| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

إيقاف ترخيص بعض المدارس الأهلية والأجنبية

http://www.alriyadh.com/1508320
,,,,
,,,,
أكد أحمد العيسى وزير التعليم على أن الوزارة عازمة على تنفيذ خططها الاستراتيجية الرامية إلى رفع مستوى الجودة في التعليم ومستوى الخدمات المقدمة للطلبة في كافة المجالات، كما أكد على أهمية كفاءة المبنى التعليمية وتصميمه وتجهيزاته واشتراطات السلامة فيه، وضرورة توفير البيئة التعليمية الجاذبة والفاعلة من أهمية كبرى في تجويد العملية التعليمية.

جاء ذلك بمناسبة القرار الذي أصدره هذا اليوم الخميس الذي نص على إيقاف الترخيص للمدارس الأهلية والأجنبية ذات المباني المستأجرة غير المصممة لأغراض تعليمية، وأن تعطى المدارس القائمة في مبان مستأجرة لا ينطبق عليها هذا الشرط مهلة سنتين لتصحيح وضعها بالانتقال إلى مباني مصممة لأغراض تعليمية.

وتضمن القرار توجيه وكالة الوزارة للتعليم الأهلي بالعمل على تسهيل حصول المستثمرين على الأراضي المناسبة والقروض الحكومية، وكذلك تحسين اشتراطات البناء والتنسيق في ذلك مع الجهات المختصة، كما طالب القرار وكالة الوزارة للتعليم الأهلي تقديم تقرير نصف سنوي عن مستوى التقدم في التحول نحو المدارس المصممة لأغراض تعليمية، والعقبات التي تواجه المستثمرين إن وجدت.

كل الردود: 4
1.
13:02:26 2016.06.03 [مكة]
منذ أن اصبحت المدارس الاهلية تجارة قبل كل شئ مع غض الدولة النظر عن ذلك لتخفيف الضغط على المدرس الحكومية والتعليم الاهلي في مستواه واسلوبه وخدماته يكاد يكون كارثة . ولعل في هذا القرار - إن نفذ - بداية لإعادة مسار التعليم الأهلي إلى الوضع الصحيح
2.
13:25:13 2016.06.03 [مكة]
آمين يا رب
3.
03:33:15 2016.06.07 [مكة]
مدارس الاقصى والفيصليه اعرف اثنين درسوا فيه مرحلة المتوسطه والان برتبة عقيد والمبنى لازال على جحله مبنى متهالك وللاسف اصحابه من الجنسيه الفسلطينيه ولم يقومو حتى بدهانه فضلا عن ترميمه
4.
10:53:25 2016.06.07 [مكة]
سيأتي الخير رمضان كريم