أرجو للحربي الشهادة التي حازها قبل يومين بسبب المشركين والكفار ومن تولاهم

قبل 7 سنوات

قال بعض الدعاة ما معناه : ينبغي الفرح بالعبادة .

إذا سمع المسلم المؤذن فرح وانبسط وكأنه مبَشّر ببشرى سارة ، وإذا أقدم على طاعة سعِد بها ورجا من ربه الكريم المعطي الجزاء الأوفى والفردوس الأعلى من الجنة .

إصرار المجاهد الحربي على القتال في المقدمة على الرغم من إصابته إصابتين قبل ذلك يتعالج بعد كل واحدة منهما ،

ثم عودته لخط المواجهة دليلٌ على استطعامه لذة عبادة الجهاد في سبيل الله ؛ حتى غطت ذِكرى آلام الجراح التي مرّت عليه ، ودليل على حسن ظنه بربه .

كذا قتاله في المقدمة وجهاً لوجه ضد العدو ينبئنا عن ابتعاده عن نيّة فاسدةٍ تقع لبعض العسكر من غير المسلمين ومن غير المستقيمين
الذين يحرصون على الصفوف الخلفية لقصدٍ في أنفسهم وهو بُعدهم عن العدو للهروب عند رؤيته متقدما أو من أجل السلامة إلى انتهاء المهمة .

التولّي يوم الزحف وفي حال قيام المعركة من كبائر الذنوب

والهزيمة تقع أكثر ما تقع حال التولي والهروب من المعركة وموقعها إلا عند التحيّز الآمن المخطط له جيّداً ، أو متحرفاً لقتال ، أو تأكد أن أعداد الأعداء في المعركة ضعفي المجاهدين بأسلحة أعظم تطوراً وفتكاً تمنع المجاهدين وأسلحتهم من النيل منهم في الميدان .

هذا البطل هو نايف العمري الحربي .

________________

ذكرت قصته إحدى الصحف في هذا الرابط
https://sabq.org/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D9%8A%D8%B9%D8%B2%D9%8A-%D8%A3%D8%B5%D9%8A%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D8%AC%D8%A7%D8%B2%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D9%87%D8%AF-%D9%81%D9%8A-%D9%86%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D9%87%D8%B0%D9%87-%D9%82%D8%B5%D8%AA%D9%87-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9


قال الله تعالى { وَمَنْ يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلَّا مُتَحَرِّفًا لِقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزًا إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاءَ بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ } .

رُوِيَ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا - أَنَّهُ قَالَ : الْكَبَائِرُ كُلُّ ذَنْبٍ خَتَمَهُ اللَّهُ تَعَالَى بِنَارٍ ، أَوْ غَضَبٍ ، أَوْ لَعْنَةٍ ، أَوْ عَذَابٍ .

أرجو للحربي الشهادة التي حازها قبل يومين بسبب المشركين والكفار ومن تولاهم
عندك أي منتج؟
الكل: 4

بسم الله الرحمن الرحيم
الذي يظهر أن هذا الحربي ؛ قد قتل من الحوثيين كثيراً قبل إصابته بالاصابة الأولى في قرية الخوبة السعودية فهو في المقدمة وعلى الخط المواجه للعدو .
كما قتل زملاؤه من هؤلاء المشركين الحوثيين كذلك

ولا نقبل كلمة الروافض الذين يستنكرون الموت الكبير للحوثيين في تلك القرية السعودية ، فالخوبة من الأرض السعودية .
___________
المعلومات الثابتة التي جُمِعت بعد الانتهاء من المعركة وتحرير الخوبة السعودية

مقتل 1500 ألف وخمسمائة حوثي .

إصابة 40 عسكري ومنهم نايف العمري الحربي .

وفاة 13 مجاهداً من زملاء الحربي في تلك المعركة ، نرجوا لهم الشهادة .

ليس للمسلم نحو أخيه المسلم إلا الظاهر

إصابة هذا العسكري بعد إصابة ثم وفاته تذكّر المرءَ بفئة نجدها بين المسلمين
فيهم علامة من علامات الخير والفلاح وأمارة من أمارات حسن الخاتمة والفوز بالجنة

وكلما تقدّم العمرُ بالمرء منهم تزداد هذه العلامة والأمارة وضوحاً
وهي أنه كلما ازداد من عمره كان في تناسب عكسي مع ما عند الناس من مال وجاه وشرف وفي تناسبٍ طردي مع ما عند الله المالك الملك ومن طاعةٍ إلى مثلها وأحسن .

قلّما نجد هذا الحال في مجتمع مادي يعيش في رخاء آمن بعيدٍ عن الشرع
حيث ضمن الناس الدخل الشهري واليومي فتفرّغت النفس للاستعراض والاستعلاء بوسائل تحب أن تظهر فيها النفس المغرورة على خلق الله ، ويركب القلبُ مركبَ التميّز في الجنسية و العائلية و المناطقية أو أن هذا قروي وهذا حضري أو بلونه وعرقه مع الشح والحرص الشديد على المال .
.........

