| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

البويات.. الأيمو .. صورة لتفكك بعض الأسر السعودية وفقدان النظام العقابي تجا

ربما تدهشك القصص التي ترويها طالبات الجامعات السعودية وخاصة في المناطق الرئيسية حتى تكاد تقسم أنها غير صحيحة بالمرة ..!!
لكن استفحال الأمر يقودك إلى أن تراجع نفسك لتبصم بصحة انتشار البويات في الجامعات (البنات اللواتي يقلدن شخصيات الرجال ويتقمصن دور الذكور) كما هو الحال بالمدارس الثانوية حيث ينتشر الأيمو ( ثقافة قص الشعر من الخلف واللبس الضيق والإعجاب ..الخ) وقد وجدت الظاهرتان منفذا للخروج العلني بعد استبسال الجامعات وإدارات التعليم بالتكتم حولها حيث تعتبر من مساؤي المجتمع السعودي..!!
الواقع الآن يؤكد أن غياب الرادع القوي بالجامعات والمدارس أفضى لأن تكون دور العلم ميدانا لخراب البيوت وأثبت أن تفكك بعض الأسر السعودية ساهم في انتشار الظاهرة حيث لاحسيب ولارقيب على البنات بل أن بعض أولياء الأمور يكاد لايرى ماتلبس ابنته ولا كيف تذهب لمدرستها أو جامعتها في ظل انعزالية تامة لدور الأم المشجعة على دلال ابنتها وعدم رفض أي طلب لها..!!
اليوم نحن أمام واقع لامفر منه .. العقاب القوي والسيطرة على مبان الجامعات والمدارس هو من سيعيد الأمور لطبيعتها ودفن الرأس بالتراب كالنعام والتهديد بالإنذار والتحقيقات أمور كاذبة القصد منها التكتم عن الأمور الحقيقية التي تحدث بسبب وجود تلك الظاهرة فما بين ثلاثين طالبة تقريبا هناك واحدة تشذ عن الصف لتلحق بركب البويات أو الإيمو والعداد في ازدياد..!!

نعم هي صورة مقلقة لكن مواجهتها تتم عبر الاعتراف بها وليس التكتم والتستر على من يعبث ببناتنا بسبب تفكك اسرته..!!

داخل صحيفة (عاجل) نستطيع نشر العديد من القصص المؤلمة المخجلة .. لكننا نطالب فقط بنظام يجرم تربويا هذا الورم المسرطن لأخلاقياتنا فقط لاغير ..

الردود
مواضيع مشابهة
الكل: 3
1.
عضو قديم رقم 166035
11:52:20 2012.11.20 [مكة]
الله يصلح الحااااال يارب
2.
12:01:22 2012.11.20 [مكة]
اذا صلح الراعي صلحت الرعية
3.
03:36:30 2013.09.25 [مكة]
كلكم راااع وكلكم مسؤول عن رعيته . يامن فرطت في تنشئة ابناءك وبناتك تذكر بأن العمر قصير ... وستعض أصابع الندم على تفريطك يوم لاينفع الندم في الدنيا .. فما بالك بالآخرة اذا سالك الرحمن عن تفريطك حيث انك انت المسؤول الأول عنهم . اسأل الله سبحانه لهم ولنا الهدايه ولكل مسلم ، وان يشفيهم مما هم فيه .. وان لايبتلينا في انفسنا واهلنا بما ابتلاهم به .