| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

اين تتقاعد ؟

عشرات الألوف من المتقاعدين السعوديين هاجروا ولا يأتون للمملكة إلا لتجديد وثائقهم الثبوتية ، أو لإنجاز معاملاتهم البنكية فقط ؟

http://bit.ly/2wpmyQq


أثبتت الإحصائيات والمشاهدات الفعلية ، أنّ عشرات الألوف من المتقاعدين السعوديين هاجروا للخارج ، وصاروا لا يأتون للمملكة إلّا لأداء العُمرة والحجّ ، أو لحضور أفراح عائلاتهم وأتراحها ، أو لتجديد وثائقهم الثبوتية فقط ، أو لإنجاز معاملاتهم البنكية ، إلخ !!!

وهجرتهم ظاهرة تستحقّ الدراسة بعناية ، لمعرفة فداحة عاقبتها على مجتمعنا واقتصادنا ، كي نحلّها بأسرع وقت ممكن قبل أن تستفحل وتشمل كلّ متقاعدينا ، وقبل أن نصير الدولة الوحيدة في العالم ، التي تخلو من متقاعديها الأعزّاء !!!

ولو سألتم أيّ متقاعد مهاجر عن أسباب هجرته لما حادت إجابته عن أنّ المطلوب منه من لدُنّا أن يموت قاعدًا بلا حراك ، بينما هجرته للخارج مُفعمة بالحراك والروح المتوقّدة في شتّى المجالات ، يساعده في ذلك أنّ راتبه التقاعدي يكفي حاجته في الخارج لا في الداخل ، خصوصًا في الدول التي انخفضت قيمة عملتها النقدية مقارنةً بالريال السعودي ، وفي الخارج يستطيع براتبه امتلاك سكن سياحي فاخر بالتقسيط المريح فعلًا ، كما تُقرضه البنوك دون إذلاله وإرهاقه مثلما تفعل بنوكنا بسبب تقدّم سنّه وتوقّعها موته بسرعة كأنّها تعلم الغيب وتتصرّف في الآجال والأعمار ، وبمقدوره بسهولة أن يُؤسّس عملًا تجاريًا بسيطًا في ظلّ توفّر العمالة بلا رسوم استقدام وإقامات وغرامات ومرافقين وخلافه ، ويترفّه ترفيهًا بريئًا يكاد ينعدم في الداخل لمن هم في مثل سنّه !!!

وبيني وبينكم ، ولا تقولوا لأحد ، يستطيع أن يتزوّج فتاةً حسناء في بلد الهجرة دون أن يُقال له كما هو حاصل في الداخل : يا شايب يا عايب : يا مجنون ألا تستحيي ؟ أتتزوّج فتاةً في مثل سنّ ابنتك ؟ صحيح اللي اختشوا ماتوا !!!

باختصار ، المتقاعد قرّر ألّا يموت قاعدًا ، بل مهاجر ومُجدِّد حياته ومُستمتع بلحظاتها ، هل هو مُخطئ أو مُصيب ؟ « شوفوا » لكم صِرْفة معه ، أنا مالي شغل !!!
للأسف هذا حال الموت قاعد
بالسعودية نعم :-
لا تأمين صحي شامل .
لا تجديد استمارة سيارة .
ولا تجديد جواز سفر بدون رسوم .
ولا تجديد رخصة قيادة بدون رسوم.
ولا إستقدام سائق لكبر السن بدون معاناة ورسوم .
أو شغالة لأهل بيته .
كلها بتفتيش ونفض الجيوب .
وحدث ولا حرج .
. 🌺🌿🌹✅👍
*اخاف يجي وقت حتى العنصر النسائي من المتقاعدات يهاجرن*

كل الردود: 7
1.
07:22:10 2019.10.18 [مكة]
وين هذا الأحصائيات اللي تقولها وطني وطني خلك من الكلام
2.
10:43:37 2019.10.18 [مكة]
كلامه صحيح اعرف 5 شيبان متقاعدين لهم 5 سنين في مصر ورواتبهم التقاعديه لاتزيد عن 7 الاف ريال وفالينها هناك واخر حلاوة ونحن سنسير مثلهم لماذا يموت المتقاعد عندنا وهو متقعد
3.
17:12:03 2019.10.18 [مكة]
وفيه شايبين ماخذين مزرعتين في الهند ومبسوطين بس هذا الشي اكثر من عشر سنوات والمتقاعدين في الخارج الان مسألة البطاله
4.
00:28:32 2019.11.20 [مكة]
هجرة المتقاعدين حقيقة خسارة فادحة على مجتمعات أوطانهم ، خصوصا إذا كانوا أصحاب خبرة وتخصص !! ونحتاج لجمعيات تستقطبهم وتستردهم وتحفظ لهم مكانتهم في المجتمع بتفعيلهم وأستشارتهم لحل الكثير من المشكلات التي شاركوا في معاناتهم منها، ولهم فيها مواقف قد تضع بعض المفاتيح القابلة للدراسة والتحليل ، وهم في خارج الصندوق ،،
5.
11:12:33 2019.11.22 [مكة]
هِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا﴾ 0000000000 اللهم صل وسلم على سيد المرسلين وإمام النبيين سيدنا محمد
6.
15:51:03 2019.11.22 [مكة]
الموضوع خبيث وملغم ... هدفه الواضح الإنقاص من هذه البلد وأننظمتها ... وأقول : السعودية تنفي خبثها ... واللي ماهوو عاجبته هذه البلد يروح وبالناقص .. على الأقل تخف الزحمة
7.
17:37:47 2019.11.22 [مكة]
مجلس الشورى طلبت دراسه حال المتقاعدين بالخارج