| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

اجعلوا نوركم امامكم ........!

اجعلوا نوركم امامكم ........!
حكاية لطيفة بليغة فاستفاد منها وأخذ ينصح بتطبيق مضمونها من يهمه أمرهم من معارف وأصدقاء. وخلاصة الحكاية
ميسور رجلا موسرا عاش فى أم القري قبل نحو مائة عام وكان لة خادم مملوك يخدمه فى جميع شؤونه الخاصه فإذا أذن مؤذن المسجد لصلاة الفجر أيقظه مملوكه وقدم لة إبريق الوضوء وأشعل الفانوس، ومشى قدامه نحو المسجد، وذلك قبل عهد الكهرباء بل قبل
حيث كانت الشوارع متربة والأزقة مليئة بالحجارة ولا توجد إضاءة عامة ويكون الظلام دامسا من بعد غروب الشمس حتى طلوعها صبيحة اليوم التالي، فلما رأى ذلك الموسر تفاني مملوكه وخادمه قال له ذات يوم: اسمع يا سعيد ..
لقد كتبت في وصيتي الموجهة لورثي أن تصبح حرا بعد وفاتي . مكافأة لك على إخلاصك في خدمتي لعشرات السنوات فسكت الخادم ولم يعلق على ما سمعه من سيده!
وفي فجر اليوم التالي قام كعادته وأسرج الفانوس ومشى به خلف الرجل الموسر فتعجب من فعلته وقال له: ما لك يا سعيد؟ لماذا لا تتقدم بالفانوس حتى تنير لي الطريق نحو المسجد؟! فأجابه خادمه بقوله: أنت يا سيدي الذي جعلت نورك وراءك .. عندما وعدتني بالحرية بعد مماتك ولم تقم بذلك في حياتك، ولماذا تجعلني أتمنى موتك حتى أنال حريتي بدل أن أتمنى لك طول العمر في طاعة الله .. ألا تعلم أني سأظل أخدمك وفيا لك حتى لو نلت على يديك حريتي؟!
وفهم الرجل الدرس جيدا وقال له: أنت يا سعيد حر من هذه اللحظة، فرد عليه قائلا: وأنا خادمك البر من هذه اللحظة ..
أما الدرس الذي استفاده محدثي من هذه الحكاية فهو أنه قرر تنفيذ أي عمل خيري من فضول أمواله في حياته بدل أن يوصى به بعد وفاته حتى يجعل نوره أمامه بدل أن يجعله خلفه، ولم يكتف صاحبي بذلك بل أخذ يقص حكاية سعيد وسيده على كل من يسمعه يتحدث عن نيته في كتابة وصية تتضمن بناء مسجد أو دار أيتام أو مدرسة تحفيظ قرآن من أمواله بعد وفاته ويقول له:؟! وهل تضمن ميسور ينفذ ورثتك وصيتك كما تحب ولماذا لا يكون عملك الطيب خلال حياتك انت صحيح معافي
فلنجتهد ليكون نورنا بين ايدينا
جعلنا الله و اياكم ممن قال الله فيهم (نورهم يسعى بين أيديهم و بأيمانهم بشراكم اليوم) آمين ..!

كل الردود: 10
1.
