أحد شاف وزير الاسكان ؟؟

قبل 10 سنوات

الرجال مواعدنا ووعد الحر دين مثل مايقولون ,, ومضى كم يوم على الموعد لاحس ولاخبر وانا ادوره واسأل عنه لاحس ولاخبر


خبر كأن الارض انشقت وبلعته , احد شافه يالربع ؟؟

أحد شاف وزير الاسكان ؟؟
عندك أي منتج؟
الكل: 17

وزير منزوع الصلاحيات لانه يصتدم مع الهوامير العقارية لذلك لايملك الا الوعود والمهدئات للاستمرار في منصبه ولو قرر يواجههم سيخسر منصبه ولكن سيكسب رضا خالقه فهو في ابتلاء واختبار والله يعينه ولا اشك انه يتمنى تنفيذ وعوده ولكن هيهات هيهات

تتوقع هالهوامير ما احد يقدر عليهم ؟

لا ماحد يقدر عليهم لانهم مالين الارض اهمار وشدلي وقطعلك خططو المدن وباعوها على الضعوف بس انا مادري وين يودون الفلوس ولايشبعون

ومافيه قوة نظام تردعهم ,ولاقضاء يقدر يردعهم نشتكي ؟ ولا شفافية معلومات بحيث نعرف منهم ؟

الوزير مشغول
يدور على اراضي لكم
لا تستعجلون

باذان الله راح اتقدم بشكوى على وزير البلدية وا وزير الاسكان لدى ديون المظالم


والي يبي معاي حياة الله

الشكوى بالدمام

الي عندة صياغة ممتازة جدا للشكوى ياليت يراسلني

تبدأ الإسكان خلال الشهر الحالي في توزيع منتجات سكنية لها في القصيم تليها المنطقة الشرقية، ومنطقة حائل في الشهر المقبل، ويصل إجمالي الوحدات السكنية الجاهزة إلى نحو 2000 وحدة سكنية، مساحة الواحدة منها 500 متر مربع، وتأتي هذه الوحدات ضمن مشروع إسكان بريدة الذي يقع على مساحة 439.491 مترا مربعا، ويشمل 381 وحدة سكنية، ومشروع إسكان الشنان في منطقة حائل على مساحة 999.968 مترا مربعا بعدد 110 وحدات سكنية، وكذلك مشروع إسكان حفر الباطن الواقع على مساحة 1.138.935 مترا مربعا ويشمل نحو 900 وحدة سكنية، ومشروع إسكان محافظة الخبر الذي يشمل 272 وحدة سكنية ويقع على مساحة 201.449 مترا مربعا، وعلى مستوى منطقة المدينة المنورة اكتمل مشروع إسكان محافظة خيبر الذي تبلغ مساحته 162.187 مترا مربعا ويوفر 149 وحدة سكنية وتشمل منتوجات برنامج الدعم السكني وحدة سكنية جاهزة وأرضا مطورة متكاملة البنية التحتية ، إضافة إلى قرض بقيمة 500 ألف ريال، وأرض وقرض معا



في المقابل توقع عدد من المتخصصين العقاريين انخفاض أسعار العقارات في مناطق المملكة نهاية العام الحالي بنسبة تصل إلى 50 في المئة لبعض المنتجات العقارية، خصوصا مع بدء تسليم مشاريع وزارة الإسكان، وتطبيق برامجها الدعم السكني وهي (قرض، أرض مطورة، أرض مطورة وقرض، وحدة سكنية) .



وقال وليد الشمري مدير شركة عقارية متخصصة «إن بدء وزارة الإسكان في تسليم المجموعة الأولى من المساكن التي ستنتهي في الوقت الحاضر، وكذلك البدء في توزيع القروض بعد الانتهاء من ترتيبها ووضع آلية التوزيع، كل ذلك سيسهم بشكل كبير في خفض أسعار العقارات».

