| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

التقرير المفصل لعلاقة سيد قطب بالاستخبارات الامريكية

ماسوني كان يكتب في مجلة الماسونيين من ماسوني ظاهرا لاسلامي ظاهرا بعد رحلة أمريكا تتلمذ للعقاد وساعده الغزالي في كتابة الظلال كثيرا لا زالت إيران تمجده وتفتخر بعلاقات مرجعياتها معه

السلام عليكم ورحمة الله

هذه عدة مقالات لفهم سر هذه الشخصية التي يمجدها الخمينيون والخوارج معا ؟؟؟

سيد قطب كان جاسوسا للمخابرات الأمريكية بدون علمه

رئيس جامعة ستانفورد تقرّب من سيد قطب بتعليمات من السى أى أيه.. وهو الذى عرفه على «كبير الكهنة» المسئول عن عمليات التجسس السرية فى مصر

>> مفكر الإخوان الأول ظن أنه يعمل لدى مركز دراسات استراتيجية أمريكى بينما هو فى الحقيقة كان يعمل لدى السى أى أيه.. وبسببه طورت المخابرات المركزية من أسلوب تجنيدها للعملاء

>> أول تقرير لمكافحة التشدد الإسلامى كتبه قطب بخط يده كشف فيه دون علمه للوكالة الأمريكية أدق أسرار التنظيمات الدينية الإسلامية السرية فى مصر والشرق الأوسط

>> اسم سيد قطب مطبوع على كتيبات التعليمات الدبلوماسية الأمريكية السرية.. وكل مراسلاته مع حسن البنا محفوظة فى أرشيف السى أى أيه

>> سيد قطب هو الإرهابى النموذجى طبقا للتعريف الأكاديمى الذى وضعته السى أى أيه.. وكتبه ممنوعه فى أمريكا منذ عام 1977 بسبب خطورتها على السلم الاجتماعى

نستكمل فى هذه الحلقة سرد تفاصيل محاولة تجنيد المخابرات الأمريكية لمفكر الإخوان الأول سيد قطب، كما تنقلها أوراق أخطر تقرير نفسى لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، والخاص بعملية سرية بعنوان: «شذوذ الجماعة».

فشلت علاقة سيد قطب بصديقته «إليزابيث مارى آن» خبيرة فرع التقدير النفسى التى دفعت بها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA لدراسة شخصيته تمهيدا لتجنيده لحسابها خلال تواجده فى جامعة ولاية كولورادو.

واضطرت قيادة عملية «شذوذ الجماعة» إلى تبنى أسلوب الاتصال المباشر بالهدف بعدما غادر قطب جامعة كولورادو وانتقل إلى جامعة «ليلاند ستانفورد جونيور» الواقعة جنوب شرق مدينة سان فرانسيسكو القريبة من وادى السيليكون بولاية كاليفورنيا وهى أشهر الجامعات الأمريكية افتتحت فى 1 أكتوبر 1891.

تقرب البروفسور «جون إيوارت والاس سترلينج» رئيس جامعة ستانفورد من سيد قطب بناء على تعليمات CIA وفر سترلينج للوافد المصرى سكنا ووظيفة لدى إدارة مكتبة كلية الآداب التابعة لجامعة ستانفورد لأنها الوظيفة الأقرب لشهادة قطب الأصلية من كلية دار العلوم المصرية التى حصل عليها عام 1932.

وطد سترلينج علاقته بالوافد المنطوى على نفسه وأولاه رعاية أكاديمية خاصة، وفى المقابل كشف له قطب جانبا من مشاكله الاجتماعية ومسؤوليته لإعالة أسرته نافيا عن نفسه وصف «غريب الأطوار» الذى سبقه من كولورادو إلى ستانفورد.

قرر جون سترلينج الاحتفاء بصديقه المصرى بمنحه استثنائيا شهادة الوافد المخلص لعام 1949 وهى شهادة تقدير أكاديمية رفيعة حملت شعار الجامعة الشهير: «هواء الحرية يهبُ» مع خاتم شجرة الصنوبر البرية التقليدية لولاية كاليفورنيا.

بعدها طلب سترلينج من قطب بسبب خبراته المكتبية معاونة عدد من أساتذة الجامعات الأمريكية الوافدين على ستانفورد بغرض إنجاز الدراسات المتخصصة وصفهم رئيس الجامعة بالأصدقاء.

لم ينبع طلب رئيس الجامعة جون سترلينج طبقا لملف «شذوذ الجماعة» إلى سيد قطب من فراغ بل جاء فى إطار تنفيذ مراحل خطة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA للاتصال المباشر مع الهدف المصرى سيد قطب.

فى التفاصيل وصل إلى مكتب جون سترلينج فى منتصف يوليو 1949 أكاديمى أمريكى فى الأربعينيات من عمره لدراسة تكميلية فى الآداب الشرقية والإسلاميات، قدمه رئيس الجامعة إلى قطب شخصيا وسط جو من الود والصداقة بلقب «كبير الكهنة».

تعجب سيد قطب من اللقب فأخبره جون سترلينج أنها مزحة عابرة وأن اللقب نسبة لاسم «Dean» الخاص بعائلة الأكاديمى الأمريكى الضيف فمر الموقف.

والحقيقة أن «كبير الكهنة» لقبا شاع فى أروقة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA طالما تلقب به ضباط فرع مصر البارزين بالوكالة أثناء عملياتهم السرية للغاية حول العالم.

بدأ سيد قطب بسعادة بالغة تنفيذ تكليف صديقه جون إيوارت والاس سترلينج لمعاونة السيد «دين» فى تحديد المصادر العلمية التى تحتاجها دراسته من مكتبة كلية الآداب، وحلت العطلة الصيفية وأصبح لدى قطب متسعا من الوقت لأداء المهمة.

بعدها أمضى قطب بصحبة كبير الكهنة السيد دين ساعات طويلة، وحرص الضابط المخضرم الذى حمل رتبة الرائد لدى فرع مصر فى الاستخبارات الأمريكية على الانصات لآراء قطب المثيرة عن الإسلام بدعوى أهميتها العلمية البالغة لديه.

ساعد الحوار الجاد مع رائد الاستخبارات الأمريكية المتخصص فى مجال الشرق الأوسط سيد قطب على استعادة اتزانه النفسى حيث وجد أخيرا متنفسا لأفكاره الغريبة، بعدها تعددت اللقاءات بين السيد دين وقطب الذى أصبح بمثابة مساعدا له للأبحاث الإسلامية وتطور الحوار الأكاديمى بينهما حول الحضارة والفكر الإسلامى ومفهوم دولة الخلافة والسلفية الجهادية.

وطبقا لما ورد فى ملف «شذوذ الجماعة» تعتبر تقارير دين التى حررها فى تلك الفترة أولى التحذيرات الاستخباراتية الأمريكية بشأن التشدد الإسلامى المتصاعد فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

صعد قطب من نقده وهجومه على النظام والمجتمع الأمريكى، لدرجة وصفه إياه بالبدائى والشهوانى الملحد، أما المرأة الأمريكية فقد نالها منه شر النقد لدرجة وصفه إياها بالعهر والشذوذ والانحلال.

جارى ضابط وكالة CIA مساعده المصرى وحرر دين فى نهاية شهر أغسطس 1949 تقريرا لقيادته أكد بين سطوره أن التطور الطبيعى لأفكار سيد قطب يشكل كارثة مؤجلة على المجتمع المصرى والمصالح الأمريكية فى منطقة الشرق الأوسط.

قررت قيادة العملية فى CIA بداية شهر أكتوبر 1949 عرض التعاون معها بوضوح على سيد قطب خاصة بعدما أبدى قبولا خاصا للولايات المتحدة بعكس رفضه التام للاتحاد السوفييتى الذى رأى فيه العدو الأول للإسلام.

طبقا للخطة تقرر على السيد دين إقامة حفلا خاصا للاحتفال بيوم مولد صديقه سيد قطب الثالث والأربعين لرفع معنوياته دعا إليه صديقهما المشترك جون سترلينج رئيس الجامعة، على أن يستغل كبير الكهنة الفرصة ليفاتح قطب رسميا فى أمر التعاون مع CIA.

فى اللحظة الأخيرة تراجع السيد دين عن مفاتحه سيد قطب بناء على تطورات حوارهما تلك الليلة، وبدلا من أن يطلب منه صراحة العمل لحساب وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA اقترح دين على قطب العمل لحساب مركز أبحاث استراتيجية أمريكية فى واشنطن مقابل عائد محترم، على أن يساعد قطب فى وضع دراسات ملخصة لمحاربة التطرف الإسلامى وصراع الحضارات فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وافق قطب على استغلال الصيف فى إشباع تطلعاته وتنفيس أفكاره الإسلامية المتطرفة، وفى ذات الوقت تحقيق مكسب مالى محترم، واتفق مع السيد دين على استلام أبحاثه أولا بأول تمهيدا لنقلها إلى المعهد المزعوم فى واشنطن.

أقرت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA قرار ضابطها الخبير بتعديل خطة تجنيد سيد قطب ولجوئه مضطرا إلى الخطة B لإقناع الهدف المصرى فى نهاية الأمر بالتعاون.

فى تلك الفترة وضعت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA أول تقرير لمكافحة التشدد الإسلامى كتبه قطب بخط يده كشف فيه للوكالة دون علمه أدق أسرار التنظيمات الدينية الإسلامية السرية فى مصر والشرق الأوسط.

الأغرب أن إدارة الرئيس هارى ترومان تبنت نتائج دراسات سيد قطب التى أفرغتها وكالة CIA لمحاربة الإرهاب والتطرف الإسلامى وعمل البيت الأبيض والرئاسة الأمريكية على أساسها حتى عام 1975.

فى التفاصيل أبرزت تقارير السيد دين خبير الشؤون الإسلامية والشرق الأوسط ضابط وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA الملقب بكبير الكهنة أجزاء سرية للغاية من التقرير النفسى النهائى الذى حمل عنوان «شذوذ الجماعة».

كشف بين سطوره صراحة أن أجهزة المعلومات الأمريكية تابعت بحرص كافة المفكرين الإسلاميين تلك الفترة بما فيهم سيد قطب وأنها راقبت عن كثب جماعة الإخوان المسلمين المصرية وأنقل من ملف «شذوذ الجماعة» الفقرات التالية دون تدخل:

حددت التقديرات الأمريكية الاستراتيجية عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية فى 2 سبتمبر 1945 أن الإرهاب هو استخدام أسلحة الدمار الشامل، ومع وصول سيد قطب إلى الولايات المتحدة اتضح أن الإرهاب سينبع فى المستقبل من الأفكار والعقائد المريضة التى سكبها قطب فى دراسات حررها بخط يده أفزعت البيت الأبيض، ما أجبر إدارة الرئيس هارى ترومان على وضع خطة قومية لحماية المصالح الأمريكية بالعالم استندت على استغلال جماعة الإخوان المسلمين كأداة لمواجهة الفكر السلفى الأكثر خطورة، مقابل حماية أمريكا جماعة الإخوان فى مصر سياسيا من مخاطر الفناء على يد السلطات، وأن تتعهد الجماعة بالعمل لحساب واشنطن للتحذير من عمليات الإرهاب الفعلية المعتمدة على أسلحة الدمار الشامل.

طبقا لتقارير ضابط CIA السيد دين الاستخباراتية وضع سيد قطب للولايات المتحدة فى بداية شهر يناير 1950 دراسة مميزة تضمنت نظريته الخاصة لمواجهة الفكر بالفكر، مع توفير الدماء وملايين الدولارات على ميزانية الدفاع الأمريكية.

وتطبق وزارة الخارجية الأمريكية نظرية مواجهة الفكر بالفكر التى وضعها سيد قطب دون انتقاص حتى كتابة تلك السطور، بل إن اسم سيد قطب مطبوع على كتيبات التعليمات الدبلوماسية الأمريكية السرية دون أن يلتفت إليه مستخدموها.

وكشف ملف «شذوذ الجماعة» دراسة فكرية أخرى وضعها سيد قطب فى فبراير 1950 حملت عنوان: «نحن وهم.. ما السر؟»، كشف فيها إلى مركز الدراسات الاستراتيجية الوهمى الذى اعتقد أنه يعمل لحسابه - مثلما أفهمه السيد دين - سر طريقة تجنيد التنظيمات الإسلامية المتشددة لمؤيديها والموالين لها.

واستنادا على المعلومات الحصرية بملف «شذوذ الجماعة» رصدت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA خلال الفترة من أكتوبر 1948 حتى يناير 1949 أكثر من 12 مكاتبة شخصية، أرسلت من واشنطن إلى القاهرة والعكس عبر البريد العادى، حملت رسائل فى غاية الأهمية تبادلها سيد قطب ومرشد جماعة الإخوان الأول الشيخ حسن البنا تضمنت أسلوب تجنيد الجماعة المصرية للموالين لها.

وتحتفظ CIA بأصول تلك المكاتبات فى أرشيفها «منتهى السرية» وتعد الرسائل من الوثائق التاريخية الثمينة غير المسموح بالاطلاع عليها طبقا لقانون أسرار الأمن القومى الأمريكى.