مرّت علي معلومة وهي أن بعض علماء الحنفية جعل من نواقض الاسلام وأسبابَ الردة التي يخرج منها بعض المسلمين من دينه عقيدة من العقائد التي نجدها في بعض الأولاد والكبار اليوم

وهو أنه يعتقد اعتقاداً جازماً بأن أهل المنطقة والقرية الفلانية وأهلها من العوائل والقبائل متميزون ذوو طبقة عليا على أهل تلك القرية التي تقع في أقصى الجنوب مثلاً

هذا الاعتقاد الراكد في عائلته أو منطقته أو جنسيته أو قبيلته وبغيرها قد يخذله يوم القيامة ولو كان من المصلين والصائمين حين يُجمع مع المرتدين عن دينهم .

على معنى ما قال ذلك العالم في الزمن الماضي .

________________
الفرق بين الشرك الأصغر والشرك الخفي .

الشرك الأصغر هو أن يعمل العمل من أجل أن يراه الناس
وبعضهم فسر الشرك الأصغر بأنه ترك العمل الصالح ونوافل الطاعات خوفاً من تهمة الناس له بالرياء .
وترك العمل خوفاً من كلام الناس أخطر من الشرك الخفي .
......

الشرك الخفي هو : أن يعمل العملَ الصالح لا يعلمه الناس أو بعض الناس فيحب أن يعلمه الناس ليمدحوه ويثنوا عليه .

مثل إنسان يسّر عملاً صالحاً ولم يطلع عليه أحد لكنه يقول في نفسه ياليت أحد الكبارية من المسؤولين درى عني وكرمني قدام خلق الله ثم تلج المجالس والرسائل بقصتي

و ياليت شخصاً من الناس صورني وأنا أتصدق قبل الفجر ونشرها باليوتيوب باسم
هذا ولي من أولياء الله الصالحين بعد الخلفاء الرشدين .

أو يضع رأسه على المخدة ثم يغوص في الشرك الخفي فيرى بأنه في ملعب مليان وإذا بشخص يمسك الميكرفون ويفقد صوابه ناقزاً وهو يشير إليه ويصيح بحرقة قائلاً : لقد أضاعت الأمة القدوة الفذ وأي فتىً أضاعت ويتجمهر معه خلق فلا يجمعهم إلا طول الشارع خارج الملعب
وجد الجد فاعتصموا مضربين عن الماء والطعام ولم تفرقهم إلا قوة قاهرة فرقتهم مياه قوات الطوارئ .
ثم يغوص مع أحلام اليقظة وهذا الذنب قبل النوم .

الشرك الخفي خفي لا أحد يعلم به ، وقد يخفى حتى على صاحبه حين يحدث نفسه بهذه المخالفة ويظنها من أعمال القلوب الجائزة وأنها من وسائل زرع الثقة وعوامل جلب الهمة دون أن يستحضر عبوديته لربه خالقه ويسأله السلامة وصلاح الحال في دينه ودنياه وآخرته .

قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( يا أيها الناس اتقوا هذا الشرك، فإنه أخفى من دبيب النمل، فقال له من شاء الله أن يقول : وكيف نتقيه وهو أخفى من دبيب النمل يا رسول الله،

قال: قولوا : اللهم إنا نعوذ بك أن نشركَ بك شيئاً نعلمُه، ونستغفرُكَ لِمَا لا نعلمُه ) .

الحربي المذكور هنا هو نموذج من النماذج الغالية في مجتمعنا ، لم يُظهر للناس

إصابته الأولى ولا الثانية ويفتخر بمقابلته الأعداء وفتكه حتى خُتم عمله بالشهادة التي نرجوها له

ومثله من المجاهدين كثير ولله الحمد .
-----------------
الشرك الخفي الوارد في المشاركة الثانية هو رياء القلب والرغبة الجادة في ظهور الأعمال الطيبة للظهور وطلب الثناء ، بلا هدف متعد يقصد به دلالة الآخرين إلى ما فيه الخير لهم في الدارين .

أما الرياء فهو كما سبق معناه في الرد الثاني .

الحربي المذكور هنا هو نموذج من النماذج الغالية في مجتمعنا ، لم يُظهر للناس

إصابته الأولى ولا الثانية ويفتخر بمقابلته الأعداء وفتكه حتى خُتم عمله بالشهادة التي نرجوها له

ومثله من المجاهدين كثير ولله الحمد .
-----------------
الشرك الخفي الوارد في المشاركة الثانية هو رياء القلب والرغبة الجادة في ظهور الأعمال الطيبة للظهور وطلب الثناء ، بلا هدف متعد يقصد به دلالة الآخرين إلى ما فيه الخير لهم في الدارين .

أما الشرك الأصغر فمعناه على ما في الرد الثاني فوق .

أضف رداً جديداً..