شكلك نايم يالحبيب


طلعوا وصرحوا وانتهوا


700 ألف مستحق للدعم السكني بعد التحقق


http://arabic.arabianbusiness.com/business/real-estate/2014/aug/4/367569/#.U-XDuGMXJK8

ام المكر ولاحتيال مجهزين ربعهم مستحق ومواطن وووووو الله لايحد مسلم على مساكنهم تقل بيوت دجاج شفهم على الطريق العام في حفر الباطن ونت طالع على طريق المجمعه ايذا قارنتهم في اسكان الكويت شي محزن وتعرف مدى الفساد المستشري هنا

: ابوعمور هالكلام شبعانين منه وماخوذ خيره وانا اخوك

neweng_26 وانا اخوك ماجيت بجديد حنا عارفين ان المستحقين كثير بدون تصريح احد ,, حنا نبي حل

اللي طلعت اساميهم نظااااف

بمعنى مالهم سوابق ائتمانية

يعني يالحبيب لو كان عليك سابقه ائتمانية ماراح يرشحوك

اتوقع 90% من الشعب المغلوب عليه مديون وعليه سوابق ائتمانية

ردد ياليل ماطولك

14. بقلم: kayla



ياخوك ماطلع احد لانظيف ولاصاحب مشاكل ائتمانية

السلام عليكم,

طريقة عمل النظام للأسف لا تخدم المصلحة العامة بالقدر المأمول كما هو جاري في بقية دول العالم أجمع. فمهما كانت البرامج الداعمة متوفرة على الورق و قنوات التواصل بين المواطن و المسؤول مجرد حديث (بدو على جال ضوّهم) فلن يتغير شيء قطعا. للأسف جميع المتنفذين في الوزارات و الإدارات و اللجان تسلّموا مقاليد المسؤولية بالتعيين وليس الإنتخاب! فأرجوكم كفاكم لهو في بهو الوهم تحت شظف العيش.

المنطق و الأرقام و الوقائع هي ما تحدد فعالية التخطيط و التنفيذ من عدمه فلا يعقل أن العاطفة المرتدّه من عشرات السنين مازالت تزاول عملها في تغييب عقولنا فكل سوء خدمه مُقدمة أو إهمال واضح أو كارثة جليّة نرمي بها في أحضان البطانه و كأنها ناموس قصة خرافية! التصحيح الحقيقي و التغيير الإيجابي هو طرح تلك المناصب للمفاضلة بين خيرة ما أنجبته هذه البلاد من رجالات و مفكرين و عباقرة في مجالاتهم العلمية المتخصصة.

والله ما كتبت هذا التعليق إلا حباً لوطني بأن لا يختطف من عائلات محددة تتوارث قيادة قطاعات تمس نهضة الوطن و رفاهية المواطن أو وزارات للخدمة العامة لأنه على مر العقود لم نرى بصيص أمل يدعونا للتفاؤل غير أن الغني يزداد غنى و الفقير يزداد فقر و كل شيء يتجه للدرك الأسفل من الجودة. أتمنى من أعماق قلبي أن يبادر الملك عبدالله حفظه الله أو ولي عهده الأمين في إيقاف إسطوانة التعيين التي لم تسمن ولم تغني! أنا أتكلم وفق دلائل لا تخفى على عاقل.

الوطن يزهو بعقليات جبّارة (رجال و نساء) يحاول الشرق و الغرب إستقطابهم بإمتيازات كانت من المفترض أن تكون من الوطن الأم. كم طبيب/ة او مهندس/ة او باحث/ة فقدناهم بسبب إحتكار بعض الفئات للمناصب و كأنها مُلك مُحكم تنزيله في القرآن؟ والله لن ينصلح الحال و يعتدل المسؤولين في تأدية واجباتهم (المهنية) وليست (الإعتبارية) حتى يصبح المكان المناسب للشخص المناسب إستناداً على علم و تخصص و خبرة سابقة و سيرة تزخم بالإنجازات, لا قرقعة أسماء فاخرة قد سأمنا تكرار أخطائها و إهمالها على مر الأزمان. الضويحي و غيره لن يشعروا بعظمة المسؤولية إذا كانت المنظومة سائدة بإنعدام الرقابة و المحاسبة من المجالس الوطنية أو الأهلية كمثال مجلس الشورى شريطة أن يكون منسوبيه منتخبين بالكامل و يمثلون جميع طبقات المجتمع. لأن التاجر و الشيخ و الأمير لن يعلموا عما يواجهه المواطن البسيط من مشكلات (كالفقر و البطالة و السكن و التعليم و الصحة إلى آخره) حتى يعيشوا هذه التجربة من واقعهم المعاصر و ليس تقارير مرفوعه من لجان نرجسية لا تملك أدنى فكرة عن ما يؤرق الطبقة العاملة أو ما تسمى باللغه العالمية الكادحه أو المنتجة.

هذا و الله أعلم و الهادي إلى سواء السبيل

الاخ افتراضي جزاك الله خير

أضف رداً جديداً..