17:15:13 2014.04.28 [مكة]
يا سادة أفيقوا. أزعم أني قارئ لمعظم تاريخ مصر القديم والحديث لكني لم اري حملة في حياتي شهدتها البلاد تستعر فيها الحرب علي الإسلام والمسلمين و علي الفقراء والمساكين بقدر ما يجري الان في مصر علي ايدي الانقلابين وزعيمهم الأكبر السيسي ومن خلفه المجلس العسكري. يا سادة افيقوا وأقرأوا ما صرح به السيد السيسي في حديثه الأخير لنيوزفوكس الأمريكية فأتصور انه يندرج تحت بند الخيانة العظمي للدين أولا وللوطن ثانيا. يا سادة أفيقوا فبالأمس عدلي منصور اصدر قانون يحرم علي المصريين الطعن على صفقات الحكومة مما يفتح الباب علي مصرعيه لسرقة المال العام. يا سادة أفيقوا قبل أن يتم عزل سيناء عن الدلتا نهائيا بدعوي محاربة الإرهاب. يا سادة أفيقوا لتروا حجم التعاون الأمني ​​واللوجستي والمخابراتي بين مصر وإسرائيل يا سادة أفيقوا فأثيوبيا تسابق الزمن لإتمام تفاصيل العقار كاملة بناء سد النهضة وتخرج لسانها للمصريين. يا سادة أفيقوا قبل أن نجد انفسنا في حرب ضد ليبيا الشقيقة بدعوي محاربة الإرهاب. يا سادة أفيقوا ستتبينوا ان ما جري ويجري منذ الانقلاب حربا علي مصر الإسلامية وعلي قيمها وتقاليدها وارجعوا الي فريق السيسي ورجاله ومن حوله .. الممثلين الفنانين الليبراليين والعلمانيين والنصارى والشواذ و لاعبي الكرة ومن امهم مثالية. يا سادة أفيقوا قبل ان نري المساجد تتحول إلي ملاهي واماكن للرقص وإنتاج الأفلام الخليعة بدعوي أن الشعب المصري متدين بطبعه. ياسادة أفيقوا قبل أن يتم الدخول للمساجد بالبطاقة او الكارت الذهبي هذا إن بقيت مساجد او مسلمين. يا سادة أفيقوا الرجل مشغول بالمصالحة بين شوبير قليل الأدب ومرتضي البلطجي. يا سادة افيقوا وانظروا ماذا تفعل دولة نجيب ساويرس النصراني فتشوا عنه وعن دولتة التي تتغلغل في كل شيء في مصر. يا سادة افيقوا قبل ان نجد إسرائيل تعيش يبننا وتدخل بيوتنا ومدارسنا وجامعاتنا. يا سادة أفيقوا السيسي وكل مؤيديه يؤمنون بأن البلد لا مكان للمسلمين ولا للفقراء. وعليهم أن يرحلوا او يذهبوا الي المقابر حتي يستطيع الرجل تنفيذ مصر الخالية من الفقراء والمسلمين.
2.
17:16:52 2014.04.28 [مكة]
في مداخلة على قناة "إم بي سي مصر" برهامي يعلن تأييده للمشير عبد الفتاح السيسي و يؤكد أنه الأقدر على إدارة المرحلة لأنه شغل منصب نائب رئيس الوزراء، والقائد العام للقوات المسلحة، مما أتاح له التعمق في تفاصيل الفترة السابقة، واقترابه من كل ما يحيط بالدولة! وش كده من غير ال 100 سؤال؟ طيب هتأيدوا مرشح رئاسي من غير ما يكون ليه برنامج من الأساس وكل مؤهلاته إنه شغل منصب نائب رئيس الوزراء؟ طيب وفين بقية مشايخ الدعوة السلفية ملهمش رأى ولا هما بيبصموا ورا برهامي؟ طيب لو هو كده .. أزكتم انوفنا بالحديث عن المؤسسية و العمل التنظيمي والشورى ليه؟ ويا ترى إيه موقف المشير السيسي من الشريعة و ما هى الضمانات التي أخذتها عليه الدعوة السلفية للحفاظ على الدعوة إلى الله؟ مين فاكر المادة 219 دونها الرقاب و الشريعة خط احمر والكلام الجامد ده؟ طب مين فاكر .. والله ما شاركنا في 3 يوليو إلا لحقن الدماء و الحفاظ على الدعوة؟
3.