والسبب أن ضابط CIA السيد دين سرقها من غرفة مساعده المصرى سيد قطب بجامعة ستانفورد نهاية شهر يناير 1950 بعدما سمع بمضمونها وعلم من قطب بوجودها لديه.

ومن الخطابات المسروقة اكتشفت CIA أن جماعة الإخوان المسلمين شاركت التنظيمات الدينية المتشددة طريقة تجنيد المريدين التى اعتمدت على محاصرة المطلوب تجنيده بين جملتى «نحن وهم» حيث يصبح الطرف «هم» الشيطان الأعظم الذى يجب محاربته.

المثير أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA طورت ذلك الأسلوب نقلا عن خطابات البنا وقطب وأدخلت عليه تعديلات طبقت من يومها فى عمليات تجنيد العملاء والجواسيس لصالح الوكالة.

ظل ملف «شذوذ الجماعة» متداولا فى CIA خلال الفترة من عام 1947 حتى عام 1997 وفى الأثناء وضع عالم النفس الاجتماعى «بى جيه بيركويتز» عام 1972 دراسة أضيفت للملف، بحث بيركويتز فيها ردود الأفعال المتوقعة من جماعة الإخوان المسلمين المصرية على مجريات الصراع العربى - الإسرائيلى وموقف الجماعة فى حالة نشوب الحرب.

وأطلقت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA على الدراسة اسم تقرير «السمات الست» رصد خلاله بيركويتز مظاهر علمية للمرض النفسى الجماعى لدى جماعة الإخوان المسلمين المصرية.

وحدد بيركويتز ستة مظاهر لمرض الجماعة بينها جنون العظمة - فصام الجنون المكانى - تخلف شريط الحدود العقلى - اليأس المجتمعى - السلبية العدوانية المستترة - اضطرابات الانفصال عن الواقع. وكلها أدت إلى تطمين الإدارة الأمريكية من جانب رد فعل جماعة الإخوان إذا قامت الحرب بين مصر وإسرائيل.

ومن دراسة بيركويتز ولدت أهم الدراسات النفسية الاستراتيجية بملف «شذوذ الجماعة» وضعها البروفسور «بومان ميلر» بالتعاون مع البروفسور «تشارلز راسل» عام 1977.

وتعتبر بمثابة أول تعريف أكاديمى متفق عليه للإرهاب أشرفت عليه وضعه وكالة CIA وكانت الشخصية النموذج فى الدراسة هى سيد قطب.

يتبع =========)

