| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

أبو الرسول صلى الله عليه وسلم بالتربية هو عمه أبو طالب في النار مخلد فيها .

قال بعض العلماء الذين كانوا يلقون دروساً في مسجدٍ بالمدينة المنورة
كلاماً نافعاً منه ما معناه : إن العرب كانت تسمي العم الذي يعتني بابن أخيه أباً
عم + قيامه بالتربية = أب .

منهم أبو طالب أبو الرسول صلى الله عليه وسلم
عمه لأنه رعاه ودافع عنه وحوصر من أجله في الشعب مع من حوصر .

مات أبو طالب كافراً على الرغم من شدة رغبة الرسول صلى الله عليه وسلم في إسلامه
وحرصه المتناهي في دعوته المتكررة ليدخلَ في دين الرسل عليهم السلام فينجو من النار ويفوز بالجنة .

الفوز القائم على نجاة من خطر شبه محقق
يسمى فلاح
يُقال يا فلان أنت فالح في تجارتك
إذا مر على مخاطر نسبة الخطورة فيها مرتفعة .
وفلان فلح في تخصصه أي أنه حقق مكاسب بعد أن تعرض لمخاطر .
والفلاح العظيم هو في يوم القيامة بلا إله إلا الله والكفر بما يعبد من دون الله
نسبة السلامة فيها 1 من ألف
أكثر من يرفع نسبة الخاسرين هم قوم جوج ومأجوج مع كفرة العالم من عهد نوح إلى قيام الساعة .
فالفلاح في القرآن هو الفوز بعد نجاة .

نجح قرناءُ السوء في تثبيت أبي طالب على ما كانت تعبد قريش من أصنام فوق الكعبة وحولها
حتى مات على ما يريدون
ثم أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم
بأن عمه - الذي تفانى بصدقٍ في حمايته والدفاع عنه - من أهل النار .
كان عمه هذا هو المراد بقول الرسول صلى الله عليه وسلم لرجل : - ( إنّ أبي وأباك في النار ) .

الردود
مواضيع مشابهة
الكل: 3
1.
19:35:05 2019.03.11 [مكة]
587 قلعة صغيرة متوسط سعر الواحدة 450,000$ = 1.7 مليون ريال. تقع شمال غرب تركيا هذه القِلاع عبارة عن فلل في حي للفارهين وأثرياء العالم اشترى الخليجيون 350 قلعة منها . لكن كل هذا انتهى ذهبت الأموال وانتهى حلم امتلاكها لأن الشركة العقارية أعلنت إفلاسها وخسر كل من اشترى تلك القلاع حيث توقف العمل فيها بعد تدهور الإقتصاد التركي وضعفه . من المخاطرة مخاطرة ليست من أجل الخير بل للوصول إلى هدف مشوب بفساد لا تكون بعد هذه المخاطرة نجاة إذا لم يستعمل الإنسان عقله ثم استشار واستخار وتوكل على ربه . البلاد التي يكثر فيها التبرج وكشف الوجه تكثر فيها الخسائر المالية حيث أخبر الله بسبب من أسباب الفقر ففي طرف من حديث قدسي قال الرسول صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى : - ( أنا مفقر الزناة ) ثم تظاهرن قبل أيام بعض التركيات لضياع حقوقهن قد يردن الحشمة والستر . تعم العقوبة من جالس الفاسدين إلا إذا كان من المصلحين الآمرين بالمعروف الناهين عن المنكر .
2.
14:48:30 2019.03.12 [مكة]
عند الروافض أبوطالب من أهل الجنة أما أبو بكر وعمر والسواد الأعظم من الصحابة فهم من أهل النار وأتباعهم من أهل السنة والجماعة مثلهم وِفقاً للإملاءات اليهودية التي تقوم على سند مجهول مؤلف عن فلان عن أبيه عن أبيه عن أبيه عن................. أن . فكر يهودي تحريشي للإفساد والتفريق حال هوانهم ، والقتل عند التمكن . للأسف لاحظت بعض الأقارب مِنهم مَن ناهز الثمانين يحب مجالستهم وشعرهم ونكتهم وخفتهم بالمجالس وآخرون معجبون برخص بنائهم واستشاراتهم . وقد قلت كلاماً لأقاربَ معناه حتى لو كان بعض الروافض يملك عقارات ومحطات وينتسب للأشراف أو للجهوم لا بد من الحذر والبعد عنهم يكفي أنهم لا يصلون ولديهم فكر تكفيري لا ينكرونه . لا بد من ترابط الأسرة والتسامح بين أبناء العمومة مثلاً وعدم التنافس على جمع المال وغيره وأن يكون ضعيف الأسرة قوياً بينهم فقد يوافق مع كبار السن من الأسرة على احتواء هؤلاء ويسافرون معهم يفلونها دون أن يعلم أهله عن المعروض عليه هناك . حضرت في مجالس أقارب لي عازمين شيعة من أهل الشعر والعلوم وحضرت في مجالس أخرى وجدتهم يكرمون الشخص المنزوي والضعيف يحركونه ويشرّكونه في السوالف يقولون له مثلاً ها يا فلان ويش رأيك والله يا فلان إنك حبيب تعجبني ونحو هذا الكلام في كذا مجلس بينما نجد أن بعض المتكبرين من أغنياء أهل السنة بالمال والجاه لا يجلس بجانب هذا الضعيف ولا يعطيه وجه حتى إني رأيت شخصاً ذا مكانة في عائلة جاء مجلساً بعد أن وضعوا صحن الذبيحة ففسحوا له مكاناً وعندما همّ بالجلوس نظر إلى مَن بجواره فإذا هو إنسان فيه ضعف مادي واجتماعي فقام وأزاح له مكاناً في مقابله . ويوجد في مقابل هؤلاء المتكبرين - الذين يظهر لي أنهم مروا على ظروف خاصة في بعض مراحل عمرهم - يوجد أشخاص ذوو لباقة وفصاحة وخفة دم وحلم وكرم وصدر وسيع وصفات حلوة مجالسهم وناسة وبسط هؤلاء في الغالب كل الجالسين عنده سواء ليس فيهم ضعيف ولا قوي أمام صفاته الجميلة القوية تجده يكرم جميع الحاضرين ويؤنسهم لكنها شريحة قليلة في الناس . لا يستطيع الرافضي استمالة ضعفاء المجالس والوظائف عند حضور واحدٍ من هذه الشريحة الغالية .
3.
22:52:31 2019.03.12 [مكة]
بلد أبي طالب مكة التي ولد فيها الرسول صلى الله عليه وسلم . أمير مكة خالد الفيصل يأمر الجهات الحكومية بالمنطقة باستبدال كلمة( GOD ) في ترجمة لفظ الجلالة باللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى بكلمة أخرى هي ( ALLAAH ) . جزى الله أمير مكة خير الجزاء وينبغي ألا نستعمل الكلمة المستبدلة في مثل الفنادق مع بعض الزائرين وفي المناسبات والرسائل .