| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

اصدق مقال عن قضية الهيئة والرجل البريطاني!!

حادثة رجال الهيئة مع البريطاني وزوجته السعودية تعكس صورة تاريخية نمطية ومثالاً ناصعاً لما وصلت إليه حالة عدم الحياد والتحيز الواضح والصراع غير المتكافئ بين أفراد جهاز حكومي عزّل (لا يملكون إعلاماً غير التغريد في تويتر) ويواجهون ماكنة إعلامية مدججة بأسلحة البث المتلفز المباشر والأخبار التلفزيونية والصحف السيّارة ومواقعها الالكترونية، وهي قنوات تلفزيونية وصحف مطبوعة وأخرى إلكترونية يملكها ويديرها ويشرف عليها ويقدم برامجها أناس لهم موقف معاد لأصل وجود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كجهاز حكومي أو حتى كشعيرة دينية.

ذلك وضع غير جديد وقد شهد به رجل مشهود له بالحكمة والنظرة الثاقبة والخبرة كأقدم وزير داخلية هو المغفور له بإذن الله الأمير نايف بن عبدالعزيز ولست هنا في ظل توفر الإنترنت أن استعرض مواقفه فيكفي أن تضع (نايف/الهيئة) في اليوتيوب أو جوجل لتسمع وترى وتقرأ مواقف إشادة ودفاع عن الهيئة وإقرار صريح بأن الإعلام يتصيد على أفرادها وما كان ولي أمر ملهم حكيم مثل نايف بن عبدالعزيز ليدافع عن أفرادها لو استشعر منهم غير الإخلاص للدين والمليك والوطن.

لا استغرب الهجوم على الهيئة ممن يخشون إخلاص أفرادها ويخافون جرأتهم في الحق فليس أبغض على السارق من فلاشات دورية الشرطة، لكنني أستغرب ممن يحمل حساً إنسانياً وطبيعة منصفة ومع ذلك يستكثر ممن ينتصر لأفراد الهيئة في حادثة البريطاني وإليكم الأسباب:-

1. مرجعية الهجوم على أفراد الهيئة مقطع يوتيوب لا يتجاوز 49 ثانية في كل المواقع يرتفع فيه صوت البريطاني مردداً بالإنجليزية (زوجتي) وسمين يطير من فوق مركبة اتخذوه هزواً ولم يسأل أحد نفسه لماذا طار؟! وماذا حدث له من استفزاز وماذا سبق المقطع من شتم وسب للدين ورجاله، بل تجاهلوا أن المرأة في المقطع هي من بدأ بالضرب لرجل الهيئة أولاً ونعلم جميعاً أن الأمر برمته لم يعدو دف ودفع وقفز يحدث يومياً في كل أنحاء المعمورة بين رجل النظام ومخالف النظام ولا ينتهي لا بنقل تعسفي ولا فصل وما نحن بحادثة ضرب سائق (التاكسي) الأمريكي الأسود ببعيد وتكراراها في أكثر من ولاية.

2. الحوارات المتلفزة فتحت لزوجة البريطاني بينما وحسب (مصادري) لم يطلب من أفراد الهيئة الثلاثة التداخل لإبداء وجهة نظرهم والدفاع عن أنفسهم وهو أبسط مقومات العمل الصحفي المهني وأكتفى بنقل حديث مع رئيس الهيئة وسنأتي في الفقرتين (4 و 6) لإيضاح أن ذلك لا يغني عن سماع رأي الأفراد المعاقبين من الهيئة.

3. على عكس الحوارات المتلفزة فإن التحقيقات السريعة شملت أعضاء الهيئة دون البريطاني وزوجته وفي ذلك ظلم عظيم.

4. قلنا أن أفراد الهيئة منذ تأسيسها وهم عزّل من سلاح الإعلام ولم يخرج لهم صوت إلا في ساحات الانترنت القديم والحديث أما الجديد فهو أن الهيئة تعاني (غلياناً) من الداخل وشعور أفرادها بالظلم خاصة من قرارات النقل التي تتعارض مع أنظمة الخدمة المدنية التي هم من موظفوها وليس في عقوباتها (النقل) الذي هو بمثابة (القتل) للأسرة والعائلة والحياة الاجتماعية، وهذا الغليان ليس سراً فقد برز على السطح منذ مراسم دفن وعزاء الشيخ مشرف المشرف رحمه الله(المنقول تعسفا ومات بسبب تردده في الطريق)، وبذلك فلا غرابة أن يسهل استفزاز أفراد الهيئة كونهم يعلمون أن لا نصير لهم في داخل الجهاز، وتعلمون رحمكم الله أنه حتى الأبناء في الأسرة إذا تعودوا من والدهم تجريمهم عند كل شكوى من ابن الجيران إما لمجاملة أو ظلم فإنهم يتحولون إما لضعيف يسهل ابتزازه أو غاضب يسهل استفزازه وهذا ما يحدث حالياً لأفراد الهيئة رغم العقوبات القاسية غير المقرة نظاماً!!.

5. يعلم المتأمركون ممن درسوا في أمريكا أن الشرطي الأمريكي إذا طلب منك بطاقتك التعريفية ورفضت (بطحك) أرضاً وقيدك وقرأ عليك حقوقك!! وفي بريطانيا مثل ذلك، والشرطي المرافق للهيئة طلب من البريطاني بطاقته واستعلى واستكبر ولم يعاقب وهنا وقفة أمنية هامة خاصة في هذا الوقت العصيب أمنياً فإحترام رجل الشرطة الذي يحمل شعار الأمن العام لا يستثنى منه أحمر ولا أشقر فالأثيوبي والبريطاني في ذلك سواء!! فأين سيادة الأمن هنا ولماذا لم يحقق مع البريطاني وزوجته لعصيانهم الشرطي.

6. التحقيق السريع والعقوبة الأسرع ومنح الحصانة للبريطاني وزوجته (أطراف النزاع) من التحقيق يستوجب اعتبار اللجنة خصم واللجوء للشرع كحكم.

7. وأخيراً الذين يستغربون التعاطف مع أفراد الهيئة مني ومن غيري لماذا لم تستفز مشاعرهم حقيقة واضحة رأيناها جميعاً (ولم نر كل تفاصيل الحادثة) وهي أن أفراد الهيئة تم نقلهم ليدمة نجران وحبونته وإلى الجوف دون أن نسمع لهم صوتاً في الإعلام ولا محاكمة في الشرع ولا استدعاء لخصمهم ولا رؤية اصاباتهم ولا دوافع استفزازهم الذي طير سمينهم بينما سمعنا صوت الزوجة ورأينا الإعتذار للزوج!!، أحبتي .. بصرف النظر عن الجنسية والألوان والإنتساب للدين أو الجهاز، أنا أريد عدلاً للإنسان.

