الحكم بالقصاص على الخادمة الإثيوبية قاتلة الطفلة "لميس"

قبل 10 سنوات

عبير الرجباني- سبق- الرياض: أصدرت المحكمة العامة بالرياض برئاسة الشيخ أحمد بن سعد العسكر، قبل قليل، حكماً بالقصاص على الخادمة الإثيوبية قاتلة الطفلة لميس، وذلك في أول مرة بعد جلستين فقط من نظر القضية، بعد أن اعترفت "الإثيوبية" وأقرت بقتل الطفلة.

وكانت جلسة المحكمة افتتحت الجلسة الساعة الثانية عشرة والنصف بعد ظهر اليوم بحضور الخادمة، والتي رصدت "سبق" حضورها بمرافقة إحدى السجانات الساعة الحادية عشرة صباحاً، ثم افتتح رئيس الدائرة القاضي أحمد سعد العسكر الجلسة، واستمع الى طلب والد الطفلة المقتولة وطلبات من المحكمة فأصر على طلب القصاص من القاتلة، وكان استمع إلى اعتراف الخامة بقتلها للطفلة، ثم أصدر حكمه بالقصاص منها، وطلب رئيس المحكمة من المترجم في الجلسة إبلاغ القاتلة بالحكم الصادر عليها، وهل ستقدم اعتراضاً على الحكم فأجابت بـ"نعم"، فأخبرها القاضي أن أمامها 30 يوماً لتقديم الاعتراض على الحكم.

وقال والد الطفلة المقتولة لميس السلمان لـ"سبق": الحمد لله لقد صدر القضاء العادل الحكم شرعاً بالقصاص من الخادمة التي قتلت ابنتي، وأضاف: لقد سألني رئيس الدائرة عن طلبي وأخبرته أني أطالب بالقصاص، وطلب القاضي وصف حادثة القتل فاعترفت الخادمة بأنها قتلتها بسكين داخل الحمام وأقرت الخادمة بذلك واعترفت بكل الجريمة.

وكانت الخادمة الإثيوبية القاتلة قدِمت للعمل لدى أسرة لميس قبل ستة أشهر من جريمتها، وبررت فعلتها آنذاك بأنها تعرضت لسوء معاملة، على حد قولها. إلا أن والد لميس نفى ذلك في عدد من تصريحاته.

ونُقلت الخادمة من محافظة حوطة بني تميم إلى سجن نسائي بالرياض، وسبق ذلك تصديقها الكامل على اعترافاتها التي أقرت فيها بارتكاب هذه الجريمة البشعة التي هزت المجتمع السعودي قبل أشهر قليلة، حيث اغتالت الخادمة براءة الطفلة بساطور في المنزل

الحكم بالقصاص على الخادمة الإثيوبية قاتلة الطفلة "لميس"
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..