استخدام التقية معي عموما مثل ما قال لك الاخ يابندر انقل وجهة نظري لمن تحب فأنا أقول رأي الشرع وبإمكان الجهات المختصة طلب رأي سماحة المفتي فكل تراب يالرافضي
14.
12:59:23 2015.06.02 [مكة]
كفو يا4*4 والنعم والله فيك . .
15.
13:19:53 2015.06.02 [مكة]
الأربش أنقذ الناس من موت زؤام بشجاعته له منا الدعاء بالرحمه عل الله ان يغفر له ما اعتقده في حياته . والمفجر كذلك نسأل الله ان يتجاوز عنه لانه ضحية ادله وبراهين غير صحيحه لما فعله . . كلامك عين الصواب وفكونا من الكلام الي ياجج الطائفية ويكون حجه لاعداء هذا الوطن
16.
13:20:13 2015.06.02 [مكة]
خليكم على كلامكم والبلد فيها قانون وتكفير الناس مو لعبه . لانكم بتكفير الناس تبيحون دمهم .. لو نخلص منكم يالتكفيريبن كان البلد بخير. .. مالك ومال الشيعي والصوفي والبرالي وووو خليك في حالك والناس في حالها .. لكم دينكم ولي دين . . اشرف المخلوقات نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. ماكان يعامل اتباع الديانات الاخرى الا بكل احترام ولين وعطف. . انتو من تكفيركم للناس خوفتو العالم كله من دين الرحمه دين الاسلام وجعلتو المخالفين يقولو عنه دين القتل والتفجير بسبب كلامكم . اتمنى ان تتركو الناس في حالها.. . وانت بتثبت اني مشرك؟؟؟ روح تعلم لك كلمتين ينفعوك. .. افضل من اثبات اني مشرك ..
17.
13:34:59 2015.06.02 [مكة]
الاربش اسنثناء والانتحاري استثناء فالاول استثناء من قوم يرون ان ايذاء المسلم من افضل واعظم القربات والانتحاري استثاء من قوم يحرم عليهم دينهم ايذاء ناهيك عن قتل اي محالف لمجرد المخالفة نحن نسمي مثل ذاك الانتحاري بالمجرم ووصف نبينا عليه الصلاة والسلام امثاله بكلاب اهل النار وفي الجانب الأخر ملئت كتب الرافضة وتوجيهات مراجعم بفضل قتل وايذاء المسلم استطاع الرافضة ستر خفايا دينهم مئات السنين ونجحوا في ذلك ونحن نعيش في عصر لم يعد الرافضة يستطيعون فيه التدليس على الناس لم نطالب - ولن نطالب - بقتل الرافضة او حتى ايذاءهم لمجرد انهم يخالفوننا في الدين حتى وإن علمنا ان دينهم يحبذ عليهم ايذاءنا بأية طريقة ولكن لا يجب ان يتوقعوا من المسلمين ان يسبغوا وصف شهيد على من كذب بالقرآن وقذف عرض رسول الله وكفر ابا بكر وعمر وسائر الصحابة وحرف ثوابت الدين ( وما ظلمناهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون ) الرد 16 يا تجاري التكفير عندنا استثناء والمكفرون لمن ينتسب للاسلام بلا دليل حكم عليهم شرعنا بأنهم كفار ولكن دعني أسألك : ماذا يحكم دينكم على من لم يؤمن بعقيدة الإمامة ( أي كل المسلمين ) وسأجيب نيابة عنك حكمه انه كافر خالد مخلد في النار فمن هم التكفيريون ؟؟
18.
14:08:02 2015.06.02 [مكة]
غير صحيح البته . اتحداك تجيب اي عالم معتبر عندنا كفر اي انسان ناهيك عن المسلمين او من كتبنا المعتبره .. ياسر الحبيب وشلته اضل من الحمير . واما كلامك اننا نحلل قتل المسلمين فانت كالببغاء تردد مايقوله من يحللون قتلنا بتهم مفتراة علينا ظلما وعدوانا . نحن لانكفر احد والقران غير محرف وهذه ايضا كذبه علينا.. كفاكم كذب ايها التكفيريون . . نحن نحب اخواننا اهل السنه ولا نكن لهم الا كل حب واحترام ... انا اصدقائي من الاخوه السنه اكثر من الشيعه وكلنا اخوان الا المكفرجيه هم حطب جهنم باذن الله سواء كان شيعه او سنه كل من يكفر المسلمين بغير وجه حق عليه لعنة الله والملائكة والناس اجمعين ..
19.
15:02:57 2015.06.02 [مكة]
الأخ تجاري مع التحية ما المطلوب من طرح هذا الموضوع ؟؟؟!!! كلنا أبناء وطن وثق ثقة تامه اننا نتألم إذا اصاب وطننا مكروه بغض النظر عن من المستهدف فأرجو من الإدارة ومن الإخوان قفل الموضوع وسد طريق الفتنه
20.
15:13:03 2015.06.02 [مكة]
ابشر اخوي ابو تركي 2013 كلنا اخوان في وطن واحد وربي يصلح جميع المسلمين .. هذا اخر رد لي
21.
عضو قديم رقم 411285
18:34:23 2015.06.02 [مكة]
جزاك الله خير يا انور على التوضيح وأظم صوتي لك الشهادة ليست لعبة بيد الناس كل من مات قالوا شهيد بكرة الزمان تطلع لنا ناس تقول الله يرحم مايكل جاكسن مات شهيد في الفن وجيفاره مات يدافع عن الضعفاء الابريشي ضحى من أجل عقيدة الشيعة فكيف يسمى شهيد ويتفاخرون بها أمام الناس ويصرون على عقيدتهم ويقدمون هذه الشهادة لل (حسين ) فأي دليل يدل المومن المنصف بأن هذه شهادة نحن نرجوا له الشهادة لو مات تائب من عقيدتهم التي صنفها أهل السنة والجماعة أنها عقيدة شركية عقيدة الرافضة ولكن كثير من الناس في هذه المسألة لم يفرق بن المواطنة وبين العقيدة فأنجرف خلف الأعلام والشيعة مثل ما أنه يحرم ترويع الرافضة في السعودية كذلك يحرم وصف قتلاهم بالشهداء وإلا فإن من قتل رجال الأمن في القطيف شهداء لأنهم يدافعون عن التشيع والحوثيين شهداء لأنهم يقتلون في حسينياتهم كفاكم عبث بالدين يا علماء زمانكم وسمع إلى قول الله تعالى لَّا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ شكراً لك يا انور ولكل غيور وعالم بعقيدة المسلمين الحقة نقطة ثانية نحن نرجع إلى هيئة كبار العلماء وأتحدى أحد من المتعالمين يجيب لي فتوى أن القتلى هم شهداء
22.
02:55:48 2015.06.14 [مكة]
تعليق على الشهادة والشهداء ، تذكرت عندما الطلق الاعلام القذر على موت طلال مداح (شهيد المسرح ) اليوم عندنا الف المسميات للشهداء مثل صك الرحمة وتأشيرة دخول الجنة فالساسه اصبحوا يطلقون على القتلا شهداء الواجب وشهداء الوطن وشهداء المسجد وشهيد الفن وشهيدت الدعارة وقس اي شي في بالك ممكن يصير المهم ان يصل المعمم او الشيخ او السياسي الى مبتغالة والشهادة لها شروط وعلمها عند الله حتى وان طبقت هذه الشروط عمل يدخل الجنة وعمل يخرج من الدين والجنة