الكاتب / محمد سليمان الاحيدب
http://www.alehaidib.com

كل الردود: 50

عرض:
1.
19:00:27 2014.09.04 [مكة]
ماسالت نفسك ليش يحاصرونهم ويركضون وراهم ماسالت نفسك ليش مااكتفو بالبلاغ عليهم وتسجيل محضر مادام هم يعلمون ان الشخص دبلوماسي محصن ولاهو منحاش او طاير السيارة حكومية ودولية ومراقبة من قبل يعني خلاص حتى الدوريات لاتستطيع تفتيشهم تكتفي فقط بالبلاغ اذا فية شي .. نعلم انهم يعيشون في منتجع ملي بالخمور والملاهي والمراقص ويحرسوهم الدولة الحرس الوطني وقوات الطواري صحيح ولا يستطيع اي شخص الدخول عليهم الى متي لانفهم هل نحن اعلم وادرى واحرص من ولي الامر عليهم هاولا جاءوو معاهدة وعقود وتبادل مصالح بين دول الموضوع اكبر من تصورك وتصوري جاءوو يعملون بشروطهم ووفر لهم حماية من انت حتى تناقز عليهم وبتضربهم علشان ايش وانت موظف دولة ورجل دين القصه تقول ان يهودي كان يرمي القمامه عند باب الرسول(صلى الله علية وسلم ) كل يوم وفي احد الايام خرج صلعم من بيته ولم يجد القمامه وافتقد هذا اليهودي وذهب لزيارته في بيته يسأل عنه لأنه سمع انه مريض . وعندما زاره الرسول النبي اسلم هذا اليهودي بسبب حسن المعامله ! اخواني نحن لسنا علمانيين او ليبراليين حتى تقولو ا عنا نحن نقول الحقيقة والصحيح والدولة حريصة كل الحرص على حماية الاسلام اعزها اللة
2.
19:11:15 2014.09.04 [مكة]
انا مع الهيئة ظالمة او مظلومة.. وضد تأليب الرأي العام عليها او الدعوة الى تحجيم دورها او إلغائها
3.
19:14:26 2014.09.04 [مكة]
كل واحد حر براية
4.
20:50:03 2014.09.04 [مكة]
صدقت ايها الكاتب في كل كلمة سطرتها والإدانة صدرت على رجال الهيئة مسبقا في وسائل الاعلام ومواقع النت ولم ير النااس ويسمعوا الا البريطاني وزوجته والمدافعين عنهم الناس ازاء الهيئة على قسمين لن يغير اي منهما رايه الاول من يرى ان دور الهيئة ومهامها نعمة على هذا البلد ورجالها تسنموا اشرف مهمةواكرم رسالة كلفت هذه الامة بها من قبل خالقها والاخطاء واردة ومتوقعه كما هي واردة ومتوفعة من كل من يؤدي عملاً والوحيد الذي لا يخطئ هو الذي لا يعمل الثاني من يقف تجاه الهيئة موقفاً دواعيه رفضه لطبيعة مهمتها ونفوره من اهدافها لذا لن يرضىه شئ عن الهيئة جتى ولو كانت موجودة بالاسم فقط والشئ الوحيد الذي يرضيه عنها هو اختفاؤها بالكامل وبين هذا وذاك تبقى الهيئة تؤدي النزر اليسير مما سمح لها به وسط رقابة نارية تنتظر بل تتمنى ادني هفوه لكي تشتعل نيران هجومها على هذا الجهاز ( المتخلف ) وأخطاؤه ( الشنيعة ) يا ترى هل حمى رئيس الهيئات ( مؤخرته ) وهو يخرج لنا هذا البيان المرتبك غير المقنع وهل حمي ضميره وهو يشتت عوائل منسوبيه فقط لأنهم اجتهدوا فأخطأوا هذا ان كانوا فعلاً أخطأوا إنا لله وإنا اليه راجعون .
5.
21:37:48 2014.09.04 [مكة]
اتوقع أنه لا يوجد مهام/واجبات مكتوبة يقوم أفراد الهيئة بتنفيذها وتحدد مسار عمله وهذا هو سبب المشاكل التي يقع فيها أفراد الهيئة. الأمر الثاني ماهو سبب المشكلة؟ في الحقيقة لا أعرف :)
6.
22:19:56 2014.09.04 [مكة]
يا جماعة...فكروا وحكموا ضميركم....أولا لا يوجد شخص أو جهة معصومة من الخطأ...ولكن...الأخطاء الطبية تغتفر وتنسى ولا تضخم...وأخطاء المهندسين تغتفر وتنسى ولا تضخم...وأخطاء المستشفيات تغتفر وتنسى ولا تضخم....الخ...طيب ليش أخطاء المطاوعة والهيئة لا تغتفر ولا تنسى وتضخم...وتكاد تصل للسحاب...فكروا قليلا...ولستم أغبياء...
7.
00:45:52 2014.09.05 [مكة]
نزل مقطع جديد مدته 3 دقايق بتصوير كاميرات المول يثبت تهجم من يشوه الاسلام وصورته انا مع الهيئه ولكني ضدهم فيما يشوه صوره الاسلام كدين رباني يؤمن به اكثر من مليار نسمه
8.
01:31:00 2014.09.05 [مكة]
نسأل الله ان يعينننا ويعينهم على طاعته وان ينصرهم على من عاداهم
9.
01:42:13 2014.09.05 [مكة]
لا فض فوك ايها الاحيدب، لقد تكلمت على لسان الملايين وانا منهم. جزاك الله خيرا انت والاخ الكريم ناقل الموضوع
10.
عضو قديم رقم 355371
01:55:15 2014.09.05 [مكة]
إلا جعل فوك الفض من الحنك للحنك باغلال من نحاس رقم خمسه ياحبيبي من تلفيقك عزيزي الكاتب، الشرطي الامريكي اذا طلب منك بطاقتك تستطيع ان تسأله ليييش يابابا؟ ويعلمك ليش بالظبط... اما بعد كذا اذا ما عجبك السبب فتستطيع انك تشتكيه في محمكه عادله قاظيه تحفظ حقوق المواطن من سفالة اسائة استخدام السلطه الامر الذي نبرع فيه من اكبر كبيرنا الى اصغر صغير (والصغير يسيء استخدام السلطة في مخيلته فقط لا غير) وازيدك من الشعر طينه: الشرطي الامريكي عنده كاميرا تصوره (غصب عليه) رضا ولا ما رضى صوت وصوره حبيبي معليش الدعوا ارتجاليه بحته في ديرتك دار السلام
11.