كل الردود: 58

عرض:
1.
19:38:35 2015.08.12 [مكة]
وسجل العالمان ميلر وراسل الذين عملا لحساب CIA صراحة عام 1977 تحليلا خاصا لشخصية سيد قطب ذكرا فيه صراحة أن أفكاره كانت إرهابية بامتياز. وعرف الاثنان يومها الإرهابى أنه كل من بعث برسالة دينية أو فكرية هدف من ورائها ترويع مجموع من الناس وعامتهم وأن الإرهابى هو كل من فكر وقرر وخطط لتنفيذ عمل عدائى ضد أشخاص أو أفراد أو كيان أو دولة حتى ولو لم يتسبب عمله العدائى فى إصابة أو جرح أحدهم. كما جاء فى تعريفهما أن الإرهابى من قام بعمل عدائى ضد أى هدف بغرض التأثير على الرأى العام دون عداء مباشر بين المنفذ والضحية، واللافت فى دراستهما تحديدهما عملية اغتيال وزير الداخلية محمود فهمى النقراشى باشا فى 28 ديسمبر 1949 كعملية إرهابية واضحة المعالم والتفاصيل. ومن دراسة ميلر وراسل بملف «شذوذ الجماعة» حددت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA أربعة تصنيفات رسمية للمنظمات الإرهابية معمولا بها ليومنا وهى كالتالى: تنظيمات فكر تعسفى - جماعات تدعو إلى القومية الانفصالية - جماعات تدعو للأصولية الدينية - جماعات ثورية دينية. وطبقا للمسجل فى ملف «شذوذ الجماعة» تسببت دراسة العالمين النفسيين ميلر وراسل فى صدور قرار أمريكى عام 1977 منع طباعة وتوزيع كتب ودراسات ومؤلفات المفكر سيد قطب على الأراضى الأمريكية بدعوى خطورتها على السلم الاجتماعى على حد تعبير أمر المنع الفيدرالى. وفى سياق متصل وضع عالم النفس الاجتماعى البروفسور «دى جوتمان» فى بداية عام 1979 دراسة نفسية إضافية عن جماعة الإخوان المسلمين سجل خلالها أن هدف العمل الإرهابى طبقا لأفكار سيد قطب موجها لجمهور الرأى العام وليس لشخص الضحية. ثم أضاف عليها فى عام 1982 عالم النفس الإيطالى «فرانكو فيراكوتى» الذى عمل لصالح CIA دراسة نفسية مثيرة أكد فيها أن سيد قطب تأثر بقوة فى مقتبل شبابه بالماركسية وأنه بدأ حياته شيوعيا خالصا قبل أن يتحول للتشدد الإسلامى الكامل. واتفق فيراكوتى مع آخرين درسوا شخصية سيد قطب أنه عانى أزمة نفسية حادة تعرض لها فى طفولته أصابته بأعراض الخجل المرضى من الجنس الآخر، وأضاف على ذلك أنه كان شخصا يائسا اجتماعيا طالبا وساعيا إلى الموت للتخلص من مشاكله النفسية. ولإثبات وجهة نظره العلمية أبرز فيراكوتى مقاطعا من تقرير لضابط وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA السيد دين نقلا عن حوار له مع سيد قطب حذر خلاله قيادته فى فبراير 1950 من احتمال إقدام قطب على الانتحار فى الولايات المتحدة، مؤكدا أن قطب تناول الفكرة معه عدة مرات لكنه أبدى تراجعه فى الحوار لتعارضها والديانة الإسلامية. وكشف فيراكوتى أن سيد قطب عندما جبن من فكرة الانتحار والتخلص من حياته سعى بقوة لاستفزاز النظام العسكرى المصرى عن طريق بث الأفكار الشاذة حتى نفذ فيه حكم الإعدام. وأضاف العالم الإيطالى فيراكوتى يومها لفظا حديثا وصف فيه سيد قطب بالمنتحر فكريا كما سجل باسمه سبقا أكاديميا أثبت فيه أنه كان أول متشددا إسلاميا مصريا حمل لقب «الانتحاري» لكنه أشار أن قطب انتحر فكريا. ومن واقع ملف «شذوذ الجماعة» وصفت دراسة فرانكو فيراكوتى وقتها جماعة الإخوان المسلمين أنها جماعة تعيش فى حالة طلاق دائم مع الواقع تحت الأرض وهى فى حرب مستمرة مع الوهم، غامضة منغلقة تعيش حالة فانتازيا الحرب. أما المفاجأة الفعلية من واقع ملف «شذوذ الجماعة» أن الرئيس الأمريكى هارى ترومان أوصى بضم قطب فى يوليو عام 1952 إلى مكتب حكومى يقدم المعلومات لمستشاريه للشؤون الإسلامية. كان سيد قطب قد أتم لتوه منحته الدراسية ونال شهادته العلمية من جامعة ستانفورد وطبقا لأسرار ملف «شذوذ الجماعة» رفض قطب العرض الأبرز فى حياته بدعوى أنه ضد الإمبريالية، ولم يكتف بذلك بل تهور وأرسل خطابا إلى البيت الأبيض كتب فيه: «لا بد أن توجد طليعة إسلامية تحرر العالم من شرور الإمبريالية وتقود البشرية إلى الخلاص»، ويتضح أنه نقل يومها جملا كاملة صادمة من كتابه «العدالة الاجتماعية فى الإسلام» الذى صدر له فى مصر عام 1945. الأسرار والأفكار التى سكبها سيد قطب على صفحات الدراسات التى أعدها دون علمه لحساب وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA متعددة، أهم ما ورد بها أن الصف الرابع من جماعة الإخوان المسلمين المصرية مجموعة سرية من النساء القائدات فوق سن الخمسين، مؤكدا أن الرجال والشباب فى جماعة الإخوان المسلمين يتولون القيادة حتى الجيل الثالث، أما الجيل الرابع فهو متروك لقيادة نساء الجماعة. فى الحقيقة نجح سيد قطب فى كسب عدو تمثل فى الإمبراطورية الأمريكية فى أوج قوتها وانتصاراتها عقب معارك الحرب العالمية الثانية التى انتهت بتاريخ 2 سبتمبر 1945. ما سبق من كتابات توحيد مجدى
2.
19:41:22 2015.08.12 [مكة]
(5) مختارات من أقوال سيد قطب لعلي الحدادي تكفير المسلمين تكفيراً عاماً 1- الذين لا يفردون الله بالحاكمية في أي زمان، وفي أي مكان هم مشركون، ولا يخرجهم من هذا الشرك أن يكون اعتقادهم أن لا إله إلا الله مجرد اعتقاد، ولا أن يقدموا الشعائر لله وحده” الظلال 2/1492. 2- نحن ندعو إلى استئناف الحياة حياة إسلامية في مجتمع إسلامي تحكمه العقيدة الإسلامية، والتصور الإسلامي، كما تحكمه الشريعة الإسلامية والنظام الإسلامي، ونحن نعلم أن الحياة الإسلامية على هذا النحو قد توقفت منذ فترة طويلة في جميع أنحاء الأرض. وإن وجود الإسلام ذاته من ثم قد توقف كذلك. ونحن نجهر بهذه الحقيقة الأخيرة على الرغم مما قد تحدثه من صدمة وذعر وخيبة أمل للكثير ممن لا يزالون يحبون أن يكونوا مسلمين. العدالة الاجتماعية ص (182 / الطبعة الثانية عشرة) ما حكم ذبيحة المسلم غير الإخواني عند سيد قطب!! 3- قال علي عشماوي: جاءني حد الإخوان وقال لي بأنه سوف يرفض أكل ذبيحة المسلمين الموجودة حالياً، فذهبت إلى سيد قطب وسألته عن ذلك فقال: دعهم يأكلونها فيعتبرونها ذبيحة أهل الكتاب فعلى الأقل المسلمون الآن هم أهل كتاب؟! . كتاب (التاريخ السري للإخوان المسلمين ص 80) وفي هذه الفتوى يتضح تكفير سيد لعموم المسلمين من غير المنتظمين في الحزب الإخواني إذ الإخوان هم العصبة المؤمنة فقط. وفيها أيضاً يتضح تفضيله لأهل الكتاب من اليهود والنصارى على المسلمين حيث شبه المسلمين بأهل الكتاب و الأصل أن المشبه به أعلى رتبة من المشبه. القول بوحدة الوجود تعالى الله وتقدس عن ذلك 1- قال عند قوله تعالى(هو الأول والآخر) قال: مستغرقاً كل حقيقة الزمان (والظاهر والباطن) مستغرقاً حقيقة المكان، وهما مطلقان، ويلتفت القلب البشري فلا يجد كينونة لشيء إلا لله. الظلال ( ) 2- وقال : لا كينونة لشيء في هذا الوجود على الحقيقة، فالكينونة الواحدة الحقيقة هي لله وحده سبحانه. الظلال () قلت: وعقيدة المسلمين أن الله تعالى بائن من خلقه مستو على عرشه ليس فيه شيء من خلقه ولا في خلقه شيء منه، وأن الوجود ينقسم إلى قسمين وجود الخالق سبحانه ووجود المخلوق وهذا غير هذا، ومن أعظم الضلال القول بوحدة الوجود إذ معناه أن كل شيء هو الله. ومجرد تصور هذا القول ومعناه الفاسد يغني عن الرد عليه. موسيقى السور !! ابتدع سيد قطب بدعة (موسيقى القرآن) وقررها في أكثر من موضع وإليك نبذة من كلامه : 1- عند تفسيره لسورة النجم قال (هذه السورة في عمومها كأنها منظومة موسيقية علوية منغمة يسري التنغيم في بنائها اللفظي كما يسري في إيقاع فواصلها الموزونة المقفاة ) ظلال القرآن 6/3404 2- وصف سورة الضحى (بالموسيقى الرتيبة الحركات الوئيدة الخطوات الرقيقة الأصداء الشجية الإيقاع) ظلال القرآن 6/3926 ، التصوير الفني في القرآن 103 3- وقال عن سورة العاديات ((والإيقاع الموسيقي فيه خشونة، ودمدمة ، وفرقعة) ظلال القرآن 6/3957 ثم أكد حقيقة ما يعني فقال (تفضل الموسيقي المبدع الأستاذ محمد حسن الشجاعي بمراجعة هذا الجزء الخاص بالموسيقى في القرآن الكريم، وكان له الفضل في ضبط بعض المصطلحات الفنية الموسيقية) التصوير الفني ص (89) أيها القارئ الكريم: ألا يقشعر جلدك استنكاراً وأنت تقرأ هذا الكلام الذي جعل القرآن كلام الله ذا موسيقى وكأنما تقرأ تحليلاً فنياً لمقطوعة غنائية إن كلام الله أجل وأعظم أن يتحدث عنه متحدث بهذا الأسلوب البشع الشنيع. هل يليق هذا الكلام عن موسى عليه السلام؟ 1- قال (لنأخذ موسى إنه مثال للزعيم المندفع العصبي المزاج) التصوير الفني في القرآن: ص 200 2- وقال عنه بأنه بعد عشر سنوات من هربه من مصر بقي كما هو لم يهدأ ولم يصر رجلاً هادئ الطبع حليم النفس فحين رأى الحية وثب جارياً لا يعقب ولا يلوي إنه الفتى العصبي نفسه ولو أنه قد صار رجلاً فغيره كان يخاف نعم ولكن لعله كان يبتعد منها ليتأمل هذه العجيبة الكبرى !! انظر التصوير الفني ص163 قلت : هل قائل هذا الكلام يتذكر قول الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا لا تكونوا كالذين آذوا موسى فبرأه الله مما قالوا وكان عند الله وجيها) ونحن نقول: بل كان موسى عبد الله ورسوله وكليمه . عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام. طعن سيد في بعض خيار أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم قبل أن تقرأ اعلم ما يلي: لا يجوز سب أحد من الصحابة، ولا ذكره بسوء لحديث (لا تسبوا أصحابي) متفق عليه وحديث (إذا ذكر أصحابي _ أي بالسوء _ فأمسكوا) أي لا تذكروهم بالسوء، والطعن في الصحابة من علامات أهل البدع لا سيما الخوارج والروافض. وقد كان لسيد قطب نصيباً من صفاتهما وبئس النصيب. 1- يقول سيد قطب عن خلافة عثمان وهي الخلافة الراشدة : (ونحن نميل إلى اعتبار خلافة علي رضي الله عنه امتداداً طبيعياً لخلافة الشيخين قبله، وأن عهد عثمان كان فجوة بينهما) العدالة 206 ط5. ولما عدّل العبارة أو عدّلت له جاء فيها (وأن عهد عثمان الذي تحكم فيه مروان كان فجوة بينهما) العدالة 172 ط12 غير أنه لم يعف عثمان من تبعة خطئه في الطبعتين. أقول: هذا نَفَسٌ شيعي رافضي، أما أهل السنة والجماعة فيحبون عثمان، ويجلونه، ويعتقدونه خليفة راشداً، فقد قال صلى الله عليه وسلم (الخلافة بعدي ثلاثون سنة) رواه ابن حبان والحاكم وغيرهما وخلافة عثمان داخلة فيها قطعاً، ويشهدون أن عثمان من أهل الجنة، ويشهدون أن عصر عثمان كان من خير العصور التي مرت على المسلمين وأزهاها، وكان المسلمون فيها على خير حال حتى نبغت الشرذمة الخارجية بمكر يهودي فطعنوا في عثمان، وأنكروا عليه علناً، وأشاعوا عنه الشائعات التي انطلت على الغوغاء الهمج الرعاع، فثاروا على عثمان، وانقلبوا عليه بدعوى تصحيح الأوضاع، واستئناف خلافة كخلافة الشيخين، فحصروه ثم قتلوه عليهم من الله ما يستحقون. 2- يقول سيد قطب: (وأخيراً ثارت الثائرة على عثمان واختلط فيها الحق بالباطل، والخير بالشر، ولكن لا بد لمن ينظر إلى الأمور بعين الإسلام ، ويستشعر الأمور بروح الإسلام أن يقرر أن تلك الثورة في عمومها كانت أقرب إلى روح الإسلام واتجاهه من موقف عثمان أو بالأدق من موقف مروان ) العدالة 189ط5
3.
19:41:53 2015.08.12 [مكة]
