| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

الاتصالات السعودية” تتوقع أن تصبح المكالمات الصوتية مجاناً على المدى البعيد

الرياض ( صدى ) :
توقع المتحدث الرسمي لشركة “الاتصالات السعودية” أن تصبح المكالمات الصوتية “مجاناً” على المدى البعيد.

وقال أمجد شاكر إن انخفاض أسعار المكالمات الصوتية بدأ منذ عام 1996، ومنذ ذلك الوقت شهدت أسعار المكالمات تغييرات كبيرة في متوسط الأسعار بشكل عام، وذلك حسبما أوردت صحيفة “الشرق الأوسط”.

وبين أن شركة الاتصالات تنظر دائما إلى أن دخول الحلول والتطبيقات الجديدة يخلق فرصا حقيقية لمواصلة النمو من خلال تبني أفكار مبتكرة تساعد على نهاية المطاف إلى بناء تجارب مميزة للعملاء.

وأشار إلى أن هناك حاجة لخلق (حياة رقمية) من خلال السيارات الذكية، والمنازل الذكية، وغيرها من جوانب الحياة، مبينا أنها ستؤدي إلى نمو كبير جدا على طلب الإنترنت في المستقبل.

وكان مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد قرر مؤخراً تخفيض سقف أسعار خدمات المكالمات الصوتية الانتهائية المحلية بالجملة على شبكات الاتصالات المتنقلة والثابتة، وقد ينعكس هذا القرار على خفض أسعار المكالمات لمستخدمي شبكات الاتصالات في الفترة المقبلة.

كل الردود: 1
1.
00:00:41 2015.02.26 [مكة]
توقّع ليس في محله على ما اعتقد ،،، فلابد ان يتم مراعاة الجانب الاجتماعي للشريحه المستهدفه في حال تغيير (او بالاحرى تخفيض الاسعار) من نواحي عده واللي يدري يدري واللي ما يدري ما يدري عن ذالجوانب الاجتماعيه ولكن لنا في امريكا افضل مثال... بالفعل اسعار الاتصالات اغلى منها في امريكا ولكن الحق يقال: شبكتنا احسن من شبكتهم ،،، يعني بالعربي شبكة شركة شبكتنا احسن من شبكة شركة شبكتهم ... مجرد بزنس: تقليل جودة الاتصال = تقليل الاسعار... والصراحه احنا عايشين في نعمه نتكلم ز ما نبغى ما نخاف تقطيع حبل الافكار الا في حالة انك تكلم احمف عفواً اقصد احمق يردد لك يقول هااه هااه كأنك منكر ونكير تسأله من ربك وما دينك... عموماً حتى في المدى البعيد و مقصد المتحدث هو ال cost allocation اللي هو توزيع التكاليف ما بين المكالمات الصوتيه وارباح الانترنت: ذلك لن يحصل. وفي النهايه احب اظيف معلومه استشفيتها من نفس مصدر الخبر نفسه والقائل بتخفيض تعرفة المكالمات وللأسف التصريح لا يشمل المستخدم النهائي بل يشمل تكاليف الداتا رومنق بين المزودين المختلفين... وللأسف لحد الحين والمنافسه طفوليه بين شركات الاتصالات مخلفين ورائهم كوم من العقد والمشاكل الاقتصاداجتماعيه المتسلسله اللانهائيه... والعالم نايمه على قفاها !