03:43:18 2014.09.05 [مكة]
نص بيان الهيئة -------------------- الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، ثم أما بعد: فانطلاقاً من حرص الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على الشفافية والوضوح في بيان إجراءاتها التي تتم لمعالجة ما قد يحدث في الميدان، وبناءً على ما تم نشره قبل يومين من توجيه معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر العاجل بتشكيل لجنة تضم فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض، وفضيلة رئيس هيئة مدينة الرياض، وفضيلة مدير إدارة المتابعة للتحقيق في ملابسات قضية شخص أجنبي وامرأة ظهرا في مقطع مصور وهناك من يعتدي عليهما ويشتبه أنهم من رجال الهيئة. عليه فقد باشرت اللجنة التحقيق في القضية من جميع جوانبها؛ وتبين أن المقطع المصور يعود لحادثة وقعت مساء الجمعة الموافق 3/ 11/ 1435هـ في مجمع تجاري بشمال الرياض، والفرقة المباشرة لها من أحد مراكز هيئة مدينة الرياض، وتم على الفور استدعاء جميع المعنيين بالقضية والتحقيق معهم؛ وبعد أخذ جميع أقوالهم ومناقشتها مع ما ورد للجنة من شهادة شهود عيان كانوا حاضرين للحادثة؛ فقد توصلت اللجنة للآتي: أولاً: ثبت للجنة أن المقطع المصور الذي تم تداوله يعود للواقعة المشار إليها، وأن الأشخاص الذين ظهروا فيه هم أعضاء هيئة من أحد مراكز هيئة مدينة الرياض. ثانياً: ثبت للجنة أن الشخص الذي ظهر في المقطع المصور وهو يقفز على الشخص الأجنبي هو رئيس الفرقة بناءً على إفادة رئيس مركز الهيئة ومشرف الفترة. ثالثاً: ثبت للجنة أن الفرقة قد باشرت ابتداءً مخالفة ليست من اختصاصها وهي الإنكار على الشخص الأجنبي لقيامه بالمحاسبة في المكان الخاص بالعوائل رغم وجود زوجته بالقرب منه، وهذا التنظيم من اختصاص إدارة السوق ورجال أمن السوق المكلفين بذلك. رابعاً: ثبت للجنة أن الفرقة اطلعت عند مباشرة المخالفة على طبيعة العلاقة التي تربط الشخص الأجنبي بالمرأة التي معه وأنها زوجته. خامساً: ثبت للجنة أن الفرقة لم تتواصل مع مشرف الفترة، ولم تطلعه على الحادثة إلا بعد انتهاء المشاجرة واعتصام الشخص الأجنبي وزوجته بسيارتهما؛ وهذا مخالف للتعليمات التي تنص على أخذ التوجيه من رئيس المركز قبل اتخاذ أي إجراء في الميدان، وتحديد مكان الفرقة ورفع حالة الميدان أولاً بأول عبر جهاز الاتصال اللاسلكي. سادساً: ثبت للجنة أنه كان بإمكان الفرقة معالجة الموقف بمهنية وتهدئة للأمر دون تصعيده لا سيما وأن الشخص الأجنبي بصحبة زوجته، وسيارته معروفة، حيث كان بإمكانهم تدوين معلومات السيارة والاكتفاء برفع محضر واقعة بها. سابعاً: ثبت للجنة أن أعضاء الفرقة قاموا بتصعيد الموقف وذلك باللحاق بالشخص الأجنبي وزوجته إلى سيارتهما ومحاولة استيقافهما. ثامنا: ثبت للجنة أن هناك عراكاً وقع بين أعضاء الفرقة والشخص الأجنبي وزوجته (حسب ما ظهر من المقطع المصور وحسب ما ورد في إفادات الأعضاء). تاسعاً: ثبت للجنة تلقِّي مشرف الفترة لتوجيه فضيلة الآمر المناوب المبني على توجيه فضيلة رئيس هيئة مدينة الرياض بالاكتفاء بتدوين معلومات السيارة والانصراف من الموقع وتدوين محضر واقعة بما تم، ولم يتم تنفيذ شيء من ذلك. عاشراً: ثبت للجنة تواطؤ أعضاء الفرقة على الكذب ومحاولة تضليل اللجنة؛ كإنكار ظهور بعضهم في المقطع المصور، وتناقض إفاداتهم في تحديد مشرف الفرقة، واسم العضو الذي تعامل مع الشخص الأجنبي وصعَّد الموقف وغيرها. وبناءً على ما رأته اللجنة في تقريرها رقم 350202264 وتاريخ 7/ 11/ 1435هـ المؤيد من اللجنة الاستشارية بالرئاسة العامة برقم 350204151 وتاريخ 7/ 11/ 1435هـ، وانطلاقاً من حرص الرئاسة على إحقاق الحق وإعطاء كل ذي حق حقه إبراءً للذمة، وكما أن الرئاسة العامة لا تقبل الاعتداء على أحد منسوبيها؛ فإنها كذلك لا تقبل الاعتداء على أي مواطن أو مقيم قد كفل لهم الشرع والنظام حقوقهم ومنع التعدي عليها وفق توجيهات الملك الصالح والإمام العادل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – حفظهم الله – بالتزام جميع الجهات الحكومية بخدمة المواطن والمقيم وعدم التعدي على حقوقه؛ عليه فقد تقرر بناءً على الصلاحيات الممنوحة لمعالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر معاقبة أعضاء الفرقة المباشرة للحادثة وهم أربعة أعضاء بنقلهم إلى خارج منطقة الرياض إلى مناطق أخرى، وتكليفهم بالعمل الإداري تحقيقاً للمصلحة، وصدر قرار لكل واحد منهم يحدد مكان تكليفه ابتداء من تاريخ صدور القرار. والرئاسة العامة تعتذر للمقيم وزوجته عما بدر تجاههما من المذكورين كونهم من منسوبي الجهاز؛ معتبرة ذلك تصرفاً فردياً يعبر عمن بدر منه ويتحمل تبعته لمخالفته الأنظمة والتعليمات، ولا يمثل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومنسوبيها الذين يمتثلون التوجيهات والتعليمات، ويعتبرون مثالاً للأمر بالمعروف بمعروف والنهي عن المنكر بلا منكر وفق الكتاب والسنة وهدي سلف الأمة، ويبذلون جهوداً كبيرة ليلاً ونهاراً لخدمة المواطن والمقيم سواءً في جانب التوعية والتوجيه، أو في جانب ضبط الجرائم التي تخالف الشرع وتخل بالأمن. والله الموفق وصلى الله وسلم على نبينا محمد.
