| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

الهالكي الجبان يطلب المساعده من امريكا

الهالكي الجبان يطلب المساعده العاجله من امريكا :
_________________________________

(رويترز) قالت بغداد انها طلبت دعما أمريكيا اليوم الثلاثاء (10 يونيو حزيران) بعد ان سيطر متشددون مسلحون على معظم مدينة الموصل ثاني أكبر مدن العراق واجتاحوا قاعدة عسكرية وأطلقوا سراح مئات السجناء في ضربة مذهلة ضد الحكومة العراقية التي يقودها الشيعة.
وجاءت سيطرة جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام وحلفائها بعد قتال شرس استمر أربعة أيام في الموصل ومدن وبلدات أخرى بشمال العراق.
وقال رئيس البرلمان العراقي أسامة النجيفي انه ليست الموصل فقط هي المهددة لكن محافظة نينوى كلها. وأضاف "اننا أمام أزمة خطيرة جدا. أزمة تتلخص بغزو خارجي للعراق تقوم به مجاميع إرهابية من مختلف دول العالم تحتل المدن وتقتل الأبرياء وتطيح بالدولة بشكل سافر. ما حصل في الأيام الماضية وهذا اليوم هو احتلال كامل لمحافظة نينوى."
وقال ضابطان بالجيش العراقي ان قوات الأمن تلقت أوامر بمغادرة المدينة بعد ان استولى المتشددون على قاعدة الغزلاني في جنوب الموصل وأطلقت سراح أكثر من 200 سجين من سجن يحظى بتأمين عال.
أضاف الضابطان العراقيان ان قوات الجيش والشرطة المنسحبة أضرمت النار في مخازن الوقود والسلاح لمنع المتشددين من استخدامها.
وأضاف النجيفي "وعندما احتدمت المعركة داخل مدينة الموصل تخلت هذه القوات عن أسلحتها وهربت القيادات وتركوا الأسلحة والمدرعات والمواقع لُقمة سائغة بيد الإرهاب. حتى مطار الموصل وبعض الطائرات ومواقع القيادة كلها سقطت. ومخازن الأسلحة. والسجون تم اقتحامها وإطلاق سراح المجرمين. ما حصل هو كارثة بكل المقاييس." وفرت ألوف الأسر من المدينة في اتجاه منطقة كردستان التي تتمتع بحكم ذاتي والتي لها حدود مع محافظة نينوى وعاصمتها الموصل.
وأوضح النجيفي أنه ناشد الولايات المتحدة تقديم يد العون للعراق. وقال "أنا تكلمت مع السفير الأمريكي قبل ساعة وطلبت منه أن يكون للولايات المتحدة دور في دعم العراق ضد هذه الهجمة الارهابية ومن إطار الاتفاقية المشتركة. ووعدوا ببحث الأمر بصورة مستعجلة.
وطلبت أيضا إغاثة عاجلة للنازحين تقدم من قبل المجتمع الدولي. أما ما يتعلق بمشاركة قوات البشمرجة فهذا أمر ضروري جدا لأنه عمليات تجري على الأرض المشتركة .. على الحدود المشتركة. والارهاب لن يتوقف في نينوى بل سيهاجم اقليم كردستان اذا لم يبادر الاقليم بمساعدة الجيش والشرطة بتنسيق عال وبدعم دولي."
وقال مسؤولون في الشرطة والجيش وقوات الأمن لرويترز ان المتشددين المسلحين بأسلحة مضادة للطائرات وقذائف صاروخية استولوا على كل نقاط التفتيش التابعة للشرطة والجيش تقريبا في وحول منطقة الموصل.
وقالت الشرطة ومسؤولون محليون ان المتشددين يستخدمون روافع لاقامة اسوار للحماية وإغلاق الطرق لمنع الجيش من استعادة السيطرة على الموصل.
وقال بضعة ضباط بالجيش ان القوات العراقية ضعفت روحها المعنوية وغير قادرة على مجاراة مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وبلاد الشام وهو جماعة سنية متشددة تنشط ايضا عبر الحدود في سوريا.
ونشرت على موقع للتواصل الاجتماعي لقطات مصورة على الانترنت -لم يتسن لرويترز التحقق بشأن مصداقيتها- تظهر بعض الأحداث والاشتباكات بين الجانبين. ويوجه سقوط الموصل ضربة شديدة لجهود بغداد للتصدي للمتشددين السُنة الذين استعادوا أرضا وقوة دفع بالعراق خلال العام الأخير واقتحموا الموصل الأسبوع الماضي.
المصدر :جريدة الوطن

كل الردود: 2
1.
عضو قديم رقم 39797
08:56:27 2014.06.11 [مكة]
في غرة ربيع الثاني من العام الحالي وجه المالكي خطاباً للحكومات السنية وعلمائها ناشدهم فيها بأن يتجاوزوا الخلافات الطائفية والوقوف صفاً واحداً ضد الجماعات التكفيرية ! نسي المالكي أو تناسى بأنه يكفر أصحاب رسول الله , ويقذف عرض رسول الله !
2.
10:16:58 2014.06.11 [مكة]
ومن وضعه أصلا هنا الى اميركا كان بائع ملابس وكلسيونات نسائيه في أمريكا وجابوه يضعونه دومه ومركز شرطه لتنفيذ اوامرهم مثله مثل بقية الدول العربيه