وواضح من هذه الكلمة الآثمة الفاجرة أن عثمان رضي الله عنه لم يكن ينظر إلى الأمور بعين الإسلام ولم يستشعر روح الإسلام، حتى ولو كان المتمكن هو مروان رحمه الله . أقول : مروان بن الحكم أحد رجالات بين أمية، ولد في عهد النبي صلى الله عليه و سلم وعده ابن عبد البر من الصحابة، وروى عنه بعض الصحابة، وكبار التابعين، وأخرج له البخاري وأصحاب السنن. ولم يكتف سيد بالطعن في عثمان بل أضاف إلى ذلك الطعن في معاوية وعمرو بن العاص رضي الله عنهما فقال: (وحين يركن معاوية وزميله _ يعني عمرو بن العاص _ إلى الكذب والغش والخديعة والنفاق والرشوة وشراء الذمم لا يملك علي أن يتدلى إلى هذا الدرك الأسفل) كتب وشخصيات ص (206) فهذه ست صفات من أخبث الصفات وأقبحها يصف بها سيد اثنين من سادات الصحابة وخيارهم وأهل الشأن فيهم. سيد قطب يطعن في صهر رسول الله صلى الله عليه وسلم : 3- وقال سيد قطب عن أبي سفيان رضي الله عنه: (أبو سفيان هو ذلك الرجل الذي لقي الإسلام منه والمسلمون ما حفلت به صفحات التاريخ، والذي لم يسلم إلا وقد تقررت غلبة الإسلام، فهو إسلام الشفة واللسان، لا إيمان القلب والوجدان، وما نفذ الإسلام إلى قلب ذلك الرجل) مجلة المسلمون العدد3 سنة 1371هـ ومن هذه الأقوال يتجلى مدى تأثر سيد بفكر الشيعة والروافض في موقفهم من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم. الدعوة إلى الثورات والانقلابات 1- قال ( وهذه المهمة مهمة إحداث انقلاب إسلامي عام غير منحصر في قطر دون قطر. بل مما يريده الإسلام ويضعه نصب عينيه أن يحدث هذا الانقلاب الشامل في جميع أنحاء المعمورة، هذه غايته العليا ومقصده الأسمى، الذي يطمح إليه ببصره، إلا أنه لا مندوحة للمسلمين أو أعضاء الحزب الإسلامي عن الشروع في مهمتهم بإحداث الانقلاب المنشود والسعي وراء تغيير نظم الحكم في بلادهم التي يسكنونها) الظلال (3/145) (يشيد سيد بالثورة على عثمان ويشيد بثورة القرامطة) يقول: (والواقع أن اتهام النظام الإسلامي بأنه لا يحمل ضماناته، إغفال للممكنات الواقعة في كل نظام كما أن فيه إغفالاً لحقائق التاريخ الإسلامي الذي شهد الثورة الكبرى على عثمان، وشهد ثورة الحجاز على يزيد، كما شهد ثورة القرامطة وسواها ضد الاستغلال والسلطة الجائرة وفوارق الطبقات وما يزال الروح الإسلامي يصارع ضد هذه الاعتبارات جميعاً على الرغم من الضربات القاصمة التي وجهت إليه في ثلاثمائة وألف عام) وعلى هذا فالثورة على عثمان رضي الله عنه، وثورة القرامطة تمثل روح الإسلام عند سيد قطب. و مما فعله القرامطة في ثورتهم التي يشيد بها سيد قطب قتل الحجاج في بيت الله الحرام في يوم التروية سنة 317هـ بقيادة زعيمهم الباطني الزنديق أبي طاهر لعنه الله، ثم سلب البيت الحجر الأسود، وسلب الحجاج أموالهم وهو يقول: أين الطير الأبابيل؟ أين الحجارة من سجيل؟ ومكث الحجر الأسود عند القرامطة حتى أعادوه بعد اثنتين وعشرين سنة . انظر تاريخ ابن كثير حوادث سنة 317هـ. وهذا يعطيك صورة واضحة عن حقيقة الإسلام عند سيد قطب، الإسلام الذي يدعو إليه، وينادي به، إنه ليس إسلام الكتاب والسنة ولكنه إسلام الخوارج والقرامطة وباطل الاشتراكية، وبغض الروافض لأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم والله المستعان. سيد قطب يقرر أن الإسلام مزيج من النصرانية والشيوعية!! 18- قال سيد قطب: (ولا بد للإسلام أن يحكم لأنه العقيدة الوحيدة الإيجابية الإنشائية التي تصوغ من المسيحية والشيوعية معاً مزيجاً كاملاً يتضمن أهدافهما جميعاً ويزيد عليهما التوازن والتناسق والاعتدال) المعركة بين الإسلام والرأسمالية (61). قال الشيخ ابن عثيمين عن قائل هذا الكلام (إما جاهل بالإسلام، وإما مغرور بما عليه الأمم الكافرة من النصارى) عن كتاب العواصم للشيخ ربيع ص (22). وقال الشيخ حماد الأنصاري : (قائل هذا الكلام إن كان حياً فيجب أن يستتاب فإن تاب وإلا قتل ) المرجع السابق ص24. سيد يرد مئات الأحاديث الصحيحة في الصحيحين وغيرهما، وينكر عشرات المسائل العقدية عند أهل السنة والجماعة بجملة واحدة فيقول: 19- (أحاديث الآحاد لا يؤخذ بها في أمر العقيدة، والمرجع هو القرآن) الظلال (6/4008) قلت : ومعلوم أن أكثر الحديث النبوي غير متواتر، ومقرر أيضاً عند أهل السنة أنه متى ثبت الحديث ولو بطريق واحد وجب العمل به، واعتقاد ما فيه إن كان خبراً، والعمل بمقتضاه فعلاً أو تركاً إن كان طلباً. ولم يخرج عن هذه القاعدة العظيمة إلا أهل الأهواء والبدع الذين يرفضون السنة ولا يرفعون بها رأساً إنما يعظمون أفكار البشر، وزبالات العقول والأذهان السقيمة، كما هو مفصل في مواضعه من كتب أهل العلم. (عند سيد: كتب التفسير السابقة ركام لا بد أن يستنقذ القرآن منه) يقول عن كتابه مشاهد يوم القيامة والتصوير الفني :(في اعتقادي أنني لم أصنع بهذا الكتاب، وبسابقه ولن أصنع بلواحقه إلا أن أرد القرآن في إحساسنا جديداً كما تلاه العرب أول مرة، فسحروا به أجمعين، فلا أقل من أن يعاد عرضه، وأن ترد إليه جدته، وأن يستنقذ من ركام التفسيرات اللغوية، والنحوية والفقهية، والتاريخية والأسطورية، أيضاً) كتاب الخالدي (271) مشاهد القيامة ص(8). أقول: إن بعض كتب التفسير دخلها الحديث الضعف أو الموضوع وكثير من الإسرائيليات فلو كانت الدعوة موجهة إلى هذا النوع من التنقية لكان حسناً أما دعوة سيد إلى إلغائها فإنها من أعظم ما يحول بين الناس وبين فقه كتاب ربهم ومعرفة ومعانيه ومقاصده وأحكامه والله المستعان. وأخيراً : سيد قطب يضطرب في معنى لا إله إلا الله 20 – يقول سيد قطب عند قوله تعالى (وهو الله لا إله إلا هو) : أي فلا شريك له في خلق ولا اختيار) الظلال (5/2707). 21- ويقول (إن الأمر المستيقن في هذا الدين أنه لا يمكن أن يقوم في الضمير عقيدة ولا في واقع الحياة ديناً إلا أن يشهد الناس أن لا إله إلا الله أي: لا حاكمية إلا لله، حاكمية تتمثل في شرعه وأمره) العدالة الاجتماعية ( 182). يتبع ===)
4.
19:42:28 2015.08.12 [مكة]
أقول: الإشكال ليس فيمن يعتقد جواز التشريع لغير الله، ولكن السؤال عن حكم من يعتقد أن الحاكم هو الله ولكنه يدعو الأولياء ويتقرب إليهم بالذبح أو غيره من العبادات فعلى كلام سيد قطب أن مثل هذا مسلم موحد لأنه حقق كلمة التوحيد على تفسيره. مثله مثل من لا يكفر هذا النوع من الناس لكونه يعتقد أنه لا خالق إلا الله لأن معنى كلمة التوحيد عنده أنه لا خالق إلا الله. وهذه الجملة التي فسر بها سيد كلمة التوحيد هي حق في نفسها لكنْ جعلُها معنى كلمة التوحيد هذا هو الباطل العظيم، والجهل الكبير بحقيقة التوحيد الذي بعثت لأجله الرسل عليهم الصلاة والسلام وهو إفراد الله بالعبادة قال تعالى (وما أرسلنا من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدون). وصلى الله وسلم على عبده ورسوله محمد وعلى آله وصحبه. الشيخ : علي يحي الحدادي
5.
عضو قديم رقم 406892
20:04:48 2015.08.12 [مكة]
تضاربت الأنباء حول علاقة الإخوان المسلمين بالماسونية لكن الشيء المؤكد أن الإخوان المسلمين تحالفوا مع النصارى والمجوس ودويلات سايكس بيكو ضد أهل السنة في العراق والشام والواقع دليل قاطع وبرهان ساطع ...
6.
20:14:01 2015.08.12 [مكة]
بقي على الجامية اثبات علاقة الشيخ ابن باز رحمه الله بالاستخبارات الامريكية واظنهم سيفعلون بكل حبور لو علموا ان هناك من سيصدقهم ورغم معرفة الناس لهذه الجماعة الشاذة وعدم تقبل ما يأتي منهم إلا انهم لا يزالون مصرين على غيهموكأنها مهمة ألزموا بها لا يستطيعون منها فكاكاً والحمد لله على نعمة العافية أما ما ذكره كاتب الموضوع من مآخذ على الشيخ سيد قطب رحمه فهي أخذا مما سبقه بها شيخه ربيع ( ما غيره ) وعرضها على العلامة بكر ابو زيد طمعاً في موافقته عليها لتكون حجة له امام طلاب العلم لعلمه بثقتهم بالشيخ بكر وآرائه ظناً منه ولمحدودية فكره وعلمه ان الشيخ بكر ممن يخدع ويدلس عليه فأجابه الشيخ بكر برده المشهور الذي حجم فيه هذا الغريب على العلم وأهله وكشف فيه تغرضه وبعده عن الانصاف وطلب الحق وهو السبب الذي اشعل عداء الجامية على الشيخ بكر رحمه الله ولا يزال وهو موجود على النت لمن اراد الاطلاع عليه والرد اعلاه من نصير التكفيرين شهادة ثناء لأي جهة كانت وحق للاخوان ان يشكروه عليه
7.
08:55:57 2015.08.13 [مكة]
لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم . . . التكليف يا انور الظاهر جا جامد المره هذي . . . رحم الله سيد قطب واسكنه فسيح جناته فقد كان عملاق زمانه علما وادبا وخلقا ودينا وان كنا لانزكي على الله احدا . . الهذه الدرجه يصبح الاخوان المسلمون مرعبون حتى الشهيد منهم منذ عشرات السنين يهز عروش الطغاة والمستبدين باسمه وعلمه ومؤلفاته ! ! ! الشمس لايمكن تغطيتها بدبابيس كالخفافيش . .
8.
11:32:30 2015.08.13 [مكة]
غثيتونا بشيوخكم كل واحد شيخي الصح و الثاني شيخه صح اتجهوا للقران و السنة النبوية فقط ماعليكم من هالمطاوعه اللي فككوا المسلمين و طلعوا لنا بفتوى و الا شيئ يزيد الفتنه بين المسلمين القران القران القران
9.
11:47:37 2015.08.13 [مكة]
يا انور أنشغل بنفسك ودعك من الموتى فوالله ماكتبته أنت هنا إن لم يكن فيه شيء من الصحة سوف تجد سيد قطب أمامك يوم الحساب ويأخذ من حسناتك ما شاء .. وأنا أعلم أنك لست متأكد 100% من ما كتبت . ............
10.
11:56:24 2015.08.13 [مكة]
لا يزال المدعو أنور في غيه و ضلاله القديم و في رأيي أنه يحتاج إلى وصفة مدى الحياة من الدواء الألماني الجديد لعلاج الغباء بيركويتز واضح من اسمه أنه يهودي و التقرير المزعوم وضعته المخابرات الأمريكية بالتعاون مع المخابرات المصرية لضرب مصداقية جماعة الإخوان المسلمين لأن جماعة الإخوان المسلمين أكبر تهديد لوجود إسرائيل، و كفى بحركة حماس و نكايتها بالكيان الغاصب و جيشه الذي لا يقهر لأن وصول الجماعة إلى سدة الحكم سيخلق من مصر دولة عظمى، يجعلها رجل إفريقيا القوي ، و يهز عروش الطغاة العرب الذين أعمتهم شهوة المال و السلطة عن آخرتهم! أم لم يسمع المدعو أنور بحرق كتب بن باز و بن عثيمين في مساجد مصر و مدارسها؟ أم لم يأبه المدعو أنور لقتل الأبرياء بين أهليهم و أطفالهم دون محاكمة؟ بتكديس المعتقلين في السجون و إغلاق منافذ التهوية ، و قطع المياه و الكهرباء عنهم ؟ أم لم يسمع المدعو أنور بتهريب 65مليار دولار في شهر واحد من مصر (شهادات دولية موثقة).. ...و أين المدعو أنور من صور الأطفال الرضع المحروقين و المذبوحين بطائرات الأباتشي التي أهدتها أمريكا للمعتوه السيسي؟ تماما كياسر برهامي و عبد العزيز مخيون و نادر بكار مهرجي حزب الزور تجار الدين ممن الذين أعماهم الحقد المريض على الإخوان المسلمين عن مخازي العسكر و عربدتهم و طغيانهم؟ أعلم أن محاولة الحوار مع المدعو أنور و من هم أمثال أنور كحوار مع جدار أو مع ثور له خوار ... و لكن إحقاقا للحق و إثباتا للموقف... لعل من يقرأ هذه السطور يتبين ما التبس على كثير من الناس
11.
عضو قديم رقم 427479
11:57:42 2015.08.13 [مكة]
ثلاث اشخاص تعرضت شخوصهم للتشويه ورغم ذلك زادهم الله حبا وقبولا ... شيخ الاسلام بن تيمية وشيخ الاسلام محمد بن عبد الوهاب ... والاستاذ سيد قطب رحم الله الجميع .... مع اعترافنا بان سيد رحمه الله جانبه الصواب في بعض المسائل وخالف الحق فيها ... لكن رحمة الله اكبر من ان يحجرها البعض ... الله ارحم عبدك سيد وارفع قدره .
