| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

المشي 7 آلاف خطوة يومياً يقي من الإصابة بأمراض القلب

تواصل – وكالات:

أكد البروفيسور الألماني ديتريش أندريسين، أن المواظبة على ممارسة الرياضة تحافظ على صحة القلب.

وأضاف “أندريسين” أن المشي بمعدل 7 آلاف خطوة يومياً يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مشيراً إلى أن المعدل المثالي للمشي اليومي هو 10 آلاف خطوة، بحسب أحدث الدراسات العلمية.

ولتحقيق استفادة حقيقية من المشي، شدد البروفيسور الألماني على أهمية قطع مسافات طويلة نسبياً دفعة واحدة، على سبيل المثال المشي بمعدل مرة واحدة لمدة 20 دقيقة، أو بمعدل مرتين لمدة 10 دقائق في كل مرة يومياً، أو بمعدل خمس مرات لمدة 30 دقيقة أسبوعياً.

كما أكد “أندريسين” على أهمية المشي بخطى حثيثة، مشيراً إلى إمكانية احتساب الخطوات بدقة من خلال استعمال عداد الخطوات، والذي يتم تثبيته في الحزام.

كل الردود: 4
1.
عضو قديم رقم 162334
00:14:36 2015.08.23 [مكة]
من ترك المشي تركه المشي
2.
08:25:52 2015.08.23 [مكة]
صباح الخير
3.
09:37:05 2015.08.23 [مكة]
طيب وشرايك انه يوم كنت اشتغل في مركز صحي قبل تقريباً عشر سنوات - كان احد الزملاء طبيب سعودي اعزب وزنه في المستوى الطبيعي وفي عائلته تاريخ امراض وراثيه... المهم كان يخاف من تلك الامراض ان تصيبه وكان في وقت الفراغ يمشي حول المركز ربما لا يوقفه الا حظور المراجعين ... كلمته شخصياً وقلت له لماذا لا تصوم طيب وتلتزم بالتعاليم الدينيه ففيها من تهذيب النفوس ماهو افضل من تهذيب الابدان والذي بالتالي سيهذب البدن لأن البدن هو استجابه للنفس لاغير ... لم يقتنع بكلامي المهم بعد فتره اصيب بمرض للقلب اعتقد عدم انتظام او شي من هذا القبيل ولكني سمعت اخباره من زملاء اخرين ... واصابه السكري ايضاً... وخذ دراسة حاله مشهوره في ساحات الطب العنكبوتيه شخص يسبح كل يوم لمدة ساعه ويركض اربع كيلوات كل يوم كل يوم واصابه القلب الذي يخشى ان يصيبه يتطلب فتح صدر... القلوب دوائها الوحيد هو الدين ،،، فتطهير القلوب لن يتم الا عن طريق الدين استماع القرآن والذكر وقرائة القرآن والتأمل ومحاسبة النفس .. والذي احبه اكثر شيء ولكن لا ادري كيف افعله هو الرقود داخل قبر ان امكن فذلك كفيل بتطهير التفس باذن الله ،،، بعدين مين راح يعد الخطوات يعني خلنا شوي واقعيين،، الشخص بالكاد ينتبه لا تجيه سياره طائشه الله يستر ولا ذالناس اللي مايعرفون يمشون شخصياً ما احبذ المشي على مكينة الجري اطلاقاً
4.
عضو قديم رقم 403097
15:33:26 2015.08.23 [مكة]
المشي مفيد ولا يختلف على احد