| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

الفول يحسن الذاكرة

أثبتت الدراسات الطبية أن من يعانون من نقص الحديد بالجسم سجلوا مستوى ضعيفاً فى اختبارات الذاكرة، والانتباه والتعلم بالمقارنة مع من يتمتعون بمستويات كافية من الحديد.

وأكد الدكتور صبحى عيد، استشارى التغذية أن أهمية الحديد تعود لكونه يدخل فى تكوين الهيموجلوبين الذى ينقل الأوكسجين إلى خلايا الجسم.

ما هو هرمون النمو وكيف يفيد الجسم؟

وعندما ينخفض مستوى الحديد تكون الخلايا فى حاجة للأكسجين ويؤدى ذلك للإحساس بالتعب، وفقدان الذاكرة وضعف التركيز، وقلة الحماس وضعف الانتباه وانخفاض مستوى الإنجاز فى العمل أو الدراسة

الفيتامينات الأساسية للنمو

ولعلاج نقص الحديد بالجسم لابد من تعديل النظام الغذائى للفرد فلابد من الحرص على أن تتكون الوجبة الغذائية من الأطعمة الغنية بالحديد مثل السبانخ والحبوب، ضمن النظام الغذائى اليومي، كما يفضل إضافة الليمون إلى هذه الأطعمة ليسهل امتصاص الحديد.

فوائد غذائية عظيمة في حبة الفول الصغيرة

.أما بالنسبة للبقوليات فكوب واحد من الفول يحتوي على نصف الكمية التي يحتاجها الجسم يوميا من الحديد وهو أيضا غني بفيتامين ب الذي يساعد على تحسين وظائف المخ والأعصاب كما يحتوي على 70% من احتاج الجسم للمنجنيز وهو من المعادن الأساسية التي تدعم الجهاز العصبي. ومن الفوائد الأساسية للفول أيضا أنه مصدر نباتي أساسي للبروتين الضروري لسلامة الذاكرة.

البروتين أحدث أساليب تخفيف الوزن

وحسب منظمة الغذاء والدواء فإن الفول يندرج تحت قائمة الأغذية الصحية والمفيدة لأنه يحتوي على كميات مناسبة من الدهون والدهون المشبعة المفيدة، كما أنه لا يحتوي على نسب عالية من الكوليسترول ويضم نسبة كافية من الالياف والصوديوم والمعادن الاساسية وفي الوقت ذاته غني بالفيتامينات الأساسية.

كل الردود: 2
1.
12:30:19 2014.08.14 [مكة]
شكرا على المعلومة المفيدة جدا وجزاك الله الف خير
2.
13:16:15 2014.08.14 [مكة]
عفوا بس لا تكثر في الفول