الإطاحة ب"فلسطيني" يدير أكبر شبكة لغسيل الأموال وترويج المسكرات والدعارة ف

قبل 11 سنة

علمت "سبق" من مصادر خاصة عن تمكُّن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة من القبض على مقيم فلسطيني "م،ع"؛ متهم بإدارة واحدة من أكبر شبكات ترويج المسكرات المستوردة وغسيل الأموال وممارسة الدعارة عبر فلل وقصور عدة، باستخدام سيارات فارهة.

وقالت المصادر "المقيم سبق أن تمت مداهمته قبل أكثر من عام، ونشرت (سبق) التفاصيل في حينها في تقرير المداهمة في عام 2011، عندما ضبطت الهيئة إحدى شبكات المقيم وبحوزتها كميات كبيرة من المسكرات بأنواع ومبالغ مالية عدة، تصل إلى أكثر من مليون ريال، وضبطت حينها زوجته المغربية وشقيقها، فيما تمكن هو من الهرب، واتجه إلى تزوير إقامته وتغيير جنسيته إلى لبناني، إضافة لتغيير هيئته، واستمرار نشاطه بشراكة مع مقيم لبناني يعمل في شركة كبرى، قبل أن تتم الإطاحة به وضبط كميات من الخمور المستوردة تزيد على 500 قارورة ومبالغ مالية كبيرة".

وتشير تفاصيل ضبط المروج إلى أن مركز هيئة البوادي بجدة، بعد جمع خيوط ومعلومات عدة، ومراقبة بعض الأشخاص والمواقع أشهراً عدة، والتأكد منها، تمكنوا - بفضل الله تعالى - من الوصول إلى معلومات عن قائد شبكة الاتجار بالمسكرات المستوردة وغسيل الأموال الفلسطيني، الذي سبق أن هرب قبل أكثر من عام من قبضة رجال الهيئة بمركز هيئة الصديق بجدة، وقد تم في حينها ضبط كمية كبيرة من المسكرات، تُقدر بنحو 2000 قارورة، ومبالغ مالية تزيد على مليون ريال، وقُبض على زوجته وأخيها آنذاك، وهما من الجنسية المغربية، وتم الحكم على الرجل بتسع سنوات وعلى زوجة المروج بسنة ونصف السنة، وما زالت الجهات المعنية تحاول العثور عليه منذ ذلك الوقت.

وتشير المعلومات التي تم التأكد منها من قِبل رجال الهيئة إلى أن المتهم الهارب قام بتغيير هيئته وتزوير إقامته وجنسيته إلى الجنسية اللبنانية.

كما تمكن رجال الهيئة من الوصول إلى شريكه في الجريمة، وهو شخص لبناني الجنسية، يعمل في إحدى كبريات الشركات في محافظة جدة، وقد قام هذا الأخير باستئجار فلل وشقق عدة، يستخدمها هو وشريكه لتخزين المسكرات وإيواء بعض النساء من الجنسية المغربية للدعارة والفساد، كما يستخدمان سيارات فارهة أثناء الترويج للتمويه.

وقد تم القبض عليهما بسيارة جمس كاديلاك موديل 2012 مستأجرة وسيارة هونداي 2013 محملتين بكراتين المسكر المستورد وهويات مزورة، وتم تفتيش فلتين وشقتين لهذه الشبكة، وضُبط فيها ثلاث نسوة من الجنسية المغربية وكمية كبيرة من المسكرات المستوردة وكمية من الكوكايين المخدر، إضافة إلى إخفائهم سيارة مطلوبة لدى الجهات الأمنية في القضية الأولى التي هرب فيها، كما تم ضبط حوالات مالية عدة بمبالغ مالية كبيرة وبأسماء مختلفة، وسجل حسابات بأرقام ومبالغ مالية كبيرة.

وتقدر كمية المسكرات المضبوطة بنحو 500 قارورة بتسعة أنواع، بقيمة سوقية تبلغ أكثر من 600 ألف ريال. وتمت إحالتهم للجهات الأمنية للتحقيق وإكمال اللازم.

يُشار إلى أن "سبق" نشرت تقرير ضبط إحدى شبكات المروج وزوجته قبل أكثر من عام، في تقرير أعده الزميل سلطان المالكي بعنوان "ضبط 200 صندوق خمور و1.2 مليون نقداً وحوالات ب9 ملايين وكميات كبيرة من الذهب.. فلسطيني وزوجته المغربية يحولان منزلهما بجدة لترويج الخمور المستورَدَة".