12.
14:05:32 2015.08.13 [مكة]
سيد قطب تم الصلاة علية صلاة الغائب في المسجد الحرام وهذا شرف اختصه الله به رحم الله جميع علماء المسلمين الذين خدموا الدين
13.
14:14:13 2015.08.13 [مكة]
مؤلفات الأستاذ سيد قطب رحمه الله تعالى قد حوت خيراً كثيراً وعلماً غزيراً وعاطفة جياشة في الدفاع عن الإسلام أمام غارات الملاحدة والعلمانيين، خاصةً في قضايا الحكم بما أنزل الله وبيان محاسن الإسلام والرد على منتقديه من شياطين الإنس دعاة الضلالة، وما هو بالمعصوم، بل هو كغيره من أهل العلم والفضل لا يسلم من الخطأ، لكن خطأه في بحر فضله مغمور، حيث كانت له ـ رحمه الله ـ مواقف وأقوال وكتابات تنبئ أنها صادرة عن قلب مليء بحب الله وحب رسوله صلى الله عليه وسلم وحب الإسلام وأهله
14.
14:15:23 2015.08.13 [مكة]
,,,,,,,,,,,,, رشيدة ... كيف حالك أنور ........ كيف حالك ...................
15.
16:49:09 2015.08.14 [مكة]
5. بقلم: رشيدة أحسنت والان يحق لك أن تسأل مشائخ التكفير بالسعودية وعلى رأسهم العلوان والخضير والفهد وأمثالهم لماذا تجمعون على حب قدامى الاخوان ؟ لماذا تمجدون سيد قطب وتدافعون عنه وتعتبرونه مجددا ؟ لماذا تسبون الاخوان الحاليين فقط وتمدحون أسلافهم ؟ بأقول لك الحقيقة : هم يسبون الخوان الحاليين فقط لأجل التملص من أعمالهم لكن في الحقيقة هم فرع إرهابي للجماعة لا يستغنون عنه عندما احتاجوه في مصر صعد رؤوس (الجماعة الاسلامية الارهابية ) منصة رابعة وأمطروا أعداء الاخوان بالتكفير والوعيد بالتفجير ثم اندلعت أعمال الارهاب في مصر انتقاما لمرسي فدخلت داعش وأنصار بيت المقدس وحماس وحزب اللات اللبناني و و وو كلها أجمعت على الانتقام للإخوان في دلالة واضحة أن الخوارج والشيعة رابطتهم الاخوان وسيد قطب وحسن البنا 7. بقلم: يابندر نعم أنا مكلف وكلنا مكلف أن نصدع بالحق لا نبتغي مالا من أحد أو منصبا أنتم عملتم دولة داخل دولتنا تخابرتم على كل من يخالفكم ترصدتم لمن يخالفكم في الوظائف بل وصل الحال ببعضكم أن ترصد لطلاب الجامعة الذين يخالفون الاخوان ولعلمك الاخوان ترصدوا حتى للسروريين كنت أعرف أن حتى مخيمات الدعوة والمراكز الصيفية منقسمة لسرورية وإخوانية وبينهما عداء ظاهر وترصد في المراكز لو متنا كلنا إلا الاخوان لأكل الاخوان بعضهم في مصر انقسموا لتلمسانيين وقطبيين وجماعة اسلامية وعلمانيين ومستعدين ينقسمون أكثر هذه طبيتعتهم التخريب والفتنة في أي مجتمع يتواجدون فيهم 8. بقلم: bander03 نعم صادق وجزاك الله خيرا ياليت ياتي الزمن وتنمحي كل الجماعات الحزبية لكن نحتاج من يكون ذا قرار جذري يترصد لأهل الفتنة الذي يقسمون شعبه الفتنة وصلت حتى لكبار العلماء أهل الفتيا 10. بقلم: ghandouram من مارس التكفير في منصة رابعة يستحق القتل هذا حكم الصحابة رضي الله عنهم في أهل حروراء ( رغم أنهم متدينون أكثر من غيرهم ) وهو مصداق لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( لأقتلنهم قتل عاد ) 11. بقلم: nnassr2006 هنا مكمن المصيبة سيد قطب لم يتعرض لهجوم من كل العلماء السلفيين إلا لسبب هو رفعه لمقام المجددين (ممن جنى على سيد قطب الشيخُ سفر الحوالي فقد ذكره في (ظاهرة الإرجاء) مع المجددين والمصلحين: شيخ الإسلام ابن تيمية والإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمهما الله تعالى، وجعل ثالثهم: سيد قطب!) وصدرت كتب رأيتها بعيني تقرن اسم ابن تيمية مع سيد قطب هنا العلماء رجعوا الحق لنصابه وبينوا حقيقة قطب وجهله العميق بالاسلام الصحيح 12. بقلم: nokia2005 نعم صادق دافع عنه مرجعيات شيعية لما بينهم من صداقة وطيدة بأبرز الثوريين الشيعة ومرجعيات سنية لأن الصورة التي وصلتهم مضللة لكن الحمد لله اتضحت حقيقة هذه الشخصية وافتضح أمر المروجين لها وظهرت نتائج أفكاره فتبرأ منها من كان يمجدها ممن يدور مع الحق حيث دار
16.
17:22:27 2015.08.14 [مكة]
هل كان سيد قطب.. عميلاً للمخابرات الغربية؟!! صلاح حسن رشيد بعد الحرب العالمية الثانية، ألقت 'الولايات المتحدة الأمريكية' بثقلها في مصر، لِتُراقبَ الأمور فيها عن كثب، وتُعِدّ نفسها لِتَرِثَ الإمبراطورية البريطانية التي كانت شمسها تتجه نحو الغروب! فبدأت تهتم بالصحافة، والمثقفين، والأكاديميين، والعاملين في أجهزة الإعلام، بأسلوبٍ خفيّ، وغير مباشر! لماذا أمريكا؟! ففي بحثه 'سيد قطب وثلاث رسائل لم تنشر من قبل' يقول العلاَّمة الدكتور/ الطاهر أحمد مكي –الناقد الأدبي البارز: بعد قليلٍ من صدور كتاب 'العدالة الاجتماعية' سافر سيد قطب إلي الولايات المتحدة، في بعثةٍ علميةٍ، من خلال وزارة المعارف المصرية، للتخصص في التربية، وأصول المناهج، وكانت سِنُّه إذ ذاك اثنتين وأربعين عاماً! وأول ما يلفت النظر في هذه البعثة أنها جاءت فجأةً وشخصيةً، فلم يُعْلَن عنها، ليتقدم لها مَنْ يري نفسه كُفئاً، وأن سيد قطب قد تجاوز السِّنَّ التي تشترط إدارة البعثات توفُّرها بكثيرٍ، وأنه نُقِلَ عند تخصيصها له مراقباً مساعداً بمكتب الوزير! فمن الذي أوحي بالبعثة؟ وفكَّر فيها؟ ودفع سيد قطب إليها؟ وماذا كانت الغاية الحقَّة من ورائها بعيداً عن الظاهر غير المُقنِع'؟! والغريب، أنه لم يقف أحدٌ عند هذه النقطة، كما أنه لم يتناولها أحدٌ من الباحثين، ممَّن عرضوا لحياة سيد قطب، ولم يُشِر هو إليها، فيما كَتَب وخطَّ! ويتذكَّر الدكتور الطاهر مكي أنه في عام 1954م كان يدرُسُ التاريخ العام في معهد الدراسات العربية بالقاهرة، وكان المؤرخ/ محمد شفيق غِربال يُدَرِّس في المعهد، وكان سيد قطب قد شنَّ حملةً صحفيةً في مجلة روز اليوسف علي قادة وزارة المعارف، وأنهم كانوا يدورون عُمياً في فلك الغرب، وأنهم زيَّفوا التاريخ، مُجاملةً للعائلة المالكة، وهي إشارة صريحة إلي شفيق غربال! ولعل سيد قطب كان يخطب وُدَّ ثُوّار يوليو، من خلال تطاوله علي رجال الملك وحاشيته! لماذا لم يُكمِل قطب البعثة؟ أمام هجوم سيد قطب الضاري، لم يتردَّد غِربال في أن يُدافع عن نفسه في المحاضرة التي ألقاها بالمعهد، فقال: 'إن سيد قطب كفاءةٌ عالية، ويُرجَي منه خيرٌ كثير، ولكني آسفٌ لأنه غيرُ وفيٍّ، وناكرٌ للجميل، فقد توسَّمتُ فيه أنا وإسماعيل القبّاني-المستشار الفني لوزارة المعارف- الخيرَ، والنفعَ، فوفَّرنا له بعثةً غيرَ عاديةٍ إلي الولايات المتحدة الأمريكية، ليتصل بالحضارة الغربية، وتقع عينه علي ما في العالَم الجديد، فيُعمِّق فكره، وتتسع نظرته، فلم يُكمِل البعثة، وها هو الآن يشتمنا'! أسئلة بلا إجابات! ويطرح الدكتور الطاهر مكي عدة أسئلة حول هذه الرحلة الغريبة، منها: لماذا الولايات المتحدة بالذات؟! في حين أن انجلترا أقرب لنا، وأرخص في التكلفة؟! كما أن شفيق غربال والقباني، درسا في لندن، والمعهود أن المرء يميل إلي البلد الذي درس فيه؟! ويربط الدكتور مكي الحلقات المفقودة ببعضها في رحلة سيد قطب المثيرة للجدل، ليصل إلي أنَّ ذهاب سيد قطب إلي الولايات المتحدة في عام 1948م، ولمدة عامَين، كان: 'وليدَ تخطيطٍ أمريكيٍّ خفيٍّ، بعيدٍ عن سيد قطب نفسه بداهةً، فمن الغريب، والعصبية بين أنصار كلية دار العلوم، وأنصار كلية الآداب، علي أشدها في تلك الأيام في وزارة المعارف، أن يعهد إسماعيل القبّاني بالذات لموظفٍ من دار العلوم، هو سيد قطب، ببعثةٍ، وهو في مثل هذه السن الكبيرة! ولا يرِد علي ذهن المرء أن القبّاني نفسه سجَّل تقديره لقطب رسمياً، حين قدَّم الأخيرُ استقالته من عمله مراقباً بالوزارة، في 18 أكتوبر 1952م، بعد الثورة مباشرةً! كما أن القبّاني أيضاً حاول أن يُثني سيد قطب عن الاستقالة بشتي السبل، فقال في المذكرة التي تقدَّم بها إلي مجلس الوزراء، في 30/12/1952: 'ولمّا كنتُ بالرغم من هذا، أعتقد أن بسيد قطب بعض النواحي الطيبة، التي يمكن الاستفادة منها، وان له من قوة تفكيره وكِفايته، ما يجعله قادراً علي الإنتاج، فقد حاولتُ أن أُثنِيَه عن عزمه، وأن أُقنِعه بالعودة إلي عمله، وكانت آخر محاولةٍ لذلك في الأسبوع الماضي، ولكنه أصرَّ علي طلبه، وكان طوال هذه المدة مُمتنِعاً عن العمل'! فلماذا تُصِر الوزارة- في محاولةٍ تِلوَ محاولة- علي إثناء سيد قطب عن استقالته؟! وما الذي يُضيفه موظفٌ عادي للوزارة، إنْ لم يكن في الأمر سرٌ، لا يعرفه إلاَّ سيد قطب نفسه، والمسئولون عن أمر البعثة؟! فهل كان هناك تخطيطٌ ما في الوزارة، للاستفادة من سيد قطب بعد عودته من الولايات المتحدة، لتنفيذ هذه السياسات الأمريكية الجديدة مثلاً؟! ولماذا سيد قطب بالذات؟! ولماذا تغيَّر فكره، فانقلب إلي النقيض، بعد أن كان يدعو إلي العُري في مقالاته الاجتماعية، وإلي الليبرالية في أدبه المكشوف، ويُناهِض الرجعية والتقليد؟! والعجيب أن إسماعيل القبّاني طلب في مذكرته نفسها أن ينضاف إلي مدة خِدمة سيد قطب في الوزارة عامان، حتي تكمل المدة القانونية لمعاشه! وفي تلك الفترة، كانت العلاقات قد تأزَّمت بين حكومة ثورة يوليو، وبين الإخوان، فقُبِلت الاستقالة، من دون إضافة أي يومٍ واحدٍ إلي مدة خدمته! سيد قطب يعترف بالعمالة! ويصل الدكتور/ مكي إلي نتيجةٍ مؤدّاها: 'أنّ بعثة سيد قطب إلي الولايات المتحدة لم تكن خالصةً لوجه العلم! فقد اعترف سيد قطب بعد ذلكَ في مصر، لرفيقه في النضال/ سيد سالم، حين التقيا في السجن: 'أنه وقع تحت إغراء هذه الأوساط الأمريكية، بكل الوسائل، ولكنه لم بسقط في شباك أيٍّ منها'! يتبع ===)
17.
17:23:06 2015.08.14 [مكة]
وفي إحدي الرسائل التي أرسلها سيد قطب إلي زميل دراسته في دار العلوم، محمد جبر، يعترف سيد قطب بأنه تمَّ توفير الإمكانات المادية الكبيرة له في البعثة، مقارنةً بالطالب العادي، فيقول: 'فالطالب العادي يستطيع أن يعيش في حدود 180 دولاراً عيشةً راضيةً، أمّا أنا، فأُضطر- شخصياً- إلي إنفاق ما يقرب من 250 إلي 280 دولارٍ، وذلك بسبب اضطراري إلي حياةٍ مُريحةٍ، كلَّ الراحة، وإلي قيمةٍ غذائيةٍ مرتفعةٍ كذلك، وإلي شئٍ من المظهر، في بعض الأوساط، كرجلٍ زائرٍ، لا طالبٍ'! فمن أين أتي سيد قطب بهذه الأموال، وهو الفقير، الذي لا يملك شيئاً! كما أنَّ الوزارة لا تستطيع تحمُّل كل هذه المصاريف الباهظة لمدة عامين في واشنطن! دور المخابرات البريطانية! وربطاً بالحلقات المجهولة من حياة سيد قطب، خاصةً هذه الرحلة، وما صاحبها من أسرارٍ لم تُكشَف حتي اليوم! ففي كتابه 'سيد قطب صفحات مجهولة' يذكر محمد سيد بركة: ' أن بعض الأحاديث كانت تدور بين سيد قطب وبين أحد الأساتذة الإنجليز، الذين التقي بهم في أمريكا، وكان يدعو سيدَ لزيارته في بيته، ثمَّ تبيَّن- فيما بعد- أنه أحد رجال المخابرات البريطانية، وكان هذه الرجل يحذره من خطورة الإخوان المسلمين، إذا قُدِّرَ لها أن تسيطر علي مقاليد الأمور في مصر، ويُبصِّره بما يترتب علي الشباب المثقف، من أمثاله أن يقوموا به، حتي يحولوا دون سيطرة هذه الجماعة علي الحكم'! مع الإخوان المسلمين! هذا، وقد انضم سيد قطب إلي الإخوان عام 1951م، وانتُخِبَ عضواً في مكتب الإرشاد، وعُيِّنَ رئيساً لقسم الدعوة، في المركز العام للجماعة عام 1952م، وتولَّي رياسة تحرير جريدة الإخوان المسلمين، حتي تعطَّلت بعد صدور اثنَي عشرَ عدداً منها. علاقة سيد قطب بثورة يوليو! ولمّا قامت ثورة يوليو 1952م في مصر، فرِح بها الإخوان، ولكنَّ سيداً كان أكثرَ فرحاً بها، حيث أسهم في الإعداد لها، فقد كان صديقاً لبعض الضُّبّاط الذين قاموا بتلك الثورة! ويشير محمد بركة إلي أن: 'سيد قطب كان المدني الوحيد، الذي يحضر جلسات مجلس قيادة الحركة، وكان جميع أعضاء المجلس يتردَّدون علي منزله في حلون'! في حين، يذهب آخرون إلي أن مجلس قيادة ثورة يوليو وعد سيد قطب بإعطائه حقيبة وزارة الأوقاف، لكنَّه أخلف وعده لقطب، فانقلب عليهم بلا هوادة! فهل عاد سيد قطب من واشنطن بأجندةٍ خاصة، لتنفيذها، لاسيَّما مع قيام الثورة؟! والسؤال الذي يطرح نفسه بقوةٍ هو: لماذا سيد قطب بالذات، الذي تٌغازله وزارة المعارف، ثمَّ يحضر اجتماعات مجلس قيادة الثورة بعد ذلك؟! وما هو الدور الذي كان موكولاً له القيام به؟! وما علاقته بالمخابرات البريطانية، والأمريكية؟! كل هذه أسئلة، وعلامات تعجُّب، ستكشف عنها الأيام عندما تظهر الوثائق السرية، حول هذا الموضوع في واشنطن ولندن!