12.
09:44:54 2014.09.05 [مكة]
شكل الاحيدب وانت ياناقل المقال ماشفتو التصوير ابو 3 دقايق اللي يوضح همجية رئيس الفرقه واللي معاه بطلو كذب خلاص الحين فيه كميرات تصور مش زي اول تلفيق ذا اجنبي ماتقدر تحط يدك على وجهه وتدفه وتحط يدك على فمك تقول اصص وتاشر على بطاقه على جيبك مركبها وتقوله اقدر اسوي فيك اللي ابغى ذولا لازم مايقابلون الجمهور ابدا ويرمو في مركز مافيه احد
13.
10:09:08 2014.09.05 [مكة]
1. بقلم: الامبراطور99999 صلى الله عليه وسلم ..... وليس ...... صلعم
14.
عضو قديم رقم 148489
10:50:02 2014.09.05 [مكة]
اتفق مع ماجاء فى مقال الكاتب المحترم الاحيدب حيث ان الفيديو المصور مقطع تسجيلي لا يحمل صوت البريطاني وهو يتفوه بأقذع الكلمات والأوصاف البذيئة على حد اقوال الشهود وهي بحد ذاتها تهمة الإساءة للآخرين والإزدراء لأنظمة الدولة توقع صاحبها للمسائلة والعقوبة . ومن يتعاطف مع البريطاني ويؤيد موقفه ننصحه بزيارة هذا الموقع أدناه ( ليشاهد بالصور ) هل هذا النموذج من البشر لديه أدنى درجة من درجات الإحترام لقيم الاسلام والمجتمع انسخ واصق لتعرف حقيقة هذا البريطاني ( بالصور ) http://www.zimbio.com/photos/Peter+Howarth-Lees/2010+Doha+Tribeca+Film+Festival+Day+2/OG0iuic1tKL لا يكره ( الأمر بالمعروف ) إلا من ترك المعروف وكرهه ، ولا يكره ( النهي عن المنكر ) إلا من فعل المنكر وأحبه ، وقد ذكر الله عزوجل اجتماع تلك الصفات فى المنافقين
15.
12:56:21 2014.09.05 [مكة]
لا يكره ( الأمر بالمعروف ) إلا من ترك المعروف وكرهه ،ولا يكره ( النهي عن المنكر ) إلا من فعل المنكر وأحبه ،وقد ذكر الله عزوجل اجتماع تلك الصفات فى المنافقين بارك الله فيك وفي اضافتك الجميله تفسير لبعض الردود المستميته في الدفاع عن طرف واحد وكانهم حاضرين اللى صار واظن ودهم العقوبة تكون اعدام لاعضاء الهيئه
16.
عضو قديم رقم 43638
13:44:28 2014.09.05 [مكة]
المسألة بإختصار تخضع لمعايير مزدوجة حسب العرق والجنسية اجل رئيس الهيئة يعتذر لمن لم يحترم انظمة الدولة ويصف صاحب الشركة السنيمائية بالأخ وانه كان ضحية لمنسوبيه والرابط اللى وضعه احد الاعضاء يصف وبوضوح هوية الشخص http://www.zimbio.com/photos/Peter+Ho...G0iuic1tKL الى أي منزلق نحن ذاهبون ..؟؟
17.
عضو قديم رقم 43638
13:50:13 2014.09.05 [مكة]
الرابط بعد التعديل نظهر هوية الشخص الذي اعتذر له رئيس الهيئة http://www.zimbio.com/photos/Peter+Howarth-Lees/2010+Doha+Tribeca+Film+Festival+Day+2/OG0iuic1tKL لاحول ولاقوة الا بالله
18.
16:05:54 2014.09.05 [مكة]
اذا كان لي من راي ومشاركه ، احب ان يسال نفسه كل من رد وشارك بالموضوع ويسال نفسه ( هل انا مسلم واتبع كتاب الله وسنة نبيه ) صل الله عليه وسلم ، المسلم من سلم الناااااس من لسانه ويده ، لا تذكر اخاك بما يكره ، لا تغتاب اخيك المسلم ولا تبهته ، احكم بنفسك على نفسك ،ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد،،،،
19.
17:45:54 2014.09.05 [مكة]
اهدي لرئيس الهيئة ولاعلامنا ومؤيديهم ضد رجال الحسبة قول الشاعر يقضى على المرء في أيام محنته حتى يرى حسنا ما ليس بالحسن
20.
07:26:34 2014.09.06 [مكة]
احيانا أتعجب لبعض البشر وأخلاقهم من فين دين الاسلام دين التسامح و ألرحمه و الوسطية لكن دول في منتهي الهمجية و التخلف
21.
09:45:34 2014.09.06 [مكة]
اهلا بصراحه مرتين انوي اكتب الرد و بعدين احذف اللي كتبته اولا بتكلم عنا احنا كمسلمين في شي مو عاجبني في الردود و خاصة باليوتيوب كلمة ( الحمد الله على نعمة الاسلام ) هي كلمة جميلة و ما فيها شي بس استخدامها في غير محلها تشوف هالجملة في كل موضوع في كل موقف ( لو تشوف الكتبي يجرب اكسنت الا و تشوف هالجملة ! ) يعني مغترين بحالكم كثير انكم مسلمين ( طبعا ما بقولواان احتمال فيهم اللي خبره قديم بالصلاة ) ثاثيا بتكلم عن السعوديين كلمة ( اهم شي الامن و الامان ) وهدي ايضا نشوفها كثير وتحسسك ان بس السعوديه فيها الامان اما باقي الدول المجاورة عايشين في رعب ! اخيرا بتكلم على الهيئة شوي انا بصراحه ما عندي مشكلة ( يعني لا مؤيد ولا معارض ) ولكن في ناس تفكيرهم ان اللي ما يحب الهيئة او ينتقد افعال الهيئة لازم يكونوا قوادين ما عندهم غيره على اهلهم و ... مشكلة الهيئة ما فيها تعليم مثل باقي القطاع الامني ومشينها بمتطوع ! مع العلم ان الهيئة حالهم من حال شرطة الاداب اللي موجوده بكل الدول حتى اللي فيها بيوت الدعارة المرخصة ! ولكن مدري ليش ان السعودية بالذات الناس ما متقبلين شرطة الاداب تبعهم ( الهيئة ) اعتقد و يمكن كلامي خطأ انها بنكهة تدين وادا اخطأ المتدين يكون عند الناس شي كبير غير لو اخطأ الشخص العادي
22.
