| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

أفضل المواد الغذائية لوقاية الرئتين من السرطان

تواصل – وكالات:

يعتبر سرطان الرئة من أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان نتيجة التأثير السلبي للبيئة المحيطة ودرجة تلوثها.

وخلصت نتائج دراسة بحثية أجراها علماء من كلية لندن الطبية وجامعة نوتنجهام في بريطانيا، إلى أن تناول أنواع معينة من المواد الغذائية يخفض احتمالات تطور سرطان الرئة ويحمي الصدر من التأثير السلبي لتلوث الوسط المحيط، ويحسن الصحة بصورة عامة.

واستنتج العلماء من نتائج الدراسة، أنه يكفي لعمل الرئتين بصورة طبيعية وحمايتها من المؤثرات الخارجية، تناول مواد غذائية معينة مثل الأفوكادو والسبانخ وزيت الزيتون.

واتضح للباحثين أن رئة الإنسان حساسة جدا من الدقائق الصغيرة جدا والعوالق الدخانية المنبعثة من مختلف المصادر كالمصانع والسيارات وغيرها.

وتأكد الباحثون من أن المواد الغذائية الغنية بفيتامين “E” تساعد الرئتين في مقاومتها لتلوث الهواء الجوي، وأكد الخبراء أن وجود هذا الفيتامين في الدم يساعد في تخفيض التأثير السلبي للتلوث الناتج عن الضباب الدخاني، قائلين : ” لقد حصلنا على براهين جديدة، بأن دقائق الهواء يمكنها إصابة الرئتين بالضرر، في الوقت الذي يعمل فيتامين “E” على تخفيض درجة الضرر هذه”.

استنادا إلى هذه النتائج ينصح الخبراء النساء بتناول 3 ملج والرجال 4 ملج من فيتامين “E”يومياً.

وتجدر الإشارة إلى أن 100 جم من الأفوكادو تحتوي على 10 % من الكمية اليومية من الفيتامين التي يحتاجها الجسم، ونفس الشيء موجود في السبانخ، كما يوجد في الزيوت النباتية والفاصوليا والبازلاء واللحوم والفواكه والخضراوات بنسب مختلفة.