18.
17:24:24 2015.08.14 [مكة]
سيرة سيد قطب في سطور (البدايات الأولى) نشأ سيد قطب في أسرة لا تخلو من بعض البدع فكان أبوه يقرأ سورة الفاتحة كل ليلة بعد طعام العشاء ويهديها لروح أبيه وروح أمه، بحضرة أولاده (1) . ومن العادات التي نشأ عليها التزام والده بإقامة حفلات ختم القرآن التي كان يقيمها في المنزل لا سيما في شهر رمضان (2). كما كانت قريته تسمى بلدة (الشيخ عبد الفتاح) لأنه أحد أوليائها!! وله فيها مقام بارز!!. هكذا يحكى الخبر دون إنكار موجود لا من سيد ولا من الخالدي (3) . (الصبي يحفظ القرآن تحدياً) حفظ سيد القرآن وهو صبي من باب التحدي وذلك أن مدرس القرآن فصل من عمله فأشاع أن الدولة تحارب القرآن وطالب أهل القرية سحب أولادهم من المدرسة وتحويلهم إليه في كُتّابه، فوافق بعض أولياء الأمور ومنهم والد سيد، ودرس سيد اليوم الأول فلم يعجبه الكُتّاب ورجع إلى المدرسة، وصار يحفظ في كل سنة عشرة أجزاء في منزله حتى يثبت أن المدرسة لا تحارب القرآن، وليت سيد واصل دراسة القرآن دراسة شرعية والانتفاع به ولكن للأسف لم يفعل ذلك. (ثقافة صوفية خرافية منذ الصبا) كان سيد مولعاً بالقراءة واقتناء الكتب منذ صباه، فجمع خمسة وعشرين كتاباً كان مولعاً بها إلى درجة العشق ومن هذه الكتب (البردة، سيرة إبراهيم الدسوقي، السيد البدوي، عبد القادر الجيلاني، دلائل الخيرات، دعاء نصف شعبان) (4). وكلها من كتب البدع والتصوف والخرافات والقبورية والغلو كما هو معلوم. (ثم صار الصبي مشعوذاً) ومن المؤسف أنه كان في مكتبة والده المنزلية كتابان غريبان يتعلقان بالشعوذة والسحر وهما كتاب (أبي معشر الفلكي) وكتاب السحر (شمهورش) ويستخدمان في قراءة الطالع وسحر الصرف والعطف. وقد تعلم سيد قطب هذه الشعوذة في صغره، وصار يمارسها في قريته، فكان المشعوذ المفضل فيها لعموم النساء والفتيات والشبان لصغر سنه، ولكونه يقوم بتلك الأعمال بلا أجرة. وقد سجل ذلك عن نفسه هو في كتابه (طفل من القرية) (5). (تائه يقترب من الإلحاد) لما انتقل من القرية إلى القاهرة في المرحلة الثانوية بدأ مرحلة الشك، وعدم اليقين، والتخلي عن الدين ،والانشغال بعضوية حزب الوفد مدة طويلة (6) ، واستمر معه هذا التيه والضياع حتى بلغ الأربعين (7). خلال هذه المدة الطويلة اشتغل بالأدب والنقد، وكان نقده يمتاز بالقوة، والهجوم، والهمز واللمز، والسخرية المقذعة والهجاء (8). (الانتقال) سلك بعد ذلك طريقاً جديداً درس فيه القرآن من ناحية بيانية أدبيه، ثم أخذ يكتب المقالات التي ينتقد فيها أوضاع المجتمع، ثم شارك في الثورة ضد الأسرة المالكة في مصر حتى تم القضاء على ملكها، ثم التحق بالإخوان المسلمين، ثم اختط لنفسه منهجاً جديداً لكنه تحت إطار حركة الإخوان المسلمين، ونشر اتجاهه عبر خلايا سرية، اكتشفت فيما بعد، وحوكم وقتل على إثرها. ماذا يستفاد من مجمل سيرته الذاتية؟ ليس في سيرته ما يشير من قريب ولا بعيد أنه درس علوم الإسلام من توحيد ولا حديث ولا تفسير ولا فقه ولا أصول فقه ولا غير ذلك على أحد من علماء المسلمين المعتبرين، وإنما غاية أمره اطلاعات ذاتية الله أعلم بحقيقة مصادره فيها، بل كان فيها كتب السحر والشعوذة والتصوف والقبورية والخرافة، والذي يظهر إلى ذلك أيضاً أنه كان يقرأ للشيعة والخوارج والمعتزلة و أضرابهم، وأنه كان بعيداً غاية البعد عن كتب أهل السنة والأثر لا يلتفت إليها ولا يرفع بها رأساً، ولهذا جاءت تقريراته في غاية البطلان والانحراف عن حقيقة الإسلام سواء في أصول الدين أو فروعه؛ وعلى هذا فمن الغش الكبير للمسلمين أن يُجعلَ منه إماماً يقتدون بهديه، ويستنون بسنته. إنّ من لم يجعل المتقين _ وعلى رأسهم محمد صلى الله عليه وسلم ثم أصحابه وأئمة التابعين لهم بإحسان _ من لم يجعلهم أئمة له لا يصلح أبداً أن يكون إماماً للمتقين من بعده، لأن الدين مبني على الاتباع وليس على الاختراع، وبهذا يحفظ الدين خالصاً نقياً من كل شائبة والله أعلم.
19.
00:23:54 2015.08.15 [مكة]
حياكم الله جميعاً .... وفقكم الله ... رزقكم الله ، هداني الله وغياكم إلى كل خير وصلاح وفلاح ونجاح في كل أمر .. وغفر لي ولكم ولوالدينا ولعموم المسلمين المؤمنين الأحياء منهم والأموات. وبعد ، فلن أتطرق كثيراً إلى سيرة سيّد قطب ــ رحمه الله ــ ، ولكنني سأركز إلى ما هو أبعد من هذا بكثير ، وهي حقائق محضة ، فربما ستتضح الصورة أكثر لدى الكل: *** كتب سيد قطب تدرس في المناهج الدراسية على عهد قريب جداً بل ربما لا يزال يدرس البعض منا. *** سيّد قطب كان شخصية إسلامية معروفة ومحببة لدى الكثير من دول العالم الإسلامي والعربي بشكل خاص. *** فكر الإخوان أو مبادئ الجماعة ، أو تشدّد الجماعة ...... إلخ ، فيها ما ينغص على الكثير حياتهم من حيث عدة مفاهيم كثيرة كالحاكمية والجهاد ....... إلخ ، ومع اتساع رقعة القراء والقراءة لفكر الإخوان ومنهجهم ، اتضح للفريق المناوئ خطورة آراء الجماعة عليهم ، فحاولوا النيل من الإخوان على وجه الخصوص وتاريخهم بما فيهم البنا وقطب والتلمسانيين كقادة في مصر مروراً بفروع الجماعة الإسلامية في الدول العربية كلها تقريباً وبعض الدول الإسلامية بما فيها باكستان وشبه القارة الهندية ....فتمدد الجماعة الإسلامية أو جماعة الإخوان انتشر بشكل مخيف أقضّ مضاجع مناوئيهم خصوصاً خلال الثلاثة عقود أو الأربعة الماضي حتى الآن. *** لا ينكر أحد أثر فكر الإخوان اضح المعالم على المجتمعات الإسلامية تقريباً في كل مكان ، حتى وإن عارضت الحكومات ذلك الفكر في مبادئه وأفكاره والأسس التي يقوم عليها. *** لا يوجد فكر سليم 100% ، ولكن ليعي القوم أن المجتمعات قد تشرّبت الكثير من ذلك الفكر ، أقول ربما يجدون فيه متنفساً لما يشعرون به! *** بقي أمر واحد أرى أنه أهم من كل ما مضى ، وهو تقدير الغرب للآراء للأفكار وأخذهم بها والتفكير فيها والاهتمام بها ... أي باختصار ، يلاحظ تقديرهم للفكر والإنسان ونتاجه ، أقول هذا فقط من مبدأ التسليم ـــ جدلاً ـــ فقط رواية ارتباط الإخوان بالغرب. والله هو الهاي إلى سواء السبيل.
20.
16:49:04 2015.08.15 [مكة]
19. بقلم: TheAdvisor الناس مكبرة لفكر الاخوان هم لا يملكون فكرا مستقلا , يلقطون من هنا وهنا ويتلونون وأنواع الاصدارات المحدثة في كل عام يفتنون وانقساماتهم كبيرة بين أنفسهم أفكارهم في المؤاخاة بين الناس وجميع الطوائف وأهل البدع مأخوذة من الأزهر ( البنا أزهري ) أفكارهم في التكفير والتنظيمات السرية والتغلغل في مفاصل الدولة وخيانة الأوطان مأخوذة من الشيعة وبالأخص من سيد جمال الدين الأفغاني والذي تتلمذ على يديه شيخ الأزهر محمد عبده هل تعرف يا أخي أن أحد قادة الشيعة قال : ( من أراد أن يكون جعفريا حقيقيا فقلينضم للإخوان المسلمين ) نجح الفكر هذا في تكوين دولة الخميني لأجل أن إيران تملك النفط فقط رغم تشابه الفرعين في وجود اذرع ارهابية ودعوية وسياسية في كل المنطقة حسن البنا مجرد أداة لما قرر من افكار سابقة ولقوى عالمية كانت تحتل مصر وقت خروج حركته عموما أنصح بقراءة هذا الكتاب ويعتبر وثيقة أجمع عليها ولاة أمرنا وعلماءنا القصة الكاملة لخوارج عصرنا / القسم الأول إلى ص 73 http://www.alqayim.net/ar/Library/d-1188 من اراد أن يكون معنا ضد الارهاب والتنظيمات السرية فالله يوفقه دنيا وآخرة ومن اراد أن يستمر في غواية التنظيم فلا يلوم إلا نفسه يوم لا ينفع مال ولا بنون
21.
10:45:21 2015.08.16 [مكة]
إن سيدا رحمه الله يعد في عصره علما من أعلام أصحاب منهج مقارعة الظالمين والكفر بهم ، ومن أفذاذ الدعاة إلى تعبيد الناس لربهم والدعوة إلى توحيد التحاكم إلى الله ، فلم يقض إلا مضاجع أعداء الله ورسوله كجمال عبدالناصر وأمثاله .. وما فرح أحد بقتله كما فرح أولئك، ولقد ضاق أولئك الأذناب بهذا البطل ذرعا، فلما ظنوا أنهم قد قتلوه إذا بدمه يحيي منهجه ويشعل كلماته حماسا، فزاد قبوله بين المسلمين وزاد انتشار كتبه، لأنه دلل بصدقه وإقدامه على قوة منهجه، فسعوا إلى إعادة الطعن فيه رغبة منهم لقتل منهجه أيضا وأنى لهم ذلك. فاستهداف سيد قطب رحمه الله لم يكن استهدافا مجردا لشخصه، فهو ليس الوحيد من العلماء الذي وجدت له العثرات، فعنده أخطاء لا ننكرها، ولكن الطعن فيه ليس لإسقاطه هو بذاته فقد قدم إلى ربه ونسأل الله له الشهادة، ولكن الذي لا زال يقلق أعداءه وأتباعهم هو منهجه الذي يخشون أن ينتشر بين أبناء المسلمين . وإني إذ اسمع الطعن في سيد قطب رحمه الله لا أستغرب ذلك لقوله الله تعالى: ( وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا ) فكل من معه نور من النبوة أيضا له أعداء من أهل الباطل بقدر ما معه من ميراث نبينا محمد عليه الصلاة والسلام ، فما يضير سيدا طعن الطاعنين، بل هو رفعة له وزيادة في حسناته، ولكن الذي يثير الاستغراب هو فعل أولئك القوم الذين يدّعون اتباع الحق ومع ذلك ينقصون الميزان ولا يزنون بالقسطاس المستقيم والله يقول: { ويل للمطففين الذين إذا اكتالوا على الناس يستوفون وإذا كالوهم أو وزنوهم يخسرون } , فأولئك إذا أرادوا مدح أحد عليه من المآخذ ما يفوق سيدا بأضعاف قالوا كلمتهم المشهورة "تغمس أخطاؤه في بحر حسناته" وقالوا "إذا بلغ الماء قلتين لم يحمل الخبث" وغير ذلك، وإذا أرادوا ذم آخر كسيد رحمه الله الذي يعد مجددا في باب ( إن الحكم إلا لله ) سلكوا معه طريق الخوارج وكفروه بالمعاصي والزلات . وسيد رحمه الله لا ندعي له العصمة من الخطأ، بل نقول إن له أخطاء ليس هذا مجال تفصيلها، ولكنها لا تخل بأصل دعوته ومنهجه، كما أن عند غيره من الأخطاء التي لم تقدح في منـزلتهم وعلى سبيل المثال ابن حجر والنووي وابن الجوزي وابن حزم، فهؤلاء لهم أخطاء في العقيدة إلا أن أخطاءهم لم تجعل أحدا من أبناء الأمة ولا أعلامها يمتـنع من الاستفادة منهم أو يهضمهم حقهم وينكر فضائلهم ، فهم أئمة إلا فيما أخطئوا فيه، وهذا الحال مع سيد رحمه الله فأخطاؤه لم تقدح في أصل منهجه ودعوته لتوحيد الحاكمية وتعبيد الناس لربهم. والقاعدة التي يجب أن تقرر في مثل هذه الحالات هي ما يستفاد من قول الله تعالى { يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما } فكل من حقق ما يجب تحقيقه من أصل الدين، ينظر بعد ذلك في سائر منهجه فإن كان خطؤه أكثر من صوابه وشره يغلب على نفعه فإنه يهمل قوله وتطوى كتبه ولا تروى ، وعلى ذلك فالقول الفصل في سيد رحمه الله أن أخطاءه مغمورة في جانب فضائله ودفاعه عن ( لا إله إلا الله )، لا سيما أنه حقق أصول المعتقد الصحيح ، وإن كان عليه بعض المآخذ وعبارات أطلقها لا نوافقه عليها رحمه الله . وختاما لا يسعني إلا أن اذكر أنني أحسب سيدا والله حسيبه يشمله قوله عليه الصلاة والسلام ( سيد الشهداء حمزة، ورجل قام عند سلطان جائر فأمره ونهاه فقتله ) فنحسب أن سيدا رحمه ا لله قد حقق ذلك الشرط حيث قال كلمة حق عند سلطان جائر فقتله .. وأنقل كلمة له رحمه الله قبل إعدامه بقليل عندما أعجب أحد الضباط بفرح سيد قطب وسعادته عند سماعه نبأ الحكم عليه بالإعدام "الشهادة" وتعجب لأنه لم يحزن ويكتئب وينهار ويحبط فسأله قائلا : أنت تعتـقد أنك ستكون شهيدا فما معنى شهيد عندك؟ أجاب رحمه الله قائلا : الشهيد هو الذي يقدم شهادة من روحه ودمه أن دين الله أغلى عنده من حياته، ولذلك يبذل روحه وحياته فداء لدين الله . وله رحمه الله من المواقف والأقوال التي لا يشك عارف بالحق أنها صادرة عن قلب قد مليء بحب الله وحب رسوله صلى الله عليه وسلم، وحب التضحية لدينه، نسأل الله أن يرحمنا ويعفو عنا وإياه. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين قاله / حمود بن عقلاء الشعيبي 16/5/1421هـ روابط مباشرة لمؤلفات الشهيد باذن الله سيد قطب : ( اقرأ دون تحميل واحكم بنفسك دون وصاية من احد ) : * التصوير الفني في القرآن : http://saaid.net/book/open.php?cat=101&book=11096 * معالم في الطريق .. http://saaid.net/book/open.php?cat=8&book=5534 * هذا الدين .. http://saaid.net/book/open.php?cat=8&book=4459 * في ظلال القران http://saaid.net/book/open.php?cat=101&book=1655 سبحان من سخّر لهذا الرجل من يذود عنه من البشر حتى بعد وفاته بعشرات السنين . !
22.
13:32:49 2015.08.16 [مكة]
السلام على من أتبع الهدى تركت مستعمل أكثر من 5 سنوات وعدت بالصدفة ووجد الجامي أنور مازال يكتب ويتهجم على العلماء والصالحين فياترى هل وصل لدرجة أولياء الله الذين لاتشوبهم شائبة أم وصل لدرجة سيد معصوم من معممين الشيعة حتى يكتب ويتهم ويفسق الصالحين ،،، ياأنور .......... لقد خضت باعراض الكثير من الناس وكثير من العلماء وضللت تكتب ولا تفتر ليل نهاااار فاقول لك ...... أينك من الله .... أينك من الله ... أينك من الله ... ولقد ولغت بكل هذه الغيبة والنميمة وسوء الكلام يالله سنين وأنت تكتب والحمد لله حيث قال (أحصاه الله ونسوه) فورب الكعبة سيقول ربنا تعالى (وقفوهم أنهم مسؤولون ) ولسوف يسالك الله تعالى ولسوف تقف بوجه الجبار تعالى فاعد للسؤال جوابا ،،، فاعد للسؤال جوابا ،،، أنا لله وأنا اليه راجعون ،،، يارب لاتفتنا وأحفظنا وأحفظ السنتنا من أعراض الناس ولا حول ولا قوة الأ بالله
23.
13:45:32 2015.08.16 [مكة]
تصنيف الناس ليس من الدين في شيء وهذا مايريده أعداء الإسلام انتبه أن تكون لهم خادم
24.
21:06:57 2015.08.16 [مكة]
21. بقلم: يابندر تصنيف قطب كعالم هو ما أساء إليه هو مجرد مثقف أديب وتصنيفه كمجدد ليس إلا انتقاص للاسلام وجناية عليه واعتباره المجدد الثالث بعد ابن تيمية وابن عبدالوهاب ( كما فعل سفر الحوالي ) هو الجريمة النكراء التي دفعت العلماء للتكلم في قطب 22. بقلم: RAEED أبشرك خلال 5 السنوات تقدمنا كثيرا في مكافحة الفكر الشيعي والخارجي الثوري الذي مثلهما الاخوان ودولتنا وضعت الاخوان كمنظمة ارهابية 23. بقلم: saher2 هذا جهل كبير منك هداك الله الاخوان أنفسهم ينشطون في التحذير من أعداء حزبهم ويصنفونهم أول من صنف الناس هو الصحابة رضي الله عنهم أنزلوا أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ونبوءته بظهور الفرق الضالة على واقعهم
25.
03:17:40 2015.08.17 [مكة]
ياااااااااااااااااااه يا أنور أنت لسه عايش في غيك سبحان الله الذي سلط عليك رجال نحسبهم مخلصين يردون كيدك اول بأول
26.
14:22:33 2015.08.17 [مكة]
ياأنور أنت نايم بالجهل دولتك وضعت الأخوان كمنظمة أرهابية بالعهد السابق أم الآن عهد الحزم تم دعوة الأخوان ومنهم حماس للمملكة وبدأ تنصيبهم باليمن وأعلم أن من تسميهم الأخوان هم مسلمون يشهدون أن لااله ألا الله وأن محمد رسول الله فارجع وأقول كما قلت آنفا : يقول ربنا تعالى (وقفوهم أنهم مسؤولون ) ولسوف يسالك الله تعالى ولسوف تقف بوجه الجبار تعالى فاعد للسؤال جوابا ،،، فاعد للسؤال جوابا ،،،
27.
19:37:17 2015.08.17 [مكة]
25. بقلم: مصراوى0 ليه تستغرب وجود من يدافع عن قطب, لكل تنظيم سري مدافعون الله ينور بصيرتك , جماعة الاخوان انتهت , هذا كلام نائب المرشد وليس كلامي ابحث لك عن جماعة أخرى سرية تطعمك وتزوجك وتوظفك وترفعك في الدنيا وتهوي بك في الآخرة 26. بقلم: RAEED هذا الكتاب رسالة جامعية معتمدة من جامعة سعودية القصة الكاملة لخوارج عصرنا / القسم الأول إلى ص 73 http://www.alqayim.net/ar/Library/d-1188 لا يخدعك التنظيم ويقول لك أن السعودية تحب الاخوان وقفوا ضدها مع الثورة الخمينية ثم وقفوا ضدها مع الغزو البعثي وأرسلوا أذرعها الارهابية للتفجير شقيق الملك ( الأمير نايف رحمه الله ) قال : الاخوان أصل البلاء
28.
13:33:54 2015.08.18 [مكة]
27. بقلم: anwr أنت مسكين ومضحوك عليك ،، جماعة الاخوان المسلمين باقية بقاء الاسلام ولن تنتهي فالجماعات التي لها هيكل تنظيمي من المستحيل القضاء عليها او اختراقها بمعني ان هناك تدرج في التنظيم بمعني اوضح ان احنا بنجتمع اسبوعيا لادارة شئون الجماعة في منطقتنا وكل شئ علي ما يرام ... اما اتهامك باننا ناخذ اموال من الجماعة فالصحيح عكس ذلك بان الغالبية تقوم بدفع اموال لتسيير الامور التي تحتاج الي اموال من مساعدات لأسر الشهداء والمعتقلين وغيره. المشكلة في جماعتك الجامية أنها تهوي بك في الدنيا والآخرة
29.
19:45:24 2015.08.18 [مكة]
هذا الكتاب رسالة جامعية معتمدة من جامعة سعودية القصة الكاملة لخوارج عصرنا / القسم الأول إلى ص 73 http://www.alqayim.net/ar/Library/d-1188 وفيه يبن الكاتب أن الإخوان هم أصل التكفير وأنهم يقلدون الشيعة في ذلك وتنظيمهم يشابه تنظيم الخميني بجميع تفاصيله الدعوية والسياسية والارهابية
30.
12:47:18 2015.08.19 [مكة]
أستشهاداتك ياأنور جلها من علماء أن كانوا علماء من خارج السعودية ليش أنت وش جنسيتك ياأنور ؟؟ كذلك كل عالم يؤخذ من كلامه ويرد الا رسول الله وكثير من علماء العالم الأسلامي يؤخذ من كلامهم ويرد وكذلك في السعودية يؤخذ من علمائك ويرد من بعضهم كشيخك الجامي والمدخلي يؤخذ من كلامهم ويرد ولاكنا والعلماء السلفيين لم يخرجوا أمان الجامي ولا المدخلي من الأسلام ،،، كذلك سيد قطب يوجد له مناقب كثيرة واذا أخطأ بلفظ أو بكلمة لايجب تصنيفه بانه خارجي أو أخواني !!! مشكلتكم ياأنور أنت والجامية التي تتبعها أنه لايعجبكم العجب ولا صيام ذي القعدة :) تبون تخلون كل الناس على خطأ وأنتم الصح تكلمتم في عايض القرني وتكلمتم في سفر الحوالي وتكلمتم في سلمان العودة وتكلمتم بالعريفي وتكلمتم بالشيخ أبي بكر بو زيد وهو من هيئة كبار العلماء وصرتم ضده يوم أن عراكم شر تعريه وفضحكم على الملأ فانتم لايعجبكم ألا من نهج منهجكم وتولغون باعراض الناس وتتبع زلاتهم فما أقول ألا عافنا الله منكم ومن منهجكم منهج أثارة الفتن والتجريح ليتكم ياأنور اذا أخطأ أي عالم أو داعية تناصحونه وتبينون له الحق بالدليل قبل أن تصنفونه وتنقلون للناس زلاته والسؤال سيد قطب أو غيره من الدعاة الذي ذكرت أعلاه اليس لهم حسنات لماذا لم تنشروها وتوصلوها للناس لماذا لاتعينوا على وصول الحق الذي يقولون والفوائد والنصائح ؟؟؟ لماذا فقط تقفون على الزلات وعلى الأخطاء ؟؟!!! أتعرف لماذا ياأنور ؟؟ أقول لك لماذا لاتنقلون خيرهم لأنكم وبكل بساطة كالذباب لايقف الا على سيئ الطعام وينتقي العفن من الكلام والزلل منه هذه هو طبع الذباب هذا هو نهج الخوارج الذي ليس معنا فهو ضدنا عموما أن أعرف أن النقاش معك عقيم وعقيم جداً ولايخرس لسانك ياأنور ألا دعوة مظلوم تكلمت عليه من العلماء والدعاة فيستجيب الله له فيخرس لسانك أو يصيبك بقارعة من السماء وماذلك على الله ببعيد ،،، أرجع وأقول لك أتق الله وكف عن تتبع زلات الغير فوالله لم يخرج لنا داعش وأتباعه الا من فكركم وغلوكم في الدين وتفسيق الدعاة والتشكيك فيهم كفانا الله شركم وجعل شركم في نحركم ،،، الا ماقلت لي وش جنسيتك ياأنور سعودي ولا مدسوس علينا ؟؟ وياليت تثبت جنسيتك بوثائق :)
31.
18:45:18 2015.08.20 [مكة]
هذا الكتاب رسالة جامعية معتمدة من جامعة سعودية القصة الكاملة لخوارج عصرنا / القسم الأول إلى ص 73 http://www.alqayim.net/ar/Library/d-1188 وفيه يبن الكاتب أن الإخوان هم أصل التكفير وأنهم يقلدون الشيعة في ذلك وتنظيمهم يشابه تنظيم الخميني بجميع تفاصيله الدعوية والسياسية والارهابية
32.
02:32:00 2015.08.22 [مكة]
واحد مدخلي من نفس مدينتي كان يهلل عند انقلاب السيسي وكانت زوجته حامل وقالت ان انجبت ولد سأسميه السيسي هذا الشخص الآن معتقل وملفق له اربع قضايا بدون اي ذنب اللهم لا شماته ولكن من أعان ظالم سلطه الله عليه
33.
20:22:01 2015.08.22 [مكة]
هذا الكتاب رسالة جامعية معتمدة من جامعة سعودية القصة الكاملة لخوارج عصرنا / القسم الأول إلى ص 73 http://www.alqayim.net/ar/Library/d-1188 وفيه يبن الكاتب أن الإخوان هم أصل التكفير وأنهم يقلدون الشيعة في ذلك وتنظيمهم يشابه تنظيم الخميني بجميع تفاصيله الدعوية والسياسية والارهابية من حياة سيد قطب يظهر أنه ترك الماسونية ظاهرا بعمر 42 سنة وتوجه لأمريكا ودخل في علاقات مباشرة مع الأمريكان ثم رجع إسلاميا مناصرا للحركة الاخوانية التي نشأت في ظل الحكم البريطاني لمصر
34.
07:27:07 2015.08.23 [مكة]
هههههههههه انور علقة اسطوانته على هذا الكتاب رسالة جامعية معتمدة من جامعة سعودية ردو عليك اهل العلم واثخنو فيك وماقدرت ترد وستمريت تردد بستشهادك بكتابك المقدس انا واثق انه مافيه ولا واحد فتح الرابط الي حاطه انا انصحك يانور ادورلك على شغله غير ذي والارزاق كثير وترك عنك اعراض العلماء والصالحين مش انت دايم تردد دماء العلماء مسمومه ترا الي انت تكلم بحقهم علماء افاضل قبلة ام ابيت لم يصدقك احد
35.
10:25:11 2015.08.23 [مكة]
فلوس الحكومه مسمومه يا انور ! ! !
36.
19:41:17 2015.08.24 [مكة]
