| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

التغذية السليمة تزيد التركيز أثناء الدراسة

تواصل – وكالات:

التغذية السليمة للطالب أثناء الاستذكار هي أساس التحصيل والتفوق الدراسي؛ لأن عقل الإنسان جزء لا يتجزأ من جسمه، ويلزم الاهتمام به بمراعاة تناول وجبات غذائية متكاملة.

تقول استشارية التغذية العامة، الدكتورة مها العطار: “إن هناك العديد من الأطعمة التي تزيد التركيز لدى الطلاب أثناء المذاكرة مثل؛ منتجات الألبان كالجبن والزبادي والخضراوات والبقوليات كالفول والفواكه خاصة الغامقة منها”.

وتضيف، وفقاً لصحيفة “اليوم السابع”: “على كل أم تقديم عنصر أو عنصرين على الأقل في الوجبة الغذائية الواحدة، وخاصة المواد التي تمد الجسم بالطاقة وتساعد على وصول السكر إلى الدم مثل الألياف والقمح والأرز والبطاطا، ويحتاج التركيز أيضاً بعض العصائر التي تحتوي على فيتامين “ج” مثل عصير الليمون والبرتقال والجوافة والتفاح والمانجو والطماطم.

وتشير إلى أن فيتامين “ب” يوجد في الحبوب الكاملة مثل البليلة، وفيتامين “سي” يوجد في عصير الليمون، وفيتامين “ب” يوجد في الجبن والأسماك بمختلف أنواعها، ومن الضروري تقديم الأغذية التي تحتوي على الحديد والبوتاسيوم معاً مثل: العسل الأسود والموز والفواكه.

وتؤكد أن الطالب يستطيع تناول كميات متوازنة من اللحوم والدواجن للحصول على البروتينات، وشرب الحليب المحلى بقطع من التمر بين الوقت والآخر، لأنها تساعد على التركيز بدرجة كبيرة، والزبادي المحلى بقطع الفاكهة لأنه يحتوي على الفيتامينات المطلوبة كافة.