أردوغان للأتراك: استعدوا للحرب

قبل 11 سنة

دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بلاده الاستعداد للحرب إن لزم الأمر، وذلك في وقت واصل فيه الجيش التركي قصف مناطق سورية ردا على سقوط قذائف على أراض تركية.

وقال أردوغان إن الجيش التركي سيقوم بما هو ضروري في هذا الصدد، لا ينبغي لأحد اختبار الحزم التركي".

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان حذر سوريا يوم الجمعة من أن تركيا ليست بعيدة عن خوض حرب ضد دمشق إذا تعرضت بلده للاستفزاز، كما حصلت الحكومة التركية على موافقة البرلمان للقيام بعمليات عسكرية عبر الحدود مع سوريا إذا دعت الحاجة.

وأشارت وسائل إعلام تركية إلى أن قذيفة مدفعية من الجانب السوري سقطت الأحد في حديقة قرب منشأة خاصة بمجلس الحبوب التركي -وهو مبنى عام أجلته السلطات مسبقا- على بعد مئات الأمتار من وسط البلدة حيث قُتلت أم وأبناؤها الأربعة يوم الأربعاء إثر سقوط قذيفة من الجانب السوري على منزلها.

وأوضحت قناة أن.تي.في التركية أن القذيفة التي أطلقت من سوريا سقطت قرب صوامع التخزين، مشيرة إلى أن الصوامع لحقت بها بعض الأضرار نتيجة الشظايا.

إلا أن وزير الإعلام السوري عمران الزعبي استنكر الاتهامات الموجهة إلى سوريا بأنها تستهدف الأراضي التركية أو أنها وراء القذائف التي أطلقت الأسبوع الماضي وأودت بحياة 5 مواطنين وسقوط جرحى .

وقال الزعبي "سوريا سارعت إلى تقديم التعازي بالضحايا من منطلق أخلاقي، وعلاقة الأخوة التي تربط بين الشعبين السوري والتركي، وبادرت إلى التدقيق في مصادر النيران، وهو أمر مازال قائمًا وعندما يتم الوصول إلى نتيجة سيكون هناك موقف ملائم وشفاف ومسئول " .

وأتهم الوزير تركيا بأنها وراء عمليات التوتر التي تشهدها الحدود بين البلدين "مسؤولية الحدود غير المنضبطة والتوتر تعود إلى الحكومة التركية، وما تدعيه بهذا الشأن عن وجود مجموعات مسلحة كردية هو محض كذب وافتراء وتضليل، حيث لم تبرز أي حوادث أمنية من قبل في هذه المنطقة، فالحكومة التركية هي التي فتحت الحدود أمام المقاتلين الأجانب المرتزقة لدخول الأراضي السورية من عدة مناطق مع شحنات الأسلحة وإقامة معسكرات التدريب للمسلحين، وهو أمر يعكس خطأ الموقف التركي وفساد الموقف السياسي والأخلاقي لحكومة أردوغان الذي مازال مصرًا على ارتكاب الجرائم بحق سوريا الشعب والدولة" .

أردوغان للأتراك: استعدوا للحرب
عندك أي منتج؟
الكل: 8
عضو قديم رقم 304678
قبل 11 سنة و7 أشهر
1

صحيح بشار مجرم وندعو الله ان يخلص الامه منه ولكن يااردغون افندى اين كنت حينما قتلت اسرائيل 20 مسلم على الباخره التركيه لم نسمع لك صوت

يكفيك دجل يا اوردغان
انت مجرد قطعة شطرنج بيد الغرب وتقول انك اسلامي وانت عضوا في الحلف الصليبي الناتو
بالله اين الخير منك
والا تريد تقعنا ان الغرب الصليبي يحبنا ولانصدق كلام الله
( لن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم)
( لا تتخذوا اليهود والنصاري اولياء)



بعد ما هدمتم الخلافه لا فائده في شعاراتكم الجوفاء

ايش عملت مع اسرائيل اولا ؟

حتي السفاره ما غلقتها

والان تتمسح بسوريا

ولو ارادوا القتال لاعدوا له عدة

كذب في كذب

روح العب بعيد

اي واحد يكونت الغرب همه الاول قبل الله فهو فاشل والله سيحبط عمله

عضو قديم رقم 312182
قبل 11 سنة و7 أشهر
3

العجيب في الامر ان عامة المسلمين يعتبرون هذا المرتد بطل اسلامي سيعيد مجد الأمة .

فكيف به وهو يرسل جنوده ليقاتل المستضعفين من امة محمد صلى الله عليه وسلم في افغانستان جنبا إلى جنب مع القوات الصليبية !!!

هذا أردوغان كما قال اخي الدكتور هو بيدق في أيدي الصليبيين , يحركونه كيف يشاؤون , فلاحول ولاقوة إلا بالله , ونسأل الله ان يخلفنا في مصيبتنا في أمة محمد التي خونت الامين وائتمنت الخائن .

عضو قديم رقم 258273
قبل 11 سنة و7 أشهر
4

،

اردوغان بدأت تنزل شعبيته ، خاصه مع تصريحاته الرنانه والتي لا يتعدى صداها اروقة الصالات .

،

بدات اضن انه كاذب

عضو قديم رقم 316684
قبل 11 سنة وشهر
6

اردوغان يلصقهافي الكرديين وبشاريلصقها في الجيش الحر وفي النهاية باذن الله ينتصرالحق

هذه السياسة مثل الشعراء يقولون مالا يفعلون

يجب ان يكون الاتكال والاعتماد على الله سبحانه وليس على سواه

أضف رداً جديداً..