32. بقلم: مصراوى0 ربما أنه لم يخلص النية في حربه للخوارج الاخوان ليس كل من جاهد مع النبي صلى الله عليه وسلم كان يريد الآخرة ذكرني كلامك قصة رئيس حزب النور والذي ناصر الاخوان وجعلوه مستشارا لمرسي ثم طردوه واتهموه بالسرقة هنا يبكي قهرا https://www.youtube.com/watch?v=Ccg6aoR2zIM 34. بقلم: العويند 35. بقلم: يابندر ليش تكرهون الحكومة وتعيبون عليها وتتهموني بأني أبيع ديني لها حكومتنا من خير الحكومات بشهادة القاصي والداني والفلوس والوظائف هذه التنظيمات هي من توعد اتباعها بها وترى أحدهم يمسك 5 وظائف تنظيمية ودعوية وإعلامية وبعضهم يأخذ جنسية الكفار ويفتخر بها ======= هذا الكتاب رسالة جامعية معتمدة من جامعة سعودية القصة الكاملة لخوارج عصرنا / القسم الأول إلى ص 73 http://www.alqayim.net/ar/Library/d-1188 وفيه يبن الكاتب أن الإخوان هم أصل التكفير وأنهم يقلدون الشيعة في ذلك وتنظيمهم يشابه تنظيم الخميني بجميع تفاصيله الدعوية والسياسية والارهابية من حياة سيد قطب يظهر أنه ترك الماسونية ظاهرا بعمر 42 سنة وتوجه لأمريكا ودخل في علاقات مباشرة مع الأمريكان ثم رجع إسلاميا مناصرا للحركة الاخوانية التي نشأت في ظل الحكم البريطاني لمصر نشأة صوفية مخلوطة بالسحر والكهانة ثم علمنة وماسونية ثم يجند من أمريكا ليكون عضوا في الجماعة الإخوانية ثم تنظيم سري ارهابي تكفيري ثم يشنق فيعتبرونه شهيدا ههههه
37.
22:27:14 2015.08.26 [مكة]
لاحولا ولا قوه الا بالله العلي العضيم كيف تكفر مسلم عالم من علما المسلمين وتتهمه بسحر والكهانه والعلمنه وماسوني اللهما اني ابرا مماتقول والله ثم والله انك مسكين كيف تتحمل هاذا وعندك مغالطات في كلامك فتقول عن الشيخ انه تكفيري وهانت تكفره والعياذ ب الله اما كلامك عنا باننا نكره الحكومه هاذا من افترائك وكذبك وبهتانك المستمرالمتهور يعني انت الي تحب الحكومه اما نحنا باقي شوي وتكفرنا اكيد لاننا لسنا والله افضل من فضيلة الشيخ سيد قطب انا اقول اتق الله وترك العباد لخالقهم ولست وصين على خلق الله هاذا عالي وهاذا واطي وبذات الموتا فعجبا منك تتكلم عن التكفيريين وهانت تكفر الاخرين الا تعي نفسك
38.
10:19:29 2015.08.27 [مكة]
اتركه يالعويند فهو يعتقد ان ماينقله ويكتبه يرضي من كلّفه او من يدفع له او من يحرضه !!! ولكن نسي او تناسى قول الله عزوجل ( مايلفظ من قول الالديه رقيب عتيد ) . . او يمكن ظلمناه ممكن يكون اشتاق وحنّ في قلم التميز من موقعنا مستعمل ويرغب بلفت انتباههم ...
39.
17:09:00 2015.08.27 [مكة]
هذا الكتاب رسالة جامعية معتمدة من جامعة سعودية القصة الكاملة لخوارج عصرنا / القسم الأول إلى ص 73 http://www.alqayim.net/ar/Library/d-1188 وفيه يبن الكاتب أن الإخوان هم أصل التكفير وأنهم يقلدون الشيعة في ذلك وتنظيمهم يشابه تنظيم الخميني بجميع تفاصيله الدعوية والسياسية والارهابية من حياة سيد قطب يظهر أنه ترك الماسونية ظاهرا بعمر 42 سنة وتوجه لأمريكا ودخل في علاقات مباشرة مع الأمريكان ثم رجع إسلاميا مناصرا للحركة الاخوانية التي نشأت في ظل الحكم البريطاني لمصر نشأة صوفية مخلوطة بالسحر والكهانة ثم علمنة وماسونية ثم يجند من أمريكا ليكون عضوا في الجماعة الإخوانية ثم تنظيم سري ارهابي تكفيري ثم يشنق فيعتبرونه شهيدا ههههه
40.
02:27:24 2015.08.28 [مكة]
يا أنور وقعت بلسانك ردك رقم 36 أكد انكم تعملون مخبرين للاجهزة الامنية فأنتم تتسترون خلف الدين للحصول علي مصالح وأموال أراحنا الله منكم كما قال المحدث الحويني https://www.youtube.com/watch?v=wvKmaclUShI
41.
عضو قديم رقم 406892
08:47:20 2015.08.28 [مكة]
علماء الحكومات والفضائيات ومدراء المعاهد والجامعات يتجسسون على تلاميذهم وأقاربهم وجيرانهم باسم المحافظة على الأمن الفكري ! سئل أحدهم عن موقفه من الذين يسبون الله ورسوله فأجاب قائلا : هؤلاء لهم رب سيحاسبهم !
42.
16:18:49 2015.08.28 [مكة]
هذا الكتاب رسالة جامعية معتمدة من جامعة سعودية القصة الكاملة لخوارج عصرنا / القسم الأول إلى ص 73 http://www.alqayim.net/ar/Library/d-1188 وفيه يبن الكاتب أن الإخوان هم أصل التكفير وأنهم يقلدون الشيعة في ذلك وتنظيمهم يشابه تنظيم الخميني بجميع تفاصيله الدعوية والسياسية والارهابية من حياة سيد قطب يظهر أنه ترك الماسونية ظاهرا بعمر 42 سنة وتوجه لأمريكا ودخل في علاقات مباشرة مع الأمريكان ثم رجع إسلاميا مناصرا للحركة الاخوانية التي نشأت في ظل الحكم البريطاني لمصر نشأة صوفية مخلوطة بالسحر والكهانة ثم علمنة وماسونية ثم يجند من أمريكا ليكون عضوا في الجماعة الإخوانية ثم تنظيم سري ارهابي تكفيري ثم يشنق فيعتبرونه شهيدا ههههه
43.
22:00:02 2016.08.29 [مكة]
دع الخلق للخالق /ليش ماتنشر قصة لورانس العرب وش سوى بالعرب ههههههههههه
44.
22:36:19 2016.08.30 [مكة]
هذا الكتاب رسالة جامعية معتمدة من جامعة سعودية القصة الكاملة لخوارج عصرنا / القسم الأول إلى ص 73 http://www.alqayim.net/ar/Library/d-1188 وفيه يبن الكاتب أن الإخوان هم أصل التكفير وأنهم يقلدون الشيعة في ذلك وتنظيمهم يشابه تنظيم الخميني بجميع تفاصيله الدعوية والسياسية والارهابية من حياة سيد قطب يظهر أنه ترك الماسونية ظاهرا بعمر 42 سنة وتوجه لأمريكا ودخل في علاقات مباشرة مع الأمريكان ثم رجع إسلاميا مناصرا للحركة الاخوانية التي نشأت في ظل الحكم البريطاني لمصر نشأة صوفية مخلوطة بالسحر والكهانة ثم علمنة وماسونية ثم يجند من أمريكا ليكون عضوا في الجماعة الإخوانية ثم تنظيم سري ارهابي تكفيري ثم يشنق فيعتبرونه شهيدا ههههه
45.
03:26:41 2016.09.10 [مكة]
دائما من يهاجم الاخوان يهرب بعيدا الى التاريخ والى سيد قطب ويؤلف قصص بوليسيه لانه ليس لديهم شي حاليا ضد الاخوان غير رابعه ومحاكمة مرسي،،،، قيل وكتُب في جماعة الاخوان مالم يقل على مر العصور في الخوارج والقاعده وداعش هل هذه الحملات مقصوده ومدعومه من قبل دول عربية المعروف انهم لم يفجروا ولم يشكلوا جماعات مسلحة ضد الدول العربية هذه الحمله كأنها رد فعل اكبر من الفعل نفسه "علامات استفهام"
46.
13:13:00 2016.09.10 [مكة]
حبيبي انت انور الله يسعدك امين محمد رد 45 الله يسعدك م ادري كم عمرك لطن اعتقد انه دون 35 نصيحة لك خذها من قلب صادق ابتعد عن العواطف تدري وش مشكلت اغلب الناس خاصه السعوديين ان اي شئ يذكر فيه الاسلام والله يعز الاسلام نتعاطف معه ياحبيبي هذولا اخذو اسم الدين غطا لتمرير اهدافهم الله يسعدك شانه كشان اي حزب اخر سموه الاخوان لكن بعيد عن اسمه اطلاقا تراهم يمررون فكرهم ضدك وضد استقرار وطنك وحكومتك هل ممكن تفكرون شوي اعطيك اخرهم عوض القرني في عزف السلام لم يوقف ليه تعرف ليه لان امورهم صعبه على اغلب الناس طيب انت سمعت وش قالو عنك تابعت خطبهم برابعه وميدان النهضه تعرف حزب حازميون ابن عم الاخوان وش خطبته المجلجله يقول انا كفار هل نحن كفارالله يعزك بالاسلام ودين الحق ماقالها صريحه دس السم بالعسل ولا ابي ا وضح معناه هنا لسبب واحد اغلب الناس تجهله فخلينا ساكتين وماقال انور شئ بسيط من ما خفي عنهم انور ممكن ما وضح لك اخر رحلاتهم ايران يومي كانو يخططون ماشفت اللطم من ايران يوم طيروه يبدو انك ما تابعت الان يامحمد صحافتهم واعلامهم وتواصلهم بالتقنيه ضدك ليل نهار بشان صنافر يامحمد ياحبيبي افيقو ربي يسعدك م ابي اعلمك وش يقول عنا صاحب التاكسي خلينا ساكتين لان في مصر اخوه افاضل ما نبي نعمم الله يوفقك وتقبل مني بصدر رحب
47.
15:06:25 2016.09.10 [مكة]
ماقتنعت للحين وش جرائمهم الكبيره غير عدم وقوف الشيخ عوض القرني للسلام الملكي😄 بس بدون لاتتكلم في خبايا ومخططات واسرار وماسونية ابي شي واضح (وتراني مسجل ميلادي مع اسمي)1979
48.
15:07:54 2016.09.10 [مكة]
احبك الله اخي ابو فصيل2 ماقتنعت للحين وش جرائمهم الكبيره غير عدم وقوف الشيخ عوض القرني للسلام الملكي😄 بس بدون لاتتكلم في خبايا ومخططات واسرار وماسونية ابي شي واضح (وتراني مسجل ميلادي مع اسمي)1979
49.
20:02:29 2016.09.10 [مكة]
والله اول ماقريت الموضوع عرفت ان انور هو الكاتب..
50.
20:42:42 2016.09.10 [مكة]
46. بقلم: أبوفصيل2 جزاك الله خيرا
51.
21:13:22 2016.09.10 [مكة]
يامحمد خلينا ساكتين ما قلت لك اول عمرك دون 35 سنه كنت متاكد . انا ساقول لك اخي الحبيب ممكن تروق وتجيب كاس نعناع منعنش وتاخذ لك لفه مع العم قوقل من اليمن للسعوديه لمصر للمغرب لتونس لليبيا سوريا العراق اي دوله بس ردد معي الله يكفينا شرهم تعرف ليه عوض ماقام لان عوض م اخذ مقلب في نفسه وعامل له صجه ع الفاضي واحدي تغريداته ان دولة ما دفعت 10 ملاييين لا اغتياله اهبببب يالمفتي لا المفتي قليله في مستواه تقدر تقول الفيصل الله يرحمه على غفله كل من قام للسلام ولاهم لله سبحانه ودينهم والمليك والوطن اي في رقابنا بيعه لملكينا الله يحفظه وعوض اساله م اعرف لكن فتش عن الاخوان وتعرف كيف ترتبيبهم من عامل وطالع لين توصل راس الهرم هل فهمت او شوف قوقل
52.
22:31:47 2016.09.10 [مكة]
وش هالجماعه اللي ماعرفها الا من قوقل ههههههه ماني رايح قوقل وانت موجود للحين ماجبت شي ضدهم بعدين الله يهديك العمر ماله علاقه هاذي حيلة اللي ماعنده جواب
53.
01:40:51 2016.09.11 [مكة]
ههههههه الله يسعدك ما عندي جواب لا تنسى القانونييين يعرفون متى يقولون وفين مو هلى صدر الاعلام ربي يسعدك انا قلت اذا ما تعرف اكتب في قوقول اي شيي تبيه وسلامتك
54.
02:13:03 2016.09.11 [مكة]
ههههههه الله يسعدك ما عندي جواب لا تنسى القانونييين يعرفون متى يقولون وفين مو على صدر الاعلام او قنوات التواصل الاتجتماعي او المنتديات ربي يسعدك انا قلت اذا ما تعرف اكتب في قوقول اي شيي تبيه وسلامتك اخر دعوانا الحمد لله رب العالمين
55.
05:21:31 2016.09.11 [مكة]
أنور: وشرايك في المذاهب الأربعة: الحنبلي و الشافعي و المالكي و الحنفي....؟
56.
22:39:51 2016.09.11 [مكة]
هذا الكتاب رسالة جامعية معتمدة من جامعة سعودية القصة الكاملة لخوارج عصرنا / القسم الأول إلى ص 73 http://www.alqayim.net/ar/Library/d-1188 وفيه يبن الكاتب أن الإخوان هم أصل التكفير وأنهم يقلدون الشيعة في ذلك وتنظيمهم يشابه تنظيم الخميني بجميع تفاصيله الدعوية والسياسية والارهابية من حياة سيد قطب يظهر أنه ترك الماسونية ظاهرا بعمر 42 سنة وتوجه لأمريكا ودخل في علاقات مباشرة مع الأمريكان ثم رجع إسلاميا مناصرا للحركة الاخوانية التي نشأت في ظل الحكم البريطاني لمصر نشأة صوفية مخلوطة بالسحر والكهانة ثم علمنة وماسونية ثم يجند من أمريكا ليكون عضوا في الجماعة الإخوانية ثم تنظيم سري ارهابي تكفيري ثم يشنق فيعتبرونه شهيدا ههههه 54. بقلم: أبوفصيل2 بارك الله فيك أترك الأعضاء المجادلين أصلا ولا واحد منهم يتجرأ يقول أنا من جماعة الاخوان كلهم يعملون بالتقية
57.
02:29:05 2016.09.14 [مكة]
( اترك الاعضاء المجادلين) ههههههههه
58.
17:36:45 2016.09.14 [مكة]
هذا الكتاب رسالة جامعية معتمدة من جامعة سعودية القصة الكاملة لخوارج عصرنا / القسم الأول إلى ص 73 http://www.alqayim.net/ar/Library/d-1188 وفيه يبن الكاتب أن الإخوان هم أصل التكفير وأنهم يقلدون الشيعة في ذلك وتنظيمهم يشابه تنظيم الخميني بجميع تفاصيله الدعوية والسياسية والارهابية من حياة سيد قطب يظهر أنه ترك الماسونية ظاهرا بعمر 42 سنة وتوجه لأمريكا ودخل في علاقات مباشرة مع الأمريكان ثم رجع إسلاميا مناصرا للحركة الاخوانية التي نشأت في ظل الحكم البريطاني لمصر نشأة صوفية مخلوطة بالسحر والكهانة ثم علمنة وماسونية ثم يجند من أمريكا ليكون عضوا في الجماعة الإخوانية ثم تنظيم سري ارهابي تكفيري ثم يشنق فيعتبرونه شهيدا ههههه 54. بقلم: أبوفصيل2 بارك الله فيك أترك الأعضاء المجادلين أصلا ولا واحد منهم يتجرأ يقول أنا من جماعة الاخوان كلهم يعملون بالتقية