بعض زوار المدينة مشركون ولا يعرفون أنهم مشركون يقولون مسلمين ، الشرك هو

قبل 6 سنوات

الهدف من الطواف على القبور والأضرحة هو ذات الهدف من الطواف على الأصنام

الكفار يعرفون أن هذا الصنم حجر لا يضر ولا ينفع كحجر

وكذلك عبّاد القبور هو الذي في القبر إنسان ميت

لكنهم جعلوا الله كرئيس دولة أو كمسؤول كبير حتى يتوصلوا إليه ؛ لازم يكون له سكرتير أو موظفون يمرون عليهم

ولا يدخلون مباشرة إلى الملك والرئيس

قاسوا الله على أهل المناصب العالية

وهذا القياس خطأ كبير وخطير وناسف لمستقبل الإنسان بعد الممات وتترتب عليه أحكام دنيوية في الدنيا

الميت المطلوب والحجر والأنبياء وغيرهم لا يحققون شيئاً من مطالب هؤلاء الذين يطلبونهم ولا بنسبة 1 مِن ما لا نهاية من التريليونات .

{ وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَٰؤُلَاءِ شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّهِ } .

اعترف المشركون وأقروا بأنها لا تضر ولا تنفع ولا تستطيع تحقيق الطلب المرفوع عن طريقهم ليصل إلى الله

بسبب قولهم هؤلاء شفعاؤنا عند الله .

لماذا تطلبونهم وتذبحون للمقبور وتمارسون مظاهر الشرك الأخرى ؟

ج / حتى يتوسطوا ويشفعوا عند الله

هل الخالق كالمخلوق ما تمشي الأمور عنده إلا بالواسطات والشفاعات ؟

الواقع أنهم قاسوا اللهَ على المخلوقين والمخلوقات .

____


ادعُوا اللهَ يستجبْ لكم بدون واسطة وشفيع يشفع كالبشر

قال الله تعالى : - { ادعوني أستجب لكم
إنّ الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين }

الدعاء عبادة
ومن ترك دعاء الله أصبح
من المتكبرين

المتكبر ذلك الإنسان الذي لا يدعو ربه بالكلية ومَن استغنى عن الله فقد طغى حتى ولو لم يعبد الموتى

أو يدعو المتكبر غير الله فإذا دعا غير الله لم يدع اللهَ ووقع في الشرك

المتكبر سيدخل جهنم .

داخر : مهان حقير سافل صغير المقدار والمكانة .

----------------
الكلمة التي سمعتها من كذا زائر من أندونيسيا ومن الهند ومن غيرهم حاصلها

أن أهل المدينة ما عندهم احترام للسنة وتطبيقها ولا يحترمون الرسول صلى الله عليه وسلم
مثل أن
احدهم يمد رجله للقبر بدون احترام ولا يتورك في جلسة الصلاة الرباعية يجاورون الرسول وهم أبعد الناس عن السنة والاحترام
كلامهم لعموم أهل المدينة .

من خلال طريقة كلامهم وحماس بعضهم أحس بأنهم مغَيّرون بإعلام مضلل أو بحملات صوفية تستقصد أهل السعودية

أو يمكن يكون بعض هؤلاء الزوار زوّاراً منافقين من أهل الديانات البوذية والرافضية والباطنية واليهودية وغيرهم .

اللهم احفظ الموحدين في بلادنا وفي كل مكان .

_________________________

اللهم صلّ على محمدٍ وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميدٌ مجيد
وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركتَ على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .

بعض زوار المدينة مشركون ولا يعرفون أنهم مشركون يقولون مسلمين ، الشرك هو
عندك أي منتج؟
الكل: 4

ويكون التورك أيضا في الصلاة الثلاثية في التشهد الأخير .

جزاك الله خير اتمنى يستفيد من موضوعك النيّر ( اتباع اهل البيت ) لأنهم مع بعض الفرق الصوفية

هم اكثر من يطوف حول الاضرحة والقبور والله المستعان

قال بعضُ العلماء ما معناه

إنه كما ينبغي أن يذود المسلمُ عن عرض أخيه ويدافع عنه فكذلك المجموع إذا انتُقِص .

هذا المجموع
مثل أن يكون مجتمعاً عائلياً أو شعباً يجمعه دم أو وطنٌ أو مصلحة أو تحت اسم قبيلة ولو فرقتهم الوظائف والأعمال ولم يكونوا مجتمعين كما كانوا في الماضي يجب الدفاع عنهم
ولو لم يكن من العائلة والقبيلة لأنهم مسلمون

لا الافتخار بمثل العائلة ابتداءً إلا ما كان على ثمرة ونتيجة من باب الثناء والتشجيع لمن كانوا سبباً في إنجاز وخير متعدٍ .

ظلم المجتمع الكافر المسالم محرم ممنوع إلا المحارب ومَن أحبهم وأعانهم
والحمد الذي عافانا ممن ابتلاهم الله به .

عندما يدافع المرء عن عائلته أو مثل بني وبنات جنسيته فإن الدفاع ليس من العنصرية فهو يذكر محاسنهم دون أن يطعن بأهل الطاعن كما لا يريد أن يظهر نفسه ويستعين بغيره ليرفع رصيده من الشرف والجاه .

يمكن يكون الدفاع

بذكر الحقيقة وخلاف الشيءِ الذي طعن به الطاعن
ومثل أن يذكر مناقب ربعه الذين خدموا الإسلام بجهادهم أو بعلمهم من العلماء والدعاة وأن فيهم صالحين
أو مخترعين
ومتخصصين بتخصصات عديدة
وأمثلة لبعض الموظفين الكبار من قومه وربعه الذين يخدمون البلاد والعباد
وسيرة بعض الأخيار منهم دون تجاوز في المدح إنما يكون في حدود الثناء .

والثناء يكون على نتيجة بناءً على ثمرة عمل
أما المدح فهو غير جائز فقد يُمدح الشخص على انتسابه لرحم أمه أو لقامته ولم تكن القامة أو القصر أو الطول من كسبه أو على أنه من جنسية وقبيلة وعائلة ومنطقة ما عاش فيها جده وقد انتسب إلى العائلة والقبيلة أبو أبيه فأي شيء عمله هو
أو حتى لو كان جده في منصب قبلي أو حكومي فلا يصح له الفخر بمنجزات غيره
إلا إذا كان على وجه الدفاع عن العرض لضرورة الدفاع وكسب الأجر من وراء الذب عن الأعراض
إذا كان قادراً وأمِنَ شر الآخر ولم يتطور الموضوع لردود سفيهة حركية .

يفتخر بالوطن مثلُ مَن يقدّم له وينفعه بالحفاظ على الدوام بالتعلم وغيره والإنتاج أو بالتميز في علم واختراع ونحوه أما أن يفتخر وهو عالة لا يصرف من وقته حتى لدوراتٍ حرفية ومهارية ؛ فالعالة لم يكن يعجب عمر رضي الله عنه الذي أخبر بأن الرجل يسقط من عينيه إذا رآه بلا عمل وليس في عملٍ من أعمال الآخرة أو أعمال الدنيا .
_____
اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد .

أضف رداً جديداً..