| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

استشاري يكشف فوائد جديدة لتناول “التمر” في شهر رمضان

تواصل – وكالات:

قال الدكتور شاكر عطا الله استشاري التغذية العلاجية إنه مع اقتراب شهر رمضان يكثر الإقبال على شراء التمر الذي يعد مادة أساسية على المائدة الرمضانية لما له من فوائد غذائية، مضيفًا أن التمر يحتوي على نسبة جيدة من الكربوهيدرات والأملاح المعدنية بجانب احتوائه على الألياف وهو غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تقي من عدد كبير من الأمراض.

وأوضح “عطا الله” أن التمر قيمته الغذائية عالية، حيث يمنع العطش لأنه يجنب الجسم فقدان كميات كبيرة من العرق لذا ينصح “عطا الله” بتناول التمر بشكل يومي للحصول على جميع فوائده الغذائية.

وأضاف استشاري التغذية العلاجية أن التمر مقوٍ للعضلات والأعصاب وهو يقاوم مظاهر الشيخوخة ويمكن البدء به على المائدة الرمضانية حتى تهيء المعدة له، بالإضافة إلى أنه يقي من العديد من الأمراض التى قد يصاب بها الإنسان، مشيرا إلى أنه يحافظ على هدوء النفس ويقضى على القلق النفسى، ويقوي العضلات، بجانب سرعته في هضم الطعام، ومقاومته لضغط الدم لاحتوائه على فيتامين (أ) ويحافظ على سلامة الجهاز العصبي.

وتابع عطا الله أنه خلال شهر رمضان يعمل التمر على زيادة قدرة الجسم على تحمل فترة الجوع لذا ينصح من يعاني من مشاكل بالمعدة خلال شهر رمضان بالإكثار من تناول التمر خلال فترة الإفطار حتى يتمتع بفترة صيام جيدة.