المصدر بالصور
http://sabq.org/k4zfde

الإطاحة ب"فلسطيني" يدير أكبر شبكة لغسيل الأموال وترويج المسكرات والدعارة ف
عندك أي منتج؟
الكل: 14

كل الجنسيات استفادت منهم البلد على اختلاف مستوى هذه الفائدة إلا اللبنانيين والفلسطينيين فلم يأت منهم الا الفساد الاخلاقي أو المالي فهم ضرر بلا نفع
وفق الله رجال الهيئة وشد من ازرهم فانجازاتهم هذه تبين لماذا يناصبهم اهل الفساد العداء

500 قارورة من الخمر المستورد؟


ابحثوا عن الشركاء لأن هذه الكمية لا تدخل البلد إلا بواسطة واحد من الهوامير

لكن ما يطيح إلا الصغير

عضو قديم رقم 313895
قبل 11 سنة وشهر
3

رد واحد كلامك سليم 100 / 100
اضف الى الجنسيتين الي ذكرت السوريين ولطروش
ذولي ما خذينا منهم غير الحقد والخراب

بغض النظر عن اي جنسيات متواجده بالممكلة
تلك الكميات لم تدخل الممكلة الا عن طريق اولادها اي بين قوسين ابحث عن مصدر الذي سهل دخولها
يعني نعيب غيرنا وما لغيرنا عيب سو نا

وفق الله رجال الهيئة وشد من ازرهم

عضو قديم رقم 141998
قبل 11 سنة وشهر
5

وتلقا كفيله امير او هوامير
عرب الشمال وراهم ناس كبار

رد واحد كلامك سليم 100 / 100
رد اثنين الشريك فوق القانون

لذالك يكتفون بكبش الفداء فقط

عضو قديم رقم 231385
قبل 11 سنة وشهر
7

فلس طيني منحرف وهم كثر في هالجنسية.

بغض النظر عن جنسية هالرجال لكن أنا لا أصدق انا فيه رجال يكون لديه القدرة على أدخال كل هذه الكميات من الخمور ولا يكون له شركاء من علية القوم يعني أمراء
ولا أصدق أن هالرجال ليس ألا واجهة لأحد الأمراء الجشعين
خصوصا أنهم يتحدثون عن فلل وقصور وعشرات ألاف زجاجات الخمر الفارهة لأن من الواضح هؤلاء شغلهم على مستوى شيوخ وأمراء ورجال أعمال
لذلك كان من المفروض حتى تكتمل مصداقية التحقيق والمعلومة أن يوضع شركائه من الأمراء أو المسؤلين وبالتالي يكون الحديث عن حثالة البشر مهما كانت جنسيتهم ومن الواضح أنهم حاطينو واجهة لأعمالهم لأنهم محتاطين أنو حيجي يوم وتقع هالشبكة وبالتالي يتم تشويه سمعتهم المشوهة اساسا لذا من السهل عليهم ان يقع فلسطيني او مصري او لبناني او يمني او سوري بالحفرة وبهذا يكون سخط الشعب على الوافدين وليس على أمراء جشعين لا يملأ عينهم ألا التراب .

اكره أن يتم ذكر جنسية المجرم في سياق (تشويه) شعب بكامله..
وفي كل بلد تجد الاخيار وتجد الاشرار.. وكذلك في كل قبيلة ومنطقة وغيره..
كلٌ مرهون بعمله، قال تعالى: (وكلٌ آتيه يوم القيامة فردا).

القبض على الموزع وشركاه وعدم معرفة الممول والمورد؟بركه ماحابو المستخدمين الضحايا والمبتلين بشربها والمدمنين علي الخمور(حطب جهنم) لايدخل الجنة مدمن خمر مجموعة فاسدين ومفسدين الله يحمي شباب المسلمين وكل مسلم من هذه الفتن ويستر علي امة محمدويد كيد الكائدين في نحورهم حسبنا الله ونعم الوكيل

يا سلام...الحقد يلي بقلوبكم على الفلسطينيين ليش؟

يا حبيبي اغلبهم دكاتره ومهندسين

والناس الخربانه ما كبرها وخربها الا ناس مثلها بالبلد

وتكفى عاد يلي شعبك كلو نضيف ما شاء الله تبارك الله ملائكة منزلين من السما

يا حبيبي كل شعب فيه السيئ وفيه الزين

وشعبكم لا يقل ابدا عن اي شعب اخر بالعكس...شعبكم فيه اللي مكفيه وزياده عن كل الشعوب

ودور يا حبيبي على الهامور يلي وراه وبعدين تكلم

عضو قديم رقم 317344
قبل 11 سنة وشهر
12

اللبناني>الدعارة
الفلسطيني>السرقات
المصري>النصب والاحتيال
السوري>يبي ينافس اللبناني
البنقالي>التزوير

عضو قديم رقم 252167
قبل 11 سنة وشهر
13

عــــــــــــــــــــــنــــــــــــــــــــــصـــــــــــــــريــــــــــــــــــــة

كل ديرة وكل جنسية فيها الصالح والطالح

رح اقسام الشرطة والهيئات وشف اسماء العوائل الي هناك !

حنا شعب عندنا التعميم والعنصرية بريال والله لو سعودي الي ببياع قلتو موب اصلي ولو اصلي قلتو موب قبيلي ولو قبيلي قلتو متبرين منه قبيلته !!

متى نواجهه الواقع ! اتركو العنصرية

بالاخير الي يدير جميع الاعمال وكفيل اي اجنبي هو سعودي !
ولا لا تستقدم وترميهم بالشوارع واخر شهر تاخذ نصيبك !

عضو قديم رقم 163140
قبل 11 سنة وشهر
14

الناس وصلت للقمر وحنا العرب مازلنا متخلفين بالعنصريه

لاحول ولاقوه الا بالله

استغفر الله واتوب اليه

أضف رداً جديداً..