| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

العنوان الوطني خطوة للأمام ( طريقة الاشتراك )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للتسجيل في العنوان الوطني ( دقائق قليلة تكفي )
http://register.address.gov.sa/ar/

فوائد الإشتراك المرجوة :

1- ايصال الوثائق الحكومية للمشترك في محل إقامته
2- وصول المشتريات عن طريق الأنترنت لمحل الاقامة
3- وصول الاسعاف والإنقاذ
4- يسهل زيارتك من قبل اصدقائك


أطلقت مؤسسة البريد السعودي، بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين العنوان الوطني الموحد، وتم إقراره من قبل مجلس الوزراء بقرار رقم (252) بتاريخ 7/24/ 1434ه، ليمثل نظاماً للعنونة في المملكة العربية السعودية؛ بهدف مواكبة التطور الإستراتيجي للحكومة الإلكترونية، واستكمال البنية التحتية اللازمة للتعاملات الإلكترونية الحكومية.

ويشمل النظام عنونة جميع مدن، ومحافظات، ومراكز، وقرى وهجر المملكة، وذلك عن طريق استخدام أحدث التقنيات في مجال نظم المعلومات الجغرافية، حيث يمكن الاستدلال على المواقع والمباني السكنية والتجارية؛ للوصول لكافة المواطنين والمقيمين والأعمال التجارية.

ويهدف المشروع إلى الانتقال من العنوان الوصفي إلى العنوان الرقمي، بهدف تسهيل الاستدلال على المواقع عن طريق عناوين معيارية موحدة لكافة المناطق والمدن حيث يسهل معها التعامل والاستدلال.

ويُعد المشروع من أهم المشروعات الحضارية الإستراتيجية التي نُفذت للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي والعالم العربي، كما حُظي باعتمادات دولية من اتحاد البريد العالمي UPU وغيرها، حيث يعبّر المشروع عن توجه الحكومة الرشيدة نحو مواكبة أحدث التطورات العالمية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

كل الردود: 3
1.
15:00:40 2015.09.18 [مكة]
اشك في العنوان لانه مو مشفر وسهل دخول الهكر له . اذا ماهو اللي مسوية هكر . والعالم جالسة ترسل لة واذا مسويتة جهه رسمية بهالطريقة غريبة اذا العنوان مايكون زي هذا فلا تدخل اي معلومات فيه يحتمل ان يكون للتهكير https://www.moi.gov.sa
2.
عضو قديم رقم 403097
15:20:38 2015.09.18 [مكة]
الرابط سليم تم الفحص F1F2
3.
19:29:00 2015.09.19 [مكة]
1. بقلم: zmzm2 من خاف سِلِم 2. بقلم: F1F2 ونعم بك يا خبير شاكر لك ومقدر مشاركتك الطيبة