11:47:29 2014.09.06 [مكة]
مع كل احترامي لكل من علق على الموضوع الا ان فيه ناس عقولهم سطحية وسخيفة ويدّعون انهم في قمة المثالية والحياد !! من سنوااات والصحافة الصفراء وكتابها تنتقد الهيئة ليل نهار.. وتستطيع ان تبحث في اليوتيوب وتجد رد الامير نايف رحمة الله على ذلك الصحفي.. حيث سأله الأمير.. هل انت سعودي ؟؟ استغرب الامير من كونه سعودي ومسلم ومن منبع الاسلام ثم يحارب شعيرة اسلاميه هي من اسس الدين. المسألة اكبر من كونها حوادث فردية للهيئة.. هناك من يخطط ويسعى باستمرار الى تشويه صورة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر كشعيرة.. واضهارها امام الشباب كعدو مفترض للحرية!! ولذلك اصبحنا نسمع اخبارا لم نكن نعرفها من قبل.. اصبحنا نسمع بالتهجم على موظفي الهيئة والاعتداء على افرادها وسياراتها وحتى مكاتبها.
23.
عضو قديم رقم 355371
13:08:37 2014.09.06 [مكة]
دامك عميت ما خصيت بقولك ( الجميع يدعي الحياديه والمثاليه ) فأنا لي قلم وسوف ابريء نفسي... انا لا ادعي ذلك وانفي صحة جملتك على قلمي من الاساس لا يوجد اي شخص في هذا العالم يمكن تسميته حيادي او مثالي ، الذي يوجد في هذه الدنيا هو التفارق في النسبه بين الحياديه والمثاليه من عدمها الانسان نسبي رضيت ام انرضيت ، ولا يوجد دولة اسلامية في هذا العالم لعلمك عزيزي... بل يوجد الفرق في النسبه في تطبيق الشريعة الاسلامية... ربما ستقول لي : والله هذا القياس وهذا الدين مرن وسلس وفيه قياس واجتهاد للتوافق مع العصر بقول لك معليش معاك ولكن الشاهد انه الدعوا نسبيه وليست مطلقه... هذا شي،،، الشيء الثاني: رايي عن الهيئه من ناحية وجودهم فهو مهم وجداً بعد وبنسبة ميه فلميه ابشرك ولكن! رأيي فيهم كجهاز فهو جهاز عقيم اقسم لك بالله ان فيه شخص ملتحق بالهيئه ماني بقايل اسم الحي ولكن في الرياض ،،، الشخص التزم من الصحوات الفجائيه لبعد النفس ، وبعد اسبوع بالكثير صحى الشيطان اللي فيه ولكن غلط غلطه في ذالاسبوع والتحق بالهيئه!!! بكمل ما راح اوقف: الراجل يشرب ، ويأمر الناس بالصلاة ثم ينتظر اصحابه يجونه (في وقت الصلاة) عشان (يدخن معهم)... وهو اساساً معروف عنه وعن اخوانه في الحي الشيء الكثير... النمله تدري عنهم يعني معليش يعني لو اي احد سأل عنه فراح يلقى جواب كافي ولا تقول لي والله الدين للكل ،،، يعن بمعنى ماراح يردونه من وظيفة الامر بالمعروف ،،، الله سبحانه نهى الجاهل عن الدعوه نهياً صريحاً وارشدنا الله لطريقة الدعوه ف القرآن ما هكذا تتم الدعوه اط لا قاً بالملخص: جهاز الامر بالمعروف هو جهاز فاشل جداً وارتجالي وقمعي واعتباطي واللي بتسميه سمه وفاسد ايضاً يعني لا تقول لي ما فيه فساد اتحداك واحدى عشره يقولون ما فيه فساد،،، وش بعد والله مدري ولكني لست ادعي الحيادية ولا المثاليه كما نعتّني ،،، بل قلمي يعبر عن رأيي الناقص النسبي الانساني كلنا شفنا وبعضنا (جرّب!) الاستراتيجيه القمعيه التي يقوم بها بعض افراد الهيئه فأين الامير نايف وغيره من اتخاذ قرارات تفيد في التوجهات والثقافة العامه لكي يصل هذا الجهاز لغرضه او يحقق بعض اهدافه لو احلف لك انك لو تبحث عن اهداف هذا البرنامج فلن تجد مركزين هيئه يتفقون على هدف واحد من الاهداف ولا اسلوب عمل واحد والدليل ذالبزوطه في الارتجاليه اجل يمسك لي طفل صغير في السن مسكه مخلبيه داخل سوق اما الناس وبشكل استفزازي وبنفسية قامعة مستقمعه ولا ينط لي من فوق سياره على رجل اخر ؟؟؟ اللي يدافع عن ذالجهاز كجهاز بشكله الحالي فهذا اسمح لي اقول لك انت مطبل ،، وللاسف اني اوافقك الرأي في اللب ،،، ولكن حتى مع الهدف ، فلابد من توجيه هذا الجهاز للسنوات القادمه بطريقة ايجابيه فهل رأيت اي تصرف ينم عن ذلك بعد كل الغلطات الفادحة التي قام بها هذا الجهاز انما يدل على عدم حرص المسئول عن ارواح مواطنيه!!! صح انه ثبت ان اللي طاح بسيارته كان شربان ولكن الشراب كان موجود في عهد الرسول ﷺ وكان فيه ناس مبتلين يعني ما يعني انه نلقي بنفس الشربان للتهلكه ونخترع عقوبة غير اللتي فرضها الله عز وجل عموماً يوجد ناس سطحيين للأسف وباين من ردودهم ومواقفهم... الكلام ليس في وجود ذالجهاز من عدمه الكلام في فعالية وفاعلية ذالجهاز ... اكثر من كونه جهاز حكومي لاشغال الشعب والهائهم واكثر من كونه جهاز قمعي واكثر من كونه جهاز يسير عكس السير ... ويفي باغراض واهداف بالضد من الاهداف المرجوه
24.
13:27:49 2014.09.06 [مكة]
قبل 30 سنة كان اذا احد خرج من السجن يقال لة باقي الحق العام يكمل المدة في الهيئة يعمل معهم وكان التسجيل متاح يقال انة تطوع
25.
عضو قديم رقم 268733
14:34:36 2014.09.06 [مكة]
الله حرم الظلم على نفسه وحرمه على الناس وانت تؤيد الهيئة ظالمة او مظلومة!!!! اكتفي بهذا
26.
