التجارة تضبط سوقًا تورط في إنقاص وزن الفواكه بنجران

قبل 10 سنوات

نجران – (عاجل)


ضبطت وزارة التجارة والصناعة، الاثنين (12 مايو 2014)، أحد الأسواق التجارية الكبيرة في نجران، والتي تورطت في إنقاص وزن الفواكه الأساسي أثناء البيع، ووضع أوقية داخل الكرتون لزيادة وزنه وهو ما يعد غشًا تجاريًا يتضرر منه المستهلكون، وتم استدعاء مالك الأسواق للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقه.


واشتهبت الفرق الرقابية، أثناء جولاتها التفتيشية، بقيام العمالة بالتلاعب في وزن السلعة، وتحققت من ذلك بعد اتضاح وجود أوقية داخل الكراتين الخاصة بالفواكه، واعتراف العمالة، وفقًا لما ذكرته الوزارة في موقعها على الإنترنت.


يأتي ذلك في ظل الجولات التفتيشية المكثفة التي تجريها وزارة التجارة والصناعة في المنطقة، والتي كان من نتائجها مؤخرًا منعها تسويق كميات كبيرة من الدجاج الفاسد وغير الصالح للاستهلاك الآدمي قبل وصولها إلى أسواق نجران، وذلك بعد أن ضبطتها الفرق الميدانية محملة في شاحنة كانت بصدد تصريف كميات منها على عدد من المطاعم والمحال التجارية، وصادرتها وعملت على إتلافها فورًا واستدعت المتورطين للتحقيق واتخاذ إجراءات نظامية بحقهم.





ولفتت وزارة التجارة والصناعة إلى مواصلتها الجولات الرقابية على الأسواق والمواقع التجارية للتأكد من مدى جودة وسلامة السلع الغذائية والاستهلاكية المعروضة، ومطابقتها للمواصفات والمقاييس السعودية.





وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون مع من يروج لسلع مغشوشة أو مقلدة وبالأخص التي تهدد صحة وسلامة المستهلك، وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.

التجارة تضبط سوقًا تورط في إنقاص وزن الفواكه بنجران
عندك أي منتج؟