| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

أهمية التنمية البشرية

السلام عليكم ورحمة الله تحياتى لكل أعضاء المنتدى الكرام التنمية البشرية لها أهمية كبيرة فى حياتنا فمن قرأ وتعلم فى مجال التنمية البشرية يدرك جيدا أهميتها بالنسبة الينا و تعتبر التنمية البشرية النمو الاقتصادي وسيلة لضمان الرخاء للمجتمع، وما التنمية البشرية إلا عملية تنمية وتوسع للخيارات المتاحة أمام الإنسان باعتباره جوهر عملية التنمية ذاتها أي أنها تنمية الناس بالناس وللناس

التنمية البشرية تساعد عل اتساع مدارك الفرد ، تطوير مهارته ، قدراته ، إعطاؤه اكبر قدر ممكن من الإبداع وحب واحترام وتقدير الذات نحن جميعاً نريد خلق جيل مبدع ؟؟


من الضروري تفعيل علوم التنمية البشرية لمجتمعنا للحاق بركب الدول المتقدمة

ومن اهداف التنمية البشريه :

1- بناء انسان قادر على مواجهة الحياة والتغيرات التى تحدث حوله بشكل ايجابى وفعال.

2- مساعدة الفرد على التفكير بشكل ايجابى وابداعى وتغير نظرته من نظره سطحيه الى نظرة اكثر عمقا وبشكل مختلف للحياةمن حوله.

3- محاولة اثراء تواصل الفرد بالمجتمع بشكل اخلاقى ومؤثر يعبر فيها الفرد عن نفسه ويتولد شئ من الارتياح بينه وبين اسرته واصدقائه وزملاء العمل وقائديه .

4- مساعدة الفرد لايجاد الوظيفة المناسبه له وكيفيه الحصول عليها ومايحتاجه لذلك من مؤهلات ودورات سمات فى الشخصيه.

5- كيفيه تعامله مع فريق العمل ومع قائد الفريق ويجب ان نعلم جيدا ان الفرد كالترس سواء كان الترس الرئيسى او الصغيرفى الماكينة ونرمز بها للمؤسسة او المجتمع بصفه عامة , وحتى ان الترس الصغير بدونه لن يدور الترس الكبير , ولذلك يجب ان يتفهم الفرد انه مهما كان دوره فانه سيكون مؤثرا اذا ما قام به على النحو الامثل وعمل على اظهار ابداعاته الخلاقه به. فهو قائد المهمة التى يقوم بها مهما صغرت.

6- بناء انسان يدرك ماهى اهميه الوقت وماهو اهميه دوره وكيفيه استغلال طاقاته ومواهبه ووضع اهداف لحياته

7- كيفيه التعامل مع المشكلات التى تواجه الفرد بشكل ايجابى, فلا يتعامل مع المشكله وكانه مصوب لراسه فوهة مدفع.

كل الردود: 4
1.
عضو قديم رقم 227114
13:44:15 2015.02.10 [مكة]
اوافقك وبشدة
2.
14:44:36 2015.02.10 [مكة]
كلام جميل تشكر عليه أخي ( متجر مستعمل ) ، بالرغم أني أرى النقاط السبعة التي ذكرتها كأهداف للتنميه يمكن إختصارها في نقطتان أوثلاث على الأكثر :) ------ نسمع بالتنميه وتزخر بها كتبنا الجامعية ولكن نحن من أقل الدول تطبيقاً حقيقياً لها . التنميه لا تأتي أكلها إلى بوضعها في إطار خطه والتي من شئنها أن يتم في آخر مراحلها قياس الأهداف المأموله بما تم إنجازه ، وإذا كان هناك تباين كبير في النتائج فهذا يدل على وجود خلل في تنفيذ الخطة وبالتالي في التنمية .
3.
21:47:13 2015.02.10 [مكة]
laselki أخى اشكرك على مرورك
4.
21:49:18 2015.02.10 [مكة]
الكتاب1430 أشكر لك اضافتك أخى بارك الله فيك مع حق طبعا جزاك الله خيرا