15:16:23 2014.09.06 [مكة]
صراحة فيه هنا اخوان الله يهديهم يقولون ويرددون ان الهيئة خريجون سجون وكأن الموضوع ما راح نصدق التلفيق حق الاعلام الا بالمعلومة هذي يا اخوان ارتقوا بالتفكير شوي وكفاية تشخيص وقذف الناس بدون دليل يعني اذا صدقت في سالفة خريج السجون لازم نلوث بقية الأعضاء غريب المنطق هذا يعني انت خالي من العيوب لهدرجة!!؟؟ طيب اذا الله قال كل إبن آدم خطاء ع طوووول دفعت عن نفسك الأذى ورميته ع من يقوم بشعيرة من شعائر الدين نصيحة لا تكن ممن يحادون الله ورسوله فالأجدر بك لزم الحياد فالتصوير الذي ظهر ع مواقع التواصل الاجتماعي والذي بموجبة تم أخذ الحكم ع هؤلاء الأخوة لم يكن الا حبل صغير زعموا انهم أتوا برأس غليص عجبا !! ارجع وأذكر الأخ الذي قال ان المقطع المصور من كميرات الدانوب والذي عُرض في سبق وأسأله هل سمعت ما ذكرته كيف الترجمة قيلت بالظبط بمعنى هل هو مرئي ومسموع معا أم إحداهما ؟ والسؤال الأهم اللي تُسأل عنه يوم الدين هل كنت منصفا وعادلا برأيك وسمعت ما ذكره هذا البريطاني من شتم وقذف او ان الترجمة غلبت عليك بالسعودي فقط!!؟؟ صراحة استغرب كُثر اللغط في هذا الموضوع فهناك جهات قضائية تحكم لكن ما حدث من رئيس الجهاز هو خطأ اداري بحت وقد فصل في هذا الموضوع المحامي الشهراني بأن هذا القرار مخالف لنظام وزارة الخدمة المدنية فعليه سوف يُنظر لدى القضاء والبت فيه الله يصلح الحال ويعز أمتنا وعروبتنا بديننا ويكشف ويزيل الغم والهم عن كل مظلوم اخيراً سبحانك اللهم واستغفرك وأتوب إليك إني كنت من الظالمين
27.
15:22:02 2014.09.06 [مكة]
الله يحفظ رجال الهيئة وينصرهم ويعينهم على الحرب اللي يديرها بنو ليبرال وأعداء الدين وأصحاب الشهوات
28.
15:23:23 2014.09.06 [مكة]
mahdi1981 ، في موضوع البريطاني الهيئة مظلومه وليست ظالمه ، لأنها أوقفته عن عمل ممنوع وأظهر رجل الهيئة بطاقته له ليوضح له أنه شخص مسئول ومن جهه رسميه ، ولكن البريطاني المتغطرس ، تعند وتكبر ولم يستجيب لطلب رجل الهيئة بل تلفظ عليه بألفاظ سوقيه ( كما هو منقول ) تدل على مدى غطرسته و تعاليه على هذا البلد -الذي يأكل من خيره - وعلى من فيه . لو البريطاني ،عندما وضح له رجل الهيئة أنه يقف في المكان المخصص للنساء ، ابدى أسفه وإنتقل إلى كاشير الرجال لنتهى الموقف بسلام في أقل من دقيقه.
29.
15:23:31 2014.09.06 [مكة]
بإختصار ، لا يعادي الهيئة إلا : ليبرالي /علماني يسعى خلف شهواته ، أو رافضي يعادي كل ماهو سني في العلن أو في الخفاء ( تقية ) ، أو جاهل أمّعه يمشي مع الموجه ولا يعي مايُحاك له ولأهل الخير من الصنفين الأوليين.
30.
10:24:15 2014.09.07 [مكة]
الهيئة نحبها حبنا لأنفسنا وهي الجهاز الوحيد الذي إذا رأيته شعرت بالأمان .
31.
11:03:06 2014.09.07 [مكة]
اللهم أرنى الحق حقا و أرزقنا أتباعه و أرنى الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه
32.
12:10:10 2014.09.07 [مكة]
28 يعني انت تسمح انه يمد يده على وجهه ويجله يسكت وياخذ بطاقة صرافته ويرميها ويتصرف كانه فلاي سنوكا ينط عليه من فوق سيارته كل من قال انه تلفظ باقذع الكلمات كااااااااااااااذب وكذبه في وجهه زي رئيس الفرقه كفايه تلفيق وزور وبهتان
33.
عضو قديم رقم 355371
12:27:18 2014.09.07 [مكة]
بعض الناس اللي يصنف من ينتقد الهيئه انه لبرالي او شيع يتضح لي انه احد الاثنين: اما انه ما يفهم او انه غير مثقف يعني ما يقرا وفي كلتا الحالتين اعتبره جاهل والرد عليه بسلاما ولكن خل احاول تلخيص وجهة نظري في سطرين: جهاز الهيئه جهاز ظروري ف مجتمعنا لكن جهازنا فاسد ويلزمه اصلاح شامل كامل انتهى التلخيص ... يعني من هنا و ورا ليس يخصك ياعزيزي المتلبرل المتشيع يالله ورني وش تصنفني... شكراً يا امبراطور على التوضيح وارجع اقول اعضاء الهيئه فيهم الصالح وفيهم الطالح ولكن اذا طغى الطالح على الصالح معناتها الموضوع يبغى له وقفه كذا تمحصيه لقياس مخرجات النظام
34.
14:14:49 2014.09.07 [مكة]
شقق-تمليك-مكة-المكرمه ، ياريت تعرض وجهات نظرك بأسلوب ( أكثر رقي وتحضر ) ، وتحترم وجهات النظر المختلفه ومن كتبها . راجع ردودك ، وستجد مدى الأسلوب الســو ...... فيها . وهذا مالا يليق بشخص ( مُثقّف ) مثلك . وفقني الله وأياك وجميع المشاركين إلى كل خير ،،
35.
15:17:18 2014.09.07 [مكة]
وماذا حصل بقضية ابناء القوس ؟
36.
21:04:39 2014.09.07 [مكة]
البلديه فيها المرتشي والفاسد ومن يعطل مصالح الناس اذا يجب ايقاف هذا الجهاز او اصلاحه والمحاكم فيها مشاكل ومواعيد بالاشهر وقضاة لايعاملونك معامله مقبوله اذا يجب ايقافها والشرطه والمرور تبلغ سياره مسروقه وتروح تدور بنفسك لانك ماتثق في قدراتهم اذا يجر حلها او ايقافها يااخواني عندنا مثقفين غير ما شاءالله الله يستر ويسهل أمورنا
37.