17:18:16 2014.04.28 [مكة]
السيد عبد المقصود رسالة إلى الدكتور برهامي أقول له مشفقا عليه ارحم نفسك يارجل واحترم شيبتك ولحيتك في هذا السن وأبصر مواضع قدميك قبل أن تمشي ارحم نفسك من الظهور الإعلامي في القنوات المشبوهة قنوات الفلول ارحم نفسك من هذه الفتاوى التي تستثمر ضدك في هذا الوقت بالذات نصيحة مشفق عليك اتق الله في إخوانك من باقي التيارات الإسلامية لاتظنن بظهورك في تلك القنوات أن تبلغهم الدعوة فهم يهدفون من ظهورك وأسئلتهم يهدفون محوك وإسقاطك ما كل ما يعلم يقال وما أنت بمحدث قوما حديثا لاتبلغه عقولهم إلا كان عليهم فتنة هل غاب عنك هذا الآثر؟ أهل الباطل يستثمرون حديثك ويجيرون ما كان منه في صالحهم أهل الباطل كما قال الله فيهم ((ودوا لو تدهن فيدهنون)) أسأل الله تعالى أن يردك إلي الحق ردا جميلا ما أردت بقولي إلا النصح لك ولمن شايعك ((إن أريد إلا الاصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب))
4.
17:20:46 2014.04.28 [مكة]
ما يحدث الآن هو إيصال الموقف لتحت الصفر حتى إذا جاء المنقذ على فرسه الأبيض و أعاده إلى الصفر هلل المهلنون و أحمرت الأيدي من التصفيق و شكروا عطفه و كرمه و تباهو بحنكته ورحمته وتبارى الغرب على مدحه و الإشاده بديمقراطيته إنتبهوا يرحمكم الله
5.
17:22:40 2014.04.28 [مكة]
وإياك والغضب والقلق والضجر والتأذي بالناس عند الخصومة والتنكر، فإن القضاء في مواطن الحق يوجب الله به الأجر، ويحسن به الذخر، فمن خلصت نيته في الحق ولو على نفسه كفاه الله ما بينه وبين الناس، ومن تزين بما ليس في نفسه شانه الله، فإن الله لا يقبل من العباد إلا ما كان خالصا. لا يمنعك قضاء قضيته اليوم فراجعت فيه رأيك وهديت فيه لرشدك أن تراجع الحق، لأن الحق قديم لا يبطله شيء، ومراجعة الحق خير من التمادي في الباطل.
6.
17:23:21 2014.04.28 [مكة]
إن القضاء فريضة محكمة، وسنة متبعة، فافهم إذا أدلي إليك، فإنه لا ينفع تكلم بحق لا نفاذ له ..... وآس بين الناس في وجهك ومجلسك وقضائك، حتى لا يطمع شريف في حيفك، ولا ييأس ضعيف من عدلك.
7.
17:27:02 2014.04.28 [مكة]
فاشل فى السياسة معتزل للطب حبيب الشاشات موزع للفتاوى والعودة عنها ... ولكن استاذ طه للاسف انت اشتركت فى الكتابة عن شخص تجهله كثيرا وحكمت عليه بالرغم من جهلك به فكان يجب ان تسال عنه وخاصة سلفيى الاسكندرية الذين عرفناه وخبرناه اكثر من ثلاثين سنة وليس ادل من ذلك كونك لا تعرف من هو رئيس الدعوة السلفية وهو المهندس ابو ادريس محمد عبد الفتاح حفظه الله ..........!
8.
19:42:09 2014.04.28 [مكة]
إن الاستهتار بالخطر والطيران إلى الموت ليس فروسية احتكرها الرجال المقاتلون وحدهم، بل هي قوة غامرة قاهرة تعدت الرجال الى الاطفال، فأصبحت الأمة كلها أمة كفاح عال عزيز. وحسبك أن جيش ((مؤتة)) لما عاد الى المدينة قابله الصبية بصيحات الاستنكار يقولون:؟ يا فرار، فررتم في سبيل الله . آن اولئك الصغار الاغرار يرون انسحاب خالد ومن معة فرارا يقابل بحثو التراب اي جيل قوي نابه هذآ الجيل آلذي صنعه الايمان بالحق؟ أي نجاح بلغته رسالة الاسلام في صياغة اولئك الاطفال العظام ؟ من آباؤهم؟ من أمهاتهم؟ كيف كان الاباء يربون؟ وكيف كانت الامهات يدللن؟ إن المسلمة اليوم بحاجة ماسة الى أن تعرف هذه الدروس " - محمد الغزالي، فقه السيرة
9.
