افتتاح اكبر محطة طاقة شمسية بالعالم في ابو ظبي

قبل 11 سنة

افتتحت إمارة أبو ظبى الغنية بالنفط الأحد رسميا مشروع "شمس 1" الذى يعد أكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة فى العالم والذى بلغت كلفته 600 مليون دولار ويفترض أن يؤمن تغذية كهربائية ل20 ألف منزل.

وقال رئيس شركة "مصدر" التى تشرف على مشاريع إمارة أبو ظبى للطاقة المتجددة، إن القدرة الإنتاجية لمحطة "شمس 1" تبلغ مائة ميجاوات وهى بالتالى "أكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة قيد الخدمة فى العالم".

وتهدف أبو ظبى إلى تامين 7% من حاجاتها فى مجال الطاقة عبر مصادر متجددة بحلول العام 2020.

وقال سانتاجو سياجى الرئيس التنفيذى لشركة "ابينجوا سولار" الاسبانية الشريكة فى المشروع، إن "+شمس 1+ هو اليوم اكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة فى العالم فى جميع المقاييس".

وتستخدم محطات شمسية كثيرة فى العالم تقنيات مختلفة عن تقنية الطاقة الشمسية المركزة لإنتاج الكهرباء، لاسيما تقنية الخلايا الضوئية (فوتوفولتياييك).

وباتت شركة "مصدر" حاليا منتجة لعشر الإنتاج العالمى من الطاقة الشمسية المركزة.

ويتضمن المشروع طوابير طويلة من الألواح العاكسة للضوء على مساحة توازى 285 ملعب كرة قدم، وذلك فى صحراء المنطقة الغربية فى إمارة أبو ظبى، على بعد حوالى 120 كيلومترا من مدينة أبو ظبى.

وتملك "مصدر" 60% من مشروع "شمس 1"، وتتقاسم النسبة المتبقية شركتا "ابينجوا سولار" الاسبانية" ومجموعة توتال النفطية الفرنسية العملاقة.

وإمارة أبو ظبى هى الأغنى بين الإمارات السبع التى تشكل الإمارات العربية المتحدة.
المصدر: http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=982919&SecID=88&IssueID=0

افتتاح اكبر محطة طاقة شمسية بالعالم في ابو ظبي
عندك أي منتج؟
الكل: 7

ناس قاعدة تشتغل
ليتني معهم , وأشتغل من قلب

بكرة ربعنا يسوون مثلهم بس اكبر عشان يحتلون المركز الاول .. سمعة فقط .. لان عندنا وزارة تخبيط وتقليد وليس وزارة تخطيط تدرس وتبتكر مشاريع وافكار لصالح البلد والمواطنين .

عضو قديم رقم 291269
قبل 11 سنة وشهر
3

الحمد لله على النعم . أهم شئ الصحة والعافية والعمل لأخرتنا .
الدنيا فانية لا ينفعنا مال ولا بنون .

يعني لو السعودية تقوم بأستغلال جزء من مساحة صحراء الربع الخالي في مشروع مشابه فهو سيكفي السعودية وبعض الدول المجاورة خصوصا أن درجات الحرارة في هذه الصحراء تعتبر الأكبر في العالم حيث تصل الى 60 درجة في فصل الصيف
والجدير بالذكر أن الدول الأوروبية قامت بأستئجار مساحات شاسعة من صحراء الجزائر والمغرب ومورتانية ليقومو بالحصول على الطاقة من الشمس الحارقة لصحراء هذه الدول

سبحان الله العظيم حتى صحارينا تأتي منها ثروات لو أستغلت استغلالا مفيدا .

عضو قديم رقم 296842
قبل 11 سنة وشهر
5

الرد رقم 3 مدام الدنيا فانيه ليش اهم شي الصحه موت احسلك

ربعنا أذا بيسوونه بيسون أصغر منه وبأكثر من تكلفة ابو ظبي !

وبعد سنه تخرب ويسون لها صيانه بمليار

ما أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

الرد رقم 5
الحمدلله على العقل بس

أضف رداً جديداً..