| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

احذروا من بياعين الوهم

انتبهو كثير من الناس لا يعرف اضرار زيت الحشيش او بذرة الحشيش
ابحثوا بالنت وتجدون الحل
أسئل نفسك لماذ لا تستخدم مراكز العناية بالشعر بهذا الزيت ؟

(الطب)
سئل الدكتور جابر بن سالم القحطاني عن رأية في زيت الحشيش فقال:
لا يوجد أي عشب في الدنيا ينبت الشعر إذا كان الشعر وراثياً لأن كثيراً من الناس يكون لديهم شعر الشارب واللحية قليلاً جداً هذا يعود إلى الوراثة ولا شيء يعالج ذلك لأنه توجد أساساً بصيلات.. والعطارون أو المعالجون الشعبيون الذين يدعون ان هناك خلطات عشبية تفيد في ذلك هم دجالون ويضحكون على المستهلك. إذا كان الشعر يتساقط من الشارب أو من اللحية فنعم هناك علاج لذلك ولكن أعتقد ان هذا الشيء لا يوجد لديك وان الشيء الذي عندك هو وراثي.
زيت الحشيش هو زيت بذر الحشيش وليس زيتاً لأن زيت الحشيش لا يستعمل أساساً للشعر وهو مادة مخدرة، أما زيت بذر الحشيش فهو الذي يستخدم دهاناً للشعر، ولكن ليس للتساقط.
(الأنظمة والقوانين)
منع تداول مستحضرات زيت الحشيش
رقم التعميم : 52661
بتاريخ : 1/9/1424ه
جهة الإصدار : الادارة العامة لصحة البيئة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
إشارة إلى خطاب سعادة وكيل وزارة الصحة للشئون التنفيذية رقم 87612/20 وتاريخ 3/8/1424ه بشأن مستحضرات زيت الحشيش الذي يباع لدى العطارين وبعض الموزعين ويستخدم لتطويل الشعر لدى النساء ، وعند تحليل عينة منه بالمختبر المركزي للأدوية والأغذية بوزارة الصحة أوضحت نتائج التحليل عدم وجود أثر للمادة الفعالة Tetrahydrocannabinol (THC) لنبات الحشيش وذلك حسب إفادة سعادة مدير المختبر المركز بخطابه رقم 3035/1/27 في 4/7/1424ه المرفوع لوزارة الصحة ، كما أن ما يسوق حالياً هو زيت بذرة الحشيش والذي رأت وزارة الصحة منع تداوله .
وحرصاً من هذه الوزارة على الصحة العامة ، آمل الإيعاز للجهة المختصة التابعة لكم بمنع تداول مستحضر زيت الحشيش بالأسواق المحلية لحين خضوعه للتسجيل والتحليل بوزارة الصحة للتأكد من كونه زيت بذرة الحشيش وليس زيتاً مغشوشاً ومساعدة وزارة الصحة بإنفاذ ذلك مع إبلاغه للجهات التابعة لكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
وكيل الوزارة للشئون البلدية
محمد بن علي آل الشيخ