| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

بالدليل : لجنة الإفتاء السعودية / الإخوان أقرب الجماعات إلى الحق

شعار مجزرة رابعة العدوية

أقرب الجماعات الإِسلامية إلى الحق
السؤال الأول من الفتوى رقم ( 6250 ):

س1: في العالم الإِسلامي اليوم عدة فرق وطرق الصوفية مثلاً: هناك جماعة التبليغ ، الإِخوان المسلمين ، السنيين ، الشيعة ، فما هي الجماعة التي تطبق كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم؟
ج1: أقرب الجماعات الإِسلامية إلى الحق وأحرصها على تطبيقه: أهل السنة : وهم أهل الحديث ، وجماعة أنصار السنة ، ثم الإِخوان المسلمون .
(الجزء رقم : 2، الصفحة رقم: 238)
وبالجملة فكل فرقة من هؤلاء وغيرهم فيها خطأ وصواب، فعليك بالتعاون معها فيما عندها من الصواب، واجتناب ما وقعت فيه من أخطاء، مع التناصح والتعاون على البر والتقوى.
وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإِفتاء
.
-عبد الله بن قعود ............::
-عبد الله بن غديان
-عبد الرزاق عفيفي
الرئيس
(عبد العزيز بن عبد الله بن باز)

رابط الفتوى من موقه هيئة كبار العلماء
http://www.alifta.net/Fatawa/FatawaChapters.aspx?languagename=ar&View=Page&PageID=607&PageNo=1&BookID=3

......................................
فتوى في التعامل مع هذه الفرق الموجودة اليوم

س4: الجماعات والفرق الموجودة الآن أقصد بها جماعة الإِخوان المسلمين ، وجماعة التبليغ ، وجماعة أنصار السنة المحمدية ، والجمعية الشرعية، والسلفيين ، ومن يسمونهم التكفير والهجرة ، وهذه كلها وغيرها قائمة بمصر أسأل ما موقف المسلم منها؟ وهل ينطبق عليها حديث حذيفة رضي الله عنه: فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك رواه الإِمام مسلم في الصحيح؟
ج4: كل من هذه الفرق فيها حق وباطل وخطأ وصواب، وبعضها أقرب إلى الحق والصواب وأكثر خيرًا وأعم نفعًا من
(الجزء رقم : 2، الصفحة رقم: 239)
بعض، فعليك أن تتعاون مع كل منها على ما معها من الحق وتنصح لها فيما تراه خطأ، ودع ما يريبك إلى ما لا يريبك.
وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
-عبد الله بن قعود ............::
-عبد الله بن غديان
-عبد الرزاق عفيفي
الرئيس
(عبد العزيز بن عبد الله بن باز)

رابط الفتوى
http://www.alifta.net/Fatawa/FatawaChapters.aspx?languagename=ar&View=Page&PageID=608&PageNo=1&BookID=3

...................................




الطريفي يُبين حقيقة الإخوان المسلمين
http://www.youtube.com/watch?v=HdaBmLerxQQ


يستمر كشف الحقيقة وكشف المدلسين

الردود
مواضيع مشابهة
الكل: 46
41 46
41.
22:26:16 2013.08.22 [مكة]
^ عبدالعزيز الطريفي ‏@abdulaziztarefe 17 يظنون أن الفتنة هي الإثارة والهرج فقط، ويغفلون عن أن أخطر أنواع الفتنة قلب الحقائق والمفاهيم (لقد ابتغوا الفتنة من قبل وقلبوا لك الأمور)
42.
22:51:44 2013.08.23 [مكة]
ياأخواني كلكم أخوان و أصحاب وأهل أرضاً واحده فتركوا عنكم الشقاق والنفاق و أصلحوا مابينكم لو يتكالب عليكم غداً الد أعدائكم وهم الرافضة المجوس وقسماً لان يحمي أعراضكم وظهوركم بعد الله الا بعضكم بعضا فلا تدعوا للشيطان الرجيم عليكم سبيلا والله لا يخليكم من بعض تراكم أخوان و أحباب وللعلم المشاكل والمناقر تراه يحصل حتى بين الاشقاء منهم من ظهر و بطن واحد ولو كان نقاشكم أهداء والين و أسلس من كذا لكان أفضل . اما رأيي في الموضوع فأن الاخوان هم كما سموا أنفسهم أخوان وهم أقرب الجماعات لنا نحن السلفيين فيجمعنا ويجمعهم التوحيد نعم توحيد الله ولكن نختلف معهم في طريقة العيش و الحياة فهم يريدونها خلافة على نهج السلف الصالح ونحن السلفيه نريدها مملكة فقط !!!! هم يسعونا لما نحن عليه ونحن نسعى لما يريد حكامنا . ورسول الله صلى الله عليه وسلم قد وعد بأن الخلافة آتيه لا محاله فهو وعد من لا ينطق عن الهواء أن هو الا وحي يوحى أن آخر الزمان تكون خلافه بعد مملكة ......... .
43.
عضو قديم رقم 330999
13:24:06 2013.08.24 [مكة]
توى الشيخ عبدالعزيز بن باز : سئل عبد العزيز بن باز : أحسن الله إليك حديث النبي في افتراق الأمم قوله: (ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقه كلها في النار الا واحدة) الحديث. فهل جماعة التبليغ على ما عندهم من شركيات وبدع، وجماعة الإخوان المسلمين على ما عندهم من تحزب وشق للعصا على ولاة الأمر هل هاتان الفرقتان تدخلان في الفرق الهالكة؟ الجواب: تدخل في الاثنتين والسبعين، ومن خالف عقيدة أهل السنة والجماعة دخل في الاثنتين والسبعين، المراد بقوله (أمتي) أي أمة الاجابة أي استجابوا لله وأظهروا اتباعهم له، ثلاث وسبعون فرقه، الناجيه السليمه التي اتبعته واستقامت على دينه، واثنتان وسبعون فرقه فيهم الكافر وفيهم العاصي وفيهم المبتدع أقسام. السائل: يعني هاتان الفرقتان من ضمن الاثنتين والسبعين؟ الجواب: نعم من ضمن الاثنتين والسبعين. http://www.youtube.com/watch?v=avc9Nrz9O5M اخر فتوى من الشيخ بعد معرفته لمنهج الاخوان المسلمين
44.
19:34:07 2013.12.21 [مكة]
وينكم عن هذا الكلام .قال ارهابيه ههه
45.
19:37:58 2013.12.21 [مكة]
اذا كنت تعلم ان هناك حديث شريف يفيد ان الامه ستنقسم الى بضع وسبعون شعبه . كلها في النار الا واحده .. عليك ان تهتم بنفسك لا بغيرك ان تكون ضمن الواحده الي ذكر الرسول . وتعمل جاهدا على البحث عن كل مايدخلك الجنه بعيدا عن الاعلام .
46.
22:27:29 2013.12.21 [مكة]
http://www.dr-hakem.com/portals/Content/?info=TmpJMEpsTjFZbEJoWjJVbU1RPT0rdQ==.jsp