| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

المؤتمر العالمي الثاني لعمارة المساجد

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان عبد العزيز رئيس مجلس أمناء جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد ، تنظم الأمانة العامة للجائزة، المؤتمر العالمي الثاني لعمارة المساجد في متحف الفن الإسلامي في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 25 -27 نوفمبر 2019.

و ينعقد المؤتمر هذا العام تحت بعنوان " عمارة المسجد في المستقبل" و الذي تنظمه الجائزة بالتعاون مع الجامعة الإسلامية الدولية الماليزية، و متحف الفن الإسلامي، و جمعية المعماريين الماليزيين، و الإتحاد الدولي للمعماريين ، وبدعم من الشركاء المحليين للجائزة جامعة الملك فهد للبترول و المعادن و جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.

و يعتبر المؤتمر من أوائل الفعاليات العالمية المتخصصة في عمارة المساجد، حيث يهدف المؤتمرالى تسليط الأضواء على عمارة المسجد عموما وعمارة المسجد في المستقبل على وجه الخصوص . و قد تلقت أمانة الجائزة 121 ورقة علمية من 30 دولة ، و بعد مراجعة هذه الأوراق تم قبول حوالي 109 ورقة بما يتماشى مع أهداف المؤتمر و تطلعاته.

و قال الدكتور مشاري النعيم الأمين العام للجائزة، بأن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان يشكل دعما كبيرا للمؤتمر و للجائزة و لعمارة المساجد في العالم بشكل عام ، حيث عملت الجائزة مؤخرا على تسليط الأضواء على عمارة المساجد التي يبلغ عددها في العالم حوالي ثلاثة ملايين و ستمائة ألف مسجد يرتادها يوميا الملايين من البشر.

و أضاف النعيم، أن الجائزة تجاوزت في عملها من مجرد جهة تمنح جوائز لأفضل تصاميم معمارية للمساجد لتصبح مؤسسة بحثية و تعليمية معمارية، تسلط الأضواء على قضايا عمارة المساجد كالأشكال المعمارية و علاقة المسجد بالجوارالعمراني و أيضا القضايا التقنية و البيئية المتعلقة بالمسجد.

و دعا الأمين العام كافة المعماريين و المصممين و المهتمين بعمارة المساجد لحضور المؤتمرالعالمي الثاني لعمارة المساجد، وذلك من خلال التسجيل عبر البوابة الالكترونية للجائزة.
....
http://www.alriyadh.com/1757678