02:05:21 2014.09.08 [مكة]
لاجديد الا من رحم الله اناس يرى الهيئه كالشياطين وأخرون يرون المخالف للهيئه كانه يرتكب ناقض من نواقض الاسلام اعضاء الهيئه مثلهم غيرهم احيانا يوصبون واحياننا لا وايضاالعلماء واهل الثغر وكفانا تقديس للبشر هرمناااا
38.
عضو قديم رقم 355371
02:46:35 2014.09.08 [مكة]
بقلم: الكتاب 1430 ,, ربما خرجت عن طوري وادين لك بالاعتذار... في نفس الوقت, تعميمك للكل بانه اما هذا او ذاك فبكل بساطه انا سوف اكون من ضمنهم لأنك لم تصنفني ,,, لكن هذا السبب الذي اخرجني عن مساري المعتاد مع الاعتذار،،، مع التوضيح اني لا اعرف معنى كلمة (السو...) ولكني اظن انك تريدني ان اعرف ، في نفس الوقت لا اريد ايضاحاً واعتذر لك للمرة الثالثة. من الجانب الاخر,,, مهمة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر مسئولية الجميع... مسئوليتنا كلنا,, كـ ـلـ ـنـ ـا ا ا والرسول ﷺ ارشدنا الى ثلاث طرق لفعل ذلك ولك ان تختار ايهم على حسب الحالة وليس ان تختار طريقة واحدة ،،، فالانسان يضعف في اوقات ويقوى في اوقات والقوة من الله ولله تعالى ... لكن ! : قبل ان تختار احدى الطرق الثلاث لابد ان تكون ملماً بتعريف المعروف ،،، فالمعروف ليس بمصالح شخصية يتم استغلالها للوصول الى غايات شخصية،،، اذا لم تعرف مفهوم كلمة (المعروف) ، فلا تأمر به ! ايضاً، لابد لك ان تفهم كيف تنهى عن المنكر ، ومثل الامر بالمعروف : فالنهي عن المنكر يتطلب معرفة (ماهو المنكر)... اذا لم تعرف ماهو المنكر ، فلا تنه عنه ! اما الطرق الثلاث التي وصانا بإتباعها رسولنا ﷺ فهي: الطريقة الاولى: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (((باليد))) وهنا ، يساند هذا الارشاد احاديث اخرى مثل: الدين المعامله،،، فاستخدام اليد لا يعني البطش او الحاق الضرر بالشخص الآخر البته !!! فلن اصدق ان ديننا الحنيف يطلب مننا معشر المسلمين ان نضر احداً ... الطريقة الثانيه: الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ((( باللسااان))) وهنا يأتي حديث: الدين النصيحه،،، فلن اصدق ان ديننا امر بسب او شتم من لا يصلي او من يغازل او من حتى يشرب !!!!!! المنكر!!!!!!!! الطريقة الثالثة: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (((بالقلب))) فكم فكم من مرةٍ سوينا فيها فلاسفة ونفهم مبدأ اشخاص اخرين من تصرف وليس لهم في الموضوع ناقة ولا بعير... فكيف باحساسك بالغيرة على محارم الله عز وجل تنتهك والمحرمات ترتكب امامك دون ان يتحرك فيك قيد انملة و بدم بارد وقلب جامد... فمثل ذلك كمثل الميت الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا إلٰه الا الله والله اعلم
39.
عضو قديم رقم 321460
09:36:13 2014.09.08 [مكة]
يا اخوان الجماعة مستحين فشلتونا من البريطانيين. ما هي مسالة هيءئة. الهيئة أمر بمعروف ونهي عن منكر بس لا دقق ون زيادة
40.
15:09:50 2014.09.08 [مكة]
شقق-تمليك-مكة-المكرمه ، أنت على راسي من فوق :) وأقول لك أنا آسف ، مره وأثنين وثلاثة ، - على شان ماتصير أحسن منّي :) - وبالنسبة لتصنيفي لمن ينتقد الهيئة -سيما في هذه الأيام العصيبه التي يُكاد فيها للإسلام والمسلمين من عدة جبهات - لم يكن ( صنفين ) كما أشرت ، وإنما كان ثلاثة أصناف كما هو في مشاركتي السابقه ، والأصناف هي : 1- الليبراليون و العلمانيون ، لأنهم يسعون وراء شهواتهم والهيئة تنقّص عليهم تحقيق ذلك. 2- الشيعة ، لأنهم يكرهون كل ماهو ( سنّي ) ولو أظهروا الإتفاق مع السنه في العلن فبلا شك لن يضيّعوا أي طعنة يوجهونها لهم في الخفاء. 3- الجاهلون ، وهم أناس طيبون ويحبون الخير ولكنهم ( سطحيوا التفكير ) خصوصاً في موضوع إنتقادات الهيئة ولا يعلمون أن أصل إنتقادها يصدر من الصنفيين الأوليين وهم يرددون مايقولون أولائك دون إدراك لما تؤول إليه الأمور . -- طبعاً هذا تصنيف أجتهدت فيه وقد أكون مخطأ أو مصيب ، والله من وراء القصد والله أعلم . وأرجو أن لا يزعل مني أحد . 3- الجهلة
41.
22:58:24 2014.09.08 [مكة]
قال تعالى : ( إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيًّا حَتَّى أَنسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنتُم مِّنْهُمْ تَضْحَكُونَ إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ) اريد ان اغرد خارج السرب بمشاركتي ان صح التعبير والصحيح انه صلب الموضوع رأينا في المقطع عضو الهيئه وقد قامت زوجة البريطاني المسماه عبير او اسمر عبر لا ادري بالضبط وقد قامت بضرب عضو الهيئه على وجهه اكثر من مره طبعا هو لم يرد عليها بالضرب وهذه من اخلاق كرام الرجال بعدم ضرب إمرأه اريد مقارنه بينه وبين ذلك العلج في بريطانيا الذي قتل فتاه سعوديه قبل شهرين بسكين 16 طعنه فقط لأنها محجبه وفقط لدواعي عنصريه ولأنه يعلم بأنها عربيه مسلمه ماهو رد هيئات بريطانيا ـ العظمى كما يقال ـ وبرلمانها ولورداتها و ديموقراطييها وبيروقراطييها وارستقراطها واثوقراطييها ونبلائها وبرجوازييها ؟؟؟؟؟ الرد خلال اقل من 24 ساعه اصدروا له تقرير انه مختل نفسيا وعقليا للتهرب من عقابه انا لا ادعوا لظلم المدعو بيتر بسبب حميه .... فهذه ليست اخلاقنا ولا قيمنا والغرب جميعهم ليسوا بقدوه لنا حتى يتم التعامل مع رعاياهم بالمثل نحن مأمورون بالعدل ولكن هل طبق العدل في معاقبة عضو الهيئه ؟؟؟ لا اظن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!رغم ان لي عتب كبير على عضو الهيئه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!الناس عام 1435 وهو الله يهديه يشتغل بأمانه واخلاص!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
42.
