| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

احذر: هذه الأطعمة تزيد مظاهر الشيخوخة المبكرة

تواصل – وكالات:

في مرحلة سنية معينة ؛ يزداد بحث الكثيرين – خاصة من النساء- عن أفضل الكريمات المقاومة للتجاعيد، وذلك طلباً لاستعادة البشرة لنضارتها وحيويتها.

الأفضل من ذلك هو معرفة الأطعمة التي تزيد مظاهر الشيخوخة المبكرة، والحد من تناولها، إليك أهم الأطعمة التي تؤثر سلباً على صحة البشرة:

اللحوم المصنّعة.

هناك متعة في تناول اللحوم المصنّعة المقدّدة، لكنها تحتوي على النترات التي تزيد التهابات البشرة وتجاعيد الجلد، لذلك يجب الحد من تناولها.

الحلوى والشوكولاتة.

للشوكولاتة الداكنة فوائد صحية، لكن للحلوى والسكريات تأثير سلبي على البشرة، حيث يضرّ ارتفاع مستوى السكر بروتينات الجلد، ويسبب لها التلف؛ ما يسرّع من ظهور التجاعيد. عليكِ الانتباه لمقدار السكر الذي تتناولينه.

رقائق البطاطس المقلية.

لاشك أن رقائق البطاطس من أكثر الوجبات الخفيفة المملحة جاذبية، لكن النسبة العالية من الملح في الجسم تسبب احتباس الماء والسوائل، وأيضاً ظهور الأكياس تحت العينين. كذلك تحتوي أكياس رقائق البطاطس (الشيبس) على دهون تزيد الالتهابات في الجسم. عليك استبدال رقائق البطاطس وتناول وجبات خفيفة أكثر صحية مثل المكسرات غير المملحة.

القهوة.

للقهوة أيضاً فوائد صحية، لكن الإفراط في تناول الكافيين وهو مادة مدرّة للبول يسبب جفاف الجسم والبشرة، ويتطلب استخداماً مكثفاً لمرطّبات الجلد.

المكرونة.

على الرغم من أن القمح الكامل مفيد للصحة، إلا أن الدراسات تفيد بأن الكربوهيدرات المصنّعة تساهم في تلف الكولاجين، وتُظهِر التجاعيدَ نتيجة نضوب طبقة الكولاجين التي تقع تحت الجلد.

الشواء.

كثرة تناول الأطعمة الجافة التي لا يتم طبخها في الماء تسرّع مظاهر التقدم في العُمر، حيث يُنتج الطهي بواسطة الحرارة الجافة مادةً تُعرَف باسم جليكاتين التي تعجّل شيخوخة البشرة.