| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

الأناناس الطازج يخفف آلام والتهاب المفاصل ويمنع نمو الأورام

تواصل – وكالات:
أكدت دراسة غذائية نشرتها صحيفة “Medical News Today” أمس، السبت، أن الأناناس الطازج هو المصدر الوحيد المعروف من إنزيم يسمى بروميلين، الذي تم استخدامه في دراسات عدة لتحديد أنه فعال في تخفيف آلام المفاصل، والتهاب المفاصل، وتقليل الالتهاب، ويمنع نمو الأورام وتقصير وقت الشفاء بعد الجراحة.
وكشفت الدراسة أن كوبا واحدا من قطع الأناناس الطازجة تحتوى على حوالي 82 سعرا حراريا، 0 جرام من الدهون، 0 جرام من الكولسترول، 2 جرام من الصوديوم، 22 جراما من إجمالي الكربوهيدرات (بما في ذلك 16 جراما من السكر و2.3 جرام من الألياف) و1 جرام من البروتين، ويقدم 131% من فيتامين C الذي يحتاجه الجسم لهذا اليوم، و2% من الاحتياجات لفيتامين (أ)، و2% من الكالسيوم و2% من الحديد.
وأوضحت الدراسة أن الفواكه والخضروات من جميع الأنواع، ترتبط مع انخفاض مخاطر العديد من الظروف الصحية المرتبطة بنمط الحياة، وقد اقترحت العديد من الدراسات أن زيادة استهلاك الأغذية النباتية مثل الأناناس يقلل من خطر السمنة والوفيات الإجمالية، ومرض السكري، وأمراض القلب، ويشجع على بشرة صحية وشعر، وزيادة الطاقة، وانخفاض الوزن الكلى.
وأضاف الباحثون أن الأناناس هو مصدر لفيتامينات ومعادن مهمة جداً مثل الثيامين والريبوفلافين وفيتامين B-6، وحمض الفوليك، وحمض البانتوثينيك والمغنيسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة والبوليفينول، مثل بيتا كاروتين