01:29:05 2014.04.29 [مكة]
هنا القاهرة .. الآسرة الهادرة الساهرة الساترة السافرة .. هنا القاهرة .. الزاهرة العاطرة الشاعرة النيرة الخيرة الطاهرة .. هنا القاهرة .. الصابرة الساخرة القادرة المنذرة الثائرة الظافرة .. هنا القاهرة .. صدى الهمس في الزحمة والشوشرة .. رأس الوحدة في اللمة والنطورة .. هنا الحب والكدب والفشخرة … نشا الغش في الوش والافتراء . هنا القرش والرش والغش والسمسرة . هنا الحب والحق والرحمة والمغفرة . هنا القاهرة .. وأنا في قلب دوامتك الدايرة بينا .. بأصرخ . بأحبك .. بأحبك .. يا أجمل مدينة . يا ضحكة حزينة .. يا طايشة ورزينة . بحبك وأعفر جبيني في ترابك . وأعيش في رحابك .. وأقف جنب بابك . جنايني أروي بالدم وردة شبابك . يا زينة جنينة حياتنا اللعينة . بأحبك .. بأحبك .. بأحبك . بأحبك يا بنت الذين !!!!!! ما رأيكم .. دام عزكم .. هنا .. القاهرة !!
10.
18:50:31 2014.05.01 [مكة]
ماهو صلاح البال ؟ قال تعالى في سورة ( محمد ) { والذين آمنوا وعملوا الصالحات وآمنوا بما نُزل على محمد وهو الحق من ربهم كفر عنهم سيئاتهم وأصلح بالهم } فما هو البال؟ وما معنى صلاح البال؟ وما قيمة هذه القضية حتى جعلها مكافئة ونعيما لمن آمن وعمل صالحا؟ هل سألت نفسك يامسلم ما هو صلاح البال؟ صلاح البال في اللغة: هوالشأن والحال أي يُصلح الله عزوجل شأن الإنسان وحالته. فإذا صلح حالك يا عبد الله - صلحت الحياة والأمور، - حصل الفوز والفلاح، - حصلت الراحة والطمأنينة، - حصلت النعمة - وحصل النعيم النفسي - إذا صلح حالك. - استقام أمرك - ورضي قلبك - واستمتعت بالحياة، فإن رأيت مزاجك معكراً وإذا رأيت حالك معسراً فلا بد من إجراء تغيير، فما هو التغيير؟ التغيير لتعكُرِ مزاجك ونفسيتك أتى في ركنين ذُكرا في الآية الأولى وهما : الإيمان والعمل الصالح. وصلاح الحال يكون أيضاً بتحسين العلاقة مع الله، بأداء الفرائض أولاً وإتقانها، ثم النوافل والإكثار منها على مختلف أنواعها. صلاح الحال يكون: بتقوى الله { ألا إن أولياء الله لاخوف عليهم ولاهم يحزنون، الذين ءامنواوكانوا يتقون، لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الآخرة } لاحظ قول الله (سيهديهم ويصلح بالهم ) فصلاح البال في الآية معطوف على الهدى، إذاً: من طلب صلاح البال يجب عليه أن يسلك سبيل الهدى كما بينه الله تعرف على معنى عبارة السلف: مساكين أهل الدنيا خرجوا منها وما ذاقوا أطيب ما فيها. فما هو أطيب ما فيها؟ قالوا طمأنينة القلب وانشراح الصدر. -- كلّما دعتكَ نفسُك لترك عملٍ صالح ، حدِّث نفسك : لعلّي بهذا العمَل أدخل الجنّـة.. قال أحد السلف : ادخر ( راحتك ) لــ ( قبركـ ) .. وقلل من لهوك ونومك ,, فإن وراءك نومـة صباحهـا يوم القيامة :""" -- ما أجمل أن تترك المعصية... وفي قلبك حاجة لها .. فـيعـوضك الله خيراً منها. -- مَن استحى من الله عند معصيته استحى الله من عقوبته يوم يلقاه. من روائع الامام ابنَ القيّم