10:25:01 2014.09.09 [مكة]
معظم رجال الهيئه غير موهلين وهم اقرب للعرابجه منهم لرجال حمايه للفضيله ومع ذالك يجي ناس تدافع عنهم خافو الله في الناس الغامدي وزوجته مات وانقطعت ايدها وحكم عليهم ب 4 سنوات (مع وقف التنفيذ) والمراهقين الي في اليوم الوطني الي ماتو حكم على رجال الهيثه بالبرائه والبريطاني علشان مشاجره بسيطه قامت الدنيا ولا قعدت ورد الهيئه ببيان سريع ماتشوفون انها قويه شوي
43.
10:28:14 2014.09.09 [مكة]
فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، تفاصيل جديدة لواقعة المشاجرة بين أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من جانب، والمقيم البريطاني المسلم بيتر هاورث وزوجته السعودية عبير الفوتي من جانب آخر. وتبدو في المقطع الذي صورته كاميرات المراقبة في أحد المجمعات التجارية بالرياض بداية المشاجرة داخل المركز، حيث دارت نقاشات حادة من قبل أعضاء الهيئة مع المقيم البريطاني وتهجمهم عليه ودفعه أكثر من مرة وسحب بطاقة الصراف الآلي الخاصة به بالقوة في محاولة لمنعه من المحاسبة لدى «الكاشيرة». في حين لم تظهر زوجته إلا في نهاية المقطع، عندما تدخل رجال الحراسة الأمنية في المجمع لإبعاد رجال الهيئة. ويظهر مقطع الفيديو الجديد عكس ما ادعاه أعضاء الهيئة في أقوالهم التي سجلت في محضر لجنة التحقيق، وذكروا فيها أن المقيم البريطاني هو من بدأ بالتلفظ والاعتداء عليهم. وكانت القضية شهدت تطورات عديدة تابعتها «عكاظ» من بدايتها وحتى التحقيق مع رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وصدور قرار رئيس الهيئة الدكتور عبداللطيف آل الشيخ بنقلهم إلى خارج الرياض ومنعهم من العمل الميداني بعد ثبوت خطئهم تجاه المقيم البريطاني وزوجته التي رفضت استغلالها وزوجها من قبل ضعاف النفوس للإساءة للمملكة، مؤكدة أنها على ثقة بكل الإجراءات التي ستتخذ. وأوضح الدكتور آل الشيخ أن المطالبة أو التنازل عن الحق الخاص يرجع إلى المقيم البريطاني وزوجته فقط، مشيرا إلى أن الهيئة لا تفرق في التعامل في أي قضية، سواء كان طرفها سعوديا أو مقيما، واستشهد على عدم التفرقة بمعاقبة الهيئة منسوبيها المتورطين في قضية الفتاة الأفغانية بمكة المكرمة بالنقل رغم أنها فتاة وافدة من أسرة بسيطة، وكذلك نقل عضو آخر أخطأ على مواطن كان يتسوق وبرفقته زوجته وبناته في شهر رمضان الماضي.
44.
17:47:01 2014.09.09 [مكة]
^ ^ ^ أردت الإدانة فبرأت ان صح ما ذكرت عن الفيديو فهو يبين امرين الأول ان االفيديو اظهر ( نقاشات حادة ) كما تقول وهو ما يؤكد ما ادعاه رجال الهيئة من كون المقيم رفض الامتثال بالتوجه الى القسم العام ورفع صوته بالجدال الثاني ان زوجته لم تكن معه عند توجهه إلى قسم العوائل وهو ما يكذب بيان رئيس الهيئات الذي ذكر ان الرجل كان متوجها الى قسم العوائل مع زوجته عند محاولة منعه ولم يكن لرجال تسنموا هذه المهمة الشريفة الشاقة احتساباً ان يكذبوا او يزوروا الحقائق كما ادعى رئيس الهيئات في بيانه
45.
عضو قديم رقم 346131
21:58:19 2014.09.09 [مكة]
فلم احترافي في تصميمه واخراجه ًعقدة الأجنبي .. حادثة الهيئة والبريطاني أنموذجا مقطع رائع ساهم بنشره للذب عن أعراض أعضاء الهيئة http://t.co/yQeXxwwRrh انشر نصرة لله ولشعيرة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
46.
22:58:45 2014.09.09 [مكة]
ولا يزال هناك من يدافع عن الهمجيه والتخبط في تصرفات معظم رجال الهيئه المفروض تطالبون بتعليمهم طريقه التعامل المحترم مع الاشخاص اكثر عملهم تهجم وسب وضرب اسلوب همجي وكذب وافتراء على الناس واسالو اي شخص يقع في ايديهم سواء مذنب او غير مذنب نريد ان تحترم ادميتنا وتحفظ دمائنا الا على طاري الدماء كم شخص مات على يد رجال الهيئه ؟؟ انتو يالي تدافعون عنهم جاوبو لو اخوك مات او احد اقاربك مات زي الي في اليوم الوطني الاخوان الي في الرياض او الي في الباحه هو وزوجته وغيرهم بالعشرات
47.
23:30:06 2014.09.09 [مكة]
الله يديم رجال الهيئه ويوفقهم ويخزي اعدائهم الرافضه والليبرالليين
48.
01:04:39 2014.09.10 [مكة]
لقد اهدرو قبلها احترام وهيبة المعلم فليس هناك من شك ان العدوى ستشتري الهيئة بشريخطىء ويصيب ولاكن ماذا عن المعلم الذي صدم بتعميم مفاده لايحق المعلم الدفاع عن نفسه حتى يسقط ارضا
49.
عضو قديم رقم 355371
01:23:22 2014.09.10 [مكة]
الكتاب1430 يظهر لي فهمك ركيك... من الجانب الآخر ، لا يدافع عن اخطاء الهيئه الا جاهل او متطرف او اعمى البصيره طبعاً العزة بالاثم موجودة
50.
10:55:05 2014.09.10 [مكة]
الاخ حالم 30 والله لاني رافضي ولا ليبرالي انا موطن عادي وكلنا مع الهيثه اذا كانو مهيئين للنزول في الشارع